التعليم تعلن قرب اطلاق التقديم للمنحة المجانية في التخصصات الطبية صفقة مفاجئة على طاولة ريال مدريد 😱جددنا العرض 😱… واحة الأحلام علاوي يبحث مع ابو مازن العلاقات الثنائية المشتركة بين العراق وفلسطين القبض على عدد من المطلوبين وضبط اسلحة في بغداد استقالة وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي خام البصرة يتراجع لاكثر من 3 دولارات للبرميل التربية تدعو المدارس لإطلاق حملة التلقيح الطلابية القبض على شخص يمارس الابتزاز الالكتروني في البصرة بعد فوزه بالكرة الذهبية … وعكة صحية تداهم ميسي أسعار النفط تسجل هبوطا لم تشهده منذ شهرين المالكي يستقبل النجيفي ويبحث معه تداعيات أزمة نتائج الانتخابات البرلمانية واحة الاحلام … عروووض مميزة … متى يجب أكل الفاكهة.. قبل أو بعد الوجبة؟.. الكاظمي يستقبل بوغدانوف ويؤكد على تطلّع العراق إلى المزيد من التعاون مع روسيا

الرجل الأصلع أكثر نضجا وذكاء رغم رفضه بين الفتيات

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :
Share

البلاد اليوم – وكالات –

يعاني الكثير من الرجال مع التقدم في العمر من تساقط الشعر والصلع، مما يقلل من جاذبيتهم لدى النساء، لذلك ترفض أغلب الفتيات الارتباط بالشاب الأصلع، إلا أن دراسات وجدت أن الرجل الأصلع يتمتع بالعديد من الميزات الفكرية والنفسية التي تجعله محل لفت أنظار السيدات و”فارس أحلام” الكثيرات منهن.

ووفقا للدراسات والأبحاث العلمية يتمتع الرجل الأصلع بمستويات عالية من هرمون التستوستيرون أكثر من غيره من الرجال الآخرين، مما يؤدي إلى تساقط شعره.

وبحسب دراسة أجريت في جامعة باري بولاية فلوريدا الأميركية، فإن الرجل الأصلع يعد أكثر نضجا من الناحية الاجتماعية وأكثر ذكاء وتعلّما وصدقا بالمقارنة مع أصحاب الشعر الكثيف. ووجدت الدراسة أنه مع بلوغ سن 35 سنة، فإن 45 بالمئة من الرجال يعانون من فقدان ملحوظ للشعر، وترتفع النسبة لتصل إلى 65 بالمئة عندما يصل الرجل إلى 60 عاما.

وأكد فرانك موسكاريلا، المشرف على الدراسة، أن نمط صلع الذكور تطور باعتباره علامة على الهدوء وإشارة حميدة إلى هيمنة غير مهددة، مشيرا إلى أن الرجال الذين لديهم شعر كامل في الرأس حصلوا على أدنى درجات في ما يخص النضج الاجتماعي، أما الرجال الذين لديهم صلع جزئي فقد جاء ترتيبهم أعلى، بينما تربّع الصلع الكامل على قمة نتائج الإحصائية.

وأوضح الباحثون أنه رغم أن صفة الصلع عند الرجل تنتقص من جاذبيته لدى الجنس الآخر، إلا أنها تزيد من هيمنته الاجتماعية. وهناك العديد من المؤلفات التي توضح أن النساء يفضلن الرجال من ذوي الجاذبية الجسدية، كما أنهن ينجذبن إلى علامات ارتفاع الهيمنة الاجتماعية، لذلك نجحت سمة الصلع في البقاء والاستمرار بين الأجيال، مشيرين إلى أن الأبحاث وجدت أن الصلع في سن مبكرة يقلل من نسبة تعرض الرجال للإصابة بسرطان البروستاتا في وقت لاحق بمعدل يصل إلى 45 بالمئة.

ومن جانبه يقول محمد الحديدي، أستاذ الطب النفسي ، “الرجل الذي يتميز بالثقة في النفس لا يمكن للصلع أن يشكل حاجزا بالنسبة إليه، لأن أي شخص له خصائصه الفردية التي يتميز بها عن الآخرين، فالشخص الواثق من نفسه هو الذي يستطيع أن يحدد عيوبه وميزاته، ويكتشف نقاط ضعفه ويحولها إلى نقاط قوة”.

وأوضح حسن الخولي، أستاذ علم الاجتماع ، أن الرجل دائما ما ينتقد المرأة على إفراطها في الاعتناء بنفسها ومظهرها الخارجي، على الرغم من أنه يقضي الكثير من الوقت في التأمل في مظهره الخارجي. وبمجرد أن يفقد بريقه ومظهره أمام المرأة التي يحبها يبدأ في القلق والتوتر. وهو ما ينعكس بشكل سلبي على تقييمه لذاته وثقته بنفسه، لأنه يعتبر أن الصلع دليل فقدانه لشبابه وأنه بات أقل جاذبية. لذلك يلجأ بعض الرجال إلى زرع الشعر كحل جذري، وهناك من يستخدم الشعر المستعار، فيما يتكيّف البعض الآخر مع مظهره ويرى أن ما يميزه هو شخصيته وليس شكله.

وأكد الخولي أن العديد من الدراسات التي أُجريت حول ظاهرة الصلع عند الرجل أكدت أنه يتمتع بشخصية قيادية في الحياة المهنية، كما أنه يحصل على ثقة النساء بشكل أكبر من غيره، لافتا إلى أن الرجل الأصلع يظل في نظر حبيبته كما هو لا يتغيّر على عكس الرجل كثيف الشعر. ليخلص إلى أن الصلع يعبر عن المراحل التي مر بها الرجل والخبرات والمواجهات الحياتية التي تؤهله لأن يكون أكثر نضجا.

التعليم تعلن قرب اطلاق التقديم للمنحة المجانية في التخصصات الطبية
صفقة مفاجئة على طاولة ريال مدريد
😱جددنا العرض 😱… واحة الأحلام
علاوي يبحث مع ابو مازن العلاقات الثنائية المشتركة بين العراق وفلسطين
القبض على عدد من المطلوبين وضبط اسلحة في بغداد
استقالة وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي
خام البصرة يتراجع لاكثر من 3 دولارات للبرميل
التربية تدعو المدارس لإطلاق حملة التلقيح الطلابية
القبض على شخص يمارس الابتزاز الالكتروني في البصرة
بعد فوزه بالكرة الذهبية … وعكة صحية تداهم ميسي
أسعار النفط تسجل هبوطا لم تشهده منذ شهرين
المالكي يستقبل النجيفي ويبحث معه تداعيات أزمة نتائج الانتخابات البرلمانية
واحة الاحلام … عروووض مميزة …
متى يجب أكل الفاكهة.. قبل أو بعد الوجبة؟..
الكاظمي يستقبل بوغدانوف ويؤكد على تطلّع العراق إلى المزيد من التعاون مع روسيا
إعــــــلان انتــصــــــــاري ….
اليابان تؤكد أول إصابة بالمتحور الجديد
الصحة توافق على منح جرعة ثالثة من لقاح كورونا
🎗عروض خاصة من واحة الاحلام 🎗
في الشتاء … ما كمية الماء التي يجب شربها ؟
فناربخشه يزيد من معاناة مانشستر يونايتد في (يوروبا ليغ)
مبادرات البنك المركزي لتنشيط الاقتصاد الوطني ودعم المواطنين
المفوضية : بإمكان الهيئة القضائية إعادة العد والفرز اليدوي
جاكي شان يواصل أدوار الإثارة في’الأجنبي’
تأجيل منافسات نهائي كأس العراق لمدة 6 أيام
التعليم تعلن توفر زمالات مصرية لنيل البكالوريوس في عدد من التخصصات
مجموعة ملتقى رضا علوان الثقافية تقيم تظاهرة أدبية كبرى وفاءً لأسطورة الكرة العراقية المرحوم احمد راضي
النائبة انتصار حسن برفقة مدير عام الرصافة الثانية تزور عدد من المراكز الامتحانية
التعليم تطلق استمارة التقديم الالكتروني الى الجامعات والكليات الأهلية
وزير الخارجيّة يؤكد لنظيره الايراني ضرورة السعي للتهدئة
أغمد حسامك واترحل ياعنترة
بحضور رئيس الوزراء … الجامعة التكنولوجية تحتفل بتخرج طلبتها والعيسى يكرم الأوائل
دريد ثامر يحصل على شهادة فخرية عليا من مجموعة ملتقى رضا علوان الثقافية الدولية
العبادي يلتقي الحريري على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس
قَميصُ يُوسُفَ —–
زيدان يخاطر بإغضاب كريستيانو رونالدو
سيلفستر ستالون يودع روكي
الزراعة : خسارتنا من منتوج الحنطة والشعير تتراوح من 20الى 30 % بسبب شحة المياه
” تحقيق الحيدرية ” تصدق اعترافات متهم بقتل عائلته حرقاً
التجارة ترد على السامرائي: البطاقة التموينية جزء بسيط من واجباتنا
تابعونا على الفيس بوك