التغيير يبدأ من الفرد العبادي: ضرورة ابعاد الامن عن الخلافات والعمل جار لحصر السلاح بيد الدولة العراق ينظر في طلبات الشركات الأجنبية لاستثمار ميناء الفاو الكبير الصحة تعلن حصيلة الاصابات جراء استخدام ألعاب الأطفال والمفرقعات خلال العيد كاريكاتير – الاستاذ كريم كلش – بلغوا الخنساء عني …. الحشد الشعبي يقتل احد عناصر داعش بمسح أمني لمناطق الحويجة دعاء امي … وزير الخارجية يشدد على موقف العراق الثابت إزاء عودة سوريا إلى حاضنة الجامعة العربيّة الجعفري يثمن موقف فيجي الداعم للعراق في الأمم المتحدة قمرين …. صلاح بـ’حال أفضل’ وواثق من المشاركة في المونديال نجم “المهمة المستحيلة” في أخطر قفزة بتاريخ السينما التوحد يستدرج الحساسية من الغذاء ميزة جديدة لهواتف آبل تتيح التحكم بمجرد إلقاء نظرة على الزر وتشغيله والتنقل بين التطبيقات

الجعفري : سياسة العراق تقوم على الانفتاح مع بلدان العالم المختلفة

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :
Share

البلاد اليوم – بغداد –

 استقبل وزير الخارجية الدكتور إبراهيم الاشيقر الجعفري اليوم وزير خارجية المملكة العربية السعودية عادل الجبير والوفد المرافق له في مكتيه بغداد.

وذكر بيان صادر عن الوزارة ، انه “جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين بغداد والرياض وسبل تعزيزها وبما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين واستعراض الجهود التي يبذلها العراقيون في حربهم ضد عصابات داعش الإرهابية والانتصارات الكبيرة المتحققة والتأكيد على أهمية التعاون والتنسيق لحلحلة المشاكل التي تعاني منها عموم المنطقة”.

ورحب الوزير بزيارة الجبير خصوصا وأنه أول وزير خارجية للمملكة العربية السعودية يزور العراق بعد عام 2003، مبينا أن “العراق حريص على إقامة أفضل العلاقات مع المملكة وتفعيل المصالح المشتركة ومواجهة المخاطر المشتركة”.

 وقال الجعفري “علينا أن نستحث الخطى ونستمر بالحوارات وتبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين لبناء علاقات قوية تكون مرتكزا ستراتيجيا لمعالجة التحديات التي تواجه المنطقة”.

وكشف الدكتور الجعفري أنه “كلَّف وكيل وزارة الخارجية العراقية بزيارة المملكة قريبا لمتابعة المسائل الفنية الخاصة بتفعيل المباحثات بين بغداد والرياض وعلى الصعد كافة”، مشيرا إلى أن “العراق متمسك بالعلاقات مع دول الجوار كافة ولكن القوات التركية لازالت متواجدة في العراق بالرغم من الإجماع العربي والمواقف الدولية الرافضة لهذا الانتهاك”، داعيا “المملكة العربية السعودية إلى تأكيد موقفها تجاه التدخل التركي للأراضي العراقية خصوصا وأنها كانت جزءا من الإجماع العربي الذي تحقق في رفض انتهاك القوات التركية للأراضي العراقية وحث الجانب التركي للانسحاب من العراق”.

واكد على أن “سياسة العراق تقوم على الانفتاح مع بلدان العالم المختلفة ولا يسمح بالتدخل في شؤونه الداخلية ولا يتدخل في الشؤون الداخلية للدول كما أنه لا يدخل في سياسة المحاور”، موضحا أن “قوة العراق بوحدة وتكاتف مكوناته كافة والعراقيون أثبتوا أنهم موحدون بوجه الإرهاب والحفاظ على وحدة بلدهم والجميع يساهم اليوم في مفاصل الدولة المختلفة”، منوها أن “العراق يتطلع لفتح معبر جميمة في اطار تعزيز العلاقات وفتح آفاق التعاون المشترك وزيادة حجم التبادل التجاري والاستثمار بين البلدين وبالإضافة لتسمية سفير جديد للمملكة وتسهيل إجراءات منح سمات الدخول الفيزا للعراقيين الراغبين بزيارة المملكة ومناقشة ملف تشغيل الخطوط الجوية المباشرة بين بغداد والرياض”.

من جانبه أكد وزير خارجية المملكة العربية السعودية أن “الروابط التي تجمع المملكة مع العراق كثيرة جدا وهذه الزيارة تأتي لإعادة العلاقات الثنائية إلى مسارها الصحيح”، مشددا على أن “المملكة تقف على مسافة واحدة من المكونات العراقية وتدعم وحدة واستقرار العراق”.

ودعا عادل الجبير إلى “العمل على تبادل زيارات مسؤولي البلدين وتفعيل كل الملفات العالقة”، كاشفا أن “هناك رغبة للعمل على فتح منفذ جميمة بين العراق والمملكة وبحث ملف فتح جسر جوي وتفعيل الطيران المدني بين البلدين”.

التغيير يبدأ من الفرد
العبادي: ضرورة ابعاد الامن عن الخلافات والعمل جار لحصر السلاح بيد الدولة
العراق ينظر في طلبات الشركات الأجنبية لاستثمار ميناء الفاو الكبير
الصحة تعلن حصيلة الاصابات جراء استخدام ألعاب الأطفال والمفرقعات خلال العيد
كاريكاتير – الاستاذ كريم كلش –
بلغوا الخنساء عني ….
الحشد الشعبي يقتل احد عناصر داعش بمسح أمني لمناطق الحويجة
دعاء امي …
وزير الخارجية يشدد على موقف العراق الثابت إزاء عودة سوريا إلى حاضنة الجامعة العربيّة
الجعفري يثمن موقف فيجي الداعم للعراق في الأمم المتحدة
قمرين ….
صلاح بـ’حال أفضل’ وواثق من المشاركة في المونديال
نجم “المهمة المستحيلة” في أخطر قفزة بتاريخ السينما
التوحد يستدرج الحساسية من الغذاء
ميزة جديدة لهواتف آبل تتيح التحكم بمجرد إلقاء نظرة على الزر وتشغيله والتنقل بين التطبيقات
المصباح والمارد…
أحضانٌ تشعرُ باليتمِ
( متى اللقيا )
كواجب وطني وإنساني … مؤسسة تربويون تقوم بتوزيع سلة غذائية على الفقراء والمحتاجين
الخارجية تعلن إنتخاب ‫العراق‬ نائبا لرئيس ‫الجمعية العامة للأمم المتحدة للدورة 73
مزمار نعي
العمل تعلن آلية تحويل معونة رب الاسرة المتوفى الى زوجته
رئيس حملة لأجلكم يكشف عن وصول 1300 شاحنة محملة بالمساعدات للنازحين بالموصل
الحكم بسجن المدير المفوض السابق لشركتي (رودس وتاك سيرفس)
الجبوري يشيد بدور المعلم وتضحياته الجسيمة
كريم صدام : الملف العراقي سيقنع فيفا لرفع الحظر عن ملاعبنا
تصديق اعترافات متهم أقرّ بانتحال صفة قاض لغرض الابتزاز
عراقيو المريخ وتعيين الخريجين
عاجل … قيادة العمليات المشتركة : عند انشغال الدواعش في اعمال القصف والقنص من احد بيوتكم اتركوه وتسللوا الى خارجه على الفور
العراق في اجتماع مجموعة الدعم الدولية للاستقرار للمناطق المحررة
هيئة قضائية خاصة للتحقيق في الجرائم الإرهابية التي طالت الإيزيديين
الشركة العامة للانظمة الالكترونية تجهز وزارتي النفط والتربية بمنتجاتها في مجال الاتصالات
العلاق : التنسيق والتناغم مع منظمات الأمم المتحدة يعطي زخما في تقديم الخدمات
معصوم يزور طالباني حال وصوله مدينة السليمانية
حمودي والخزعلي: انتصارنا ليس عسكرياً فقط ، وأي تحالفات انتخابية يجب أن تكون تصحيحية
تمارين الوجه كفيلة بجعلكِ أصغر عمرا
رونالدو مرشح لنيل جائزة الكرة الذهبية
الامن النيابية: الدعم اللوجستي للحشد الشعبي يوفير كل متطلبات المعركة ضد داعش
قصة قصيرة … اطلق يديّ
وزير التربية يبحث مع نائب رئيس الجمهورية المستجدات السياسية
تابعونا على الفيس بوك