التحول الرقمي في البنك المركزي والقطاع المصرفي ❤️ واحــة الاحـلام ❤️ شرطة ميسان تلقي القبض على عدد من المتهمين بقضايا جنائية مختلفة كيف تكشف كاميرات التجسس في غرف الفنادق؟ سمية الخشاب تشكر رونالدو على أحلى هدية عيد ميلاد التربية توضح آلية قرار إضافة الـ10 درجات لطلبة الصفوف غير المنتهية ضفائركَ الخُزامى … لفترة محدودة🌸 مركز واحة الأحلام يقدم عروض الحمام المغربي ثغرة أمنية خطيرة تسمح للمخترق بتصويرك من هاتفك بنزيما مهدد بالسجن 5 سنوات صالح والحكيم يبحثان نتائج الانتخابات المرور تحدّد ميزات اللوحات الجديدة الموحدة المالية تطلق تمويل رواتب الموظفين لشهر تشرين الأول حدّث التطبيق الآن.. واتساب تحذر مستخدميها من ثغرة خطيرة مركز واحة الاحلام 💅🏻 يقدم ….

قصة قصيرة … الرصيف والأخر ..

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :
Share

بقلم فوز الكلابي –

بعد جهد كبير أستنزف الباقي من ذاكرته المتعبة ووقت ليس بالقصير جعله ينسى قهوته حتى بردت وسيجارته الى أن احترقت .. استطاع أن يتذكرها .. شعور بالغربة والحزن أعتراه حين رأها .. غاص في الزمن حتى اختنق .. لم ينقذه الا التفاتتها نحوه وقد رسمت نصف ابتسامة على شفتيها الغائرتين .. كل شيء فيها تغير الا نظرة عينيها وشال رأسها الذي أخفى شعرا ارعنا كان يرقص لأرق نسمة هواء تداعبه ..

هذه اللحظة جعلته يفكر بعدد الايام التي اجترها الزمن عليه .. هل ثلاثون سنة قادرة على أن تستبيح اعمارنا هكذا ؟ مَنْ اعطاها الحق لتجلد الايام فينا حتى تخرج ألاّه من أفواهنا ثقيلة بعد أن توسد الحزن في قلوبنا ..

لم يشغل نفسه في تذكر اسمها لانه كان يعرف أنها امنية بعيدة .. وهل كان يهتم يوما لأسم أحدى عشيقاته ؟! .. لكنه لم ينس ضحكتها واندهاشها حين أخبرها أن رقمها كان الخامس والعشرون .. لان عمرها حينها كان خمسة وعشرون عاما .. أربع ليالٍ قضاها معها لم ينس أيّ شيء منها .. حول كل ما حصل فيها الى حروفٍ وكلمات .. رسم بها ابهى صور الغرام والهيام .. بعدها تخلص منها كما يتخلص البحر من ركام سفينة محطمة ليأمر امواجه في البحث عن اخرى حتى امتلأ ساحله بالجثث .. غادرت بعد أن أمست عنوانا لاحدى قصصه في دفترهِ الأحمر .. تغير لون الصفحات .. امسى بلون الموت .. لكن سطورهِ لازالت متماسكة تحفظ ما نثرعليها قلمه .. شعر ان جسده ينوء بحمل روحُ غريبة لا يعرفها .. تغيرت أشكال الوجوه والصور ..تداخلت ملامحها واختلطت الوانها .. باتت لا تعرفه ولا يعرفها .. حتى حروفه تبرأت منه .. هل للايام عودة ليعيد بها ترتيب السطور من جديد ؟ هل ستمنحه حق الندم ليمحي منها ما تعثر من كلمات ؟ لكن سطوره تركته حائرا وحيدا يعوم في حروف صحراءه الباردة في ليل لا فجر له .. التفت حول رقبته .. فلم يجد سوى انفاس مختنقة ورصيف هشمته اقدام المارة القاسية .. الاّخر ..

لم يحتج الامر منها سوى نظرتين ولحظة حتى تذكرته .. كل شيء فيه تغير .. لم تعد لعينيه تلك النظرة الاّسرة .. تحول الى بقايا روح تسكن جسد انهكته الحروب مع الزمن .. فلم يعد قادراعلى التلويح ليعلن الخسارة .. فاكتفى بالصمت .. لحظات مرت .. أعادت اليها الزمن الهارب .. دخلتْ للتو بهو الذكريات .. شعرت بالهواء القادم من بعيد يملأ رئتيها .. همسه .. عطره .. الدفء الذي تشعر به وهو يحيطها بذراعيه .. انفاسهُ المليئة برائحة السجائر .. لم يجرؤ الزمن أن يسرق منها كل ذلك ..

هل كان يعرف انها احبته ؟ نعم أحبت رجل يعشق كل النساء .. يهيم بهنّ كما تهيم السحب بحبات المطر فتروي بها كل يوم ارض جديدة ..

كانت تعرف ان هذا الحب سينتهي مع اخر سطر سيخطه قلمه .. سيلتهمه النسيان وتهظمه الذكرى .. لكنها ستظل حية على الورق .. تعيش بين ثنايا دفتره .. تستمد انفاسها من تلك الحروف الملتهبة بالحب .. ترتوي من مداد كلماته الغارقة في العشق .. وهي لا زالت تحدق به .. تمنت ان تقول له :

كم اعشقك ! .. كم اشفق عليكَ !

التحول الرقمي في البنك المركزي والقطاع المصرفي
❤️ واحــة الاحـلام ❤️
شرطة ميسان تلقي القبض على عدد من المتهمين بقضايا جنائية مختلفة
كيف تكشف كاميرات التجسس في غرف الفنادق؟
سمية الخشاب تشكر رونالدو على أحلى هدية عيد ميلاد
التربية توضح آلية قرار إضافة الـ10 درجات لطلبة الصفوف غير المنتهية
ضفائركَ الخُزامى …
لفترة محدودة🌸 مركز واحة الأحلام يقدم عروض الحمام المغربي
ثغرة أمنية خطيرة تسمح للمخترق بتصويرك من هاتفك
بنزيما مهدد بالسجن 5 سنوات
صالح والحكيم يبحثان نتائج الانتخابات
المرور تحدّد ميزات اللوحات الجديدة الموحدة
المالية تطلق تمويل رواتب الموظفين لشهر تشرين الأول
حدّث التطبيق الآن.. واتساب تحذر مستخدميها من ثغرة خطيرة
مركز واحة الاحلام 💅🏻 يقدم ….
تشريع قانون في الصين لمعاقبة الآباء في حال أساء الأبناء
أنجيلينا جولي تكشف فحوى كتابها الجديد
زلزال يهز العاصمة التايوانية
المنتجات النفطية تكشف موعد توزيع البطاقة الوقودية
أسطورة الحياة والموت
الشفاه الكرزية جمال وأنوثة وجاذبية
الخزعلي: سنجمع تواقيع لاعادة الموازنة اذا لم تتضمن مساواة رواتب الحشد الشعبي مع القوات المسلحة
أم قصي …
الحكيم يستقبل عبطان ويبحث معه ملف رفع الحظر عن الملاعب العراقية
الياسري : التصدِّي لغيلان الفساد مسؤوليَّةٌ وطنيَّةٌ كبرى
الموسوي : مستعدون لاجراء الانتخابات في موعدها المقرر بشرط توفر التخصيصات المالية
الموانئ تعزو حادثة التصادم في خور عبد الله الى تقاطع الخطوط الملاحية
تنبّؤات بحدوث انقراض جماعي للأنواع البيولوجية التي تقطن الأرض
المرجع الصدر (دام ظله) يزور مرقد الشهيد السعيد السيد محمد الصدر ونجليه (قدست اسرارهم)
إحباط محاولة تهريب 100 ألف دولار بحوزة مسافر عراقي بمطار بغداد
التميمي يحذر من فقدان “رئة بعقوبة” بسبب الحرائق المفتعلة
نزوح 1500 شخص من أطراف تلعفر تزامناً مع تحرير مناطقه
٣١٥٠٠ متقدم على الامتحان الخارجي في تربية الرصافة الثانية
الجعفري : التعاون بين بغداد والقاهرة مُهمّ جدّاً لحفظ المصالح العربيَّة
المرجعية الدينية العليا: المفسد لا يحب النصيحة و يدافع عمّا عنده
سجل لاعب منتخب العاب القوى رقما قياسيا عراقيا جديدا
استرح …
سمير النصيري في حديث صريح وشامل يدعو الحكومة إلى إشراك القطاع الخاص في صناعة القرارات الاقتصادية وتمثيله في حضور اجتماعات مجلس الوزراء
((سيّد الأسرى))
الكعبي يدعو الى زيادة إنتاج الطاقة الكهربائية خلال فصل الصيف
تابعونا على الفيس بوك