قراءة في نص الشاعر عبد الامير الماجدي العمل تعلن إطلاق رواتب شبكة الحماية وذوي الإعاقة خلال اليومين المقبلين كيف نحمي الهاتف الذكي من الاحتراق؟ كعكة الشوفان لمرضى السكر.. لذيذة وصحية عزيزتي الام: أمور مهمة يتعلّمها منكِ ابنك شمول 300 الف عائلة فقيرة بإعانات شبكة الحماية الاجتماعية سوق العراق للأوراق المالية يتصدر الارتفاعات الاسبوعية المسجلة للبورصات العربية بنسبة4,18 % القاء القبض على متهم بالنصب والاحتيال قام ببيع عقار بقيمة مليار دينار المخاوف تملأ ريال مدريد قبل موقعة أتالانتا كيفية استخدام ميزة كتابة النص في تطبيق انستغرام وجبة سريعة.. ساندويش لحم مفروم بالجبنة والمشروم خــــــيــــــوطُ الــــشَّــــمــــس هل يساهم تناول البصل فى الوقاية والعلاج من الكورونا..؟! كاميرون دياز لا تريد العودة إلى التمثيل أُقبلُ صَوتكِ …

عراقيو المريخ وكروبات الفايبر والواتساب

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :
Share

بقلم زينب فخري –

وأخذت تطبيقات التواصل الاجتماعي تنتشر في المريخ، وكان قد شرع البعض بإنشاء مجاميع “كروبات”.. ولحداثة عهدهم وجَّه عراقيو المريخ رسالة إلى أسلافهم طالبين النصح منهم في أمر هذه الكروبات وأهميتها..

وكالمعتاد بادر عراقيو الأرض بالنصح قائلين:

“عليكم استغلال هذه الميزة وأن تبادروا لإنشاء كروبات متنوعة وكثيرة.. اجعلوا كلّ مجموعة يجمعها اختصاص ما.. فالأقارب لهم كروبهم.. الإعلاميون لهم كروبهم…. الكتَّاب.. الحاقدون.. وهكذا!”

المريخيون الأعزاء:

“كروب الأقارب، يجمع شتات الأقارب المتباعدين ويلمَّ شملهم.. ويحتضنهم بحنانٍ، إذ سينشرون فيه أخبارهم وصورهم.. من خلاله سيحاط الأقارب علماً بإعلانات الزواج والوفيات ودعوات الزفاف والمواليد الجدد وعودة الجدّة من الحجِّ.. وبذلك لم يعدّ بوسعكم التَّهرب بحجَّة عدم العلم بالحدث أو لم توجَّه الدعوة إليكم.. والويلّ كل الويل لكم لو حدثت مناسبتان في اليوم نفسه وأنتم ذهبتم لواحدة وتركتم الأخرى.. !! كما عليكم أن تخصصوا مبلغاً من راتبكم الهزيل لهذه المناسبات التي أصبحتم مطّلعين عليها أوَّلاً بأوَّل!

طبعاً لا يمكنكم الانسحاب من الكروب؛ لأنَّ الفضول سيقتلكم لتعرفوا أخبار أقاربكم.. كما ستضيعون عليكم فرصة اختيار عريس أو عروس لابنكم أو ابنتكم.. إذ بإمكان الفتاة الخارجة تواً من صالون حلاقة أن تنشر صورتها وتكتب عليها “نوسة تقول لكم جمعة مباركة”!!.. طبعا أولاد العمّ والخال سيتبارون بالزحف والتعليقات.. لكن ولا تطبيق عملي على أرض الواقع “الله كفيلكم”!!.. ومع ذلك لا يمكنكم الانسحاب من الكروب؛ لأنَّ الكروب سيجعلكم تحسدون الذي يسافر أو يشتري بيتاً أو سيارة.. ومن التعليقات ستعرفون المشتركين معكم بالمشاعر الحقدية فيمكنكم عمل كروب مصغر سرّي للغيبة والقيل والقال وحياكة المؤامرات وإفشال الزيجات والخطوبة إلى أن “تنجلطون سوة”!

 امَّا كروبات الإعلاميين فهي لنقل الأخبار بكلِّ أنواعها.. بل الإعلانات والدعايات وحتَّى الصُّور الشخصية.. وبإمكان  كلّ شخص أن يشترك ب 500 كروب، ليضمن نشر خبره خمسمائة مرَّة حتَّى يحفظ عن ظهر قلب!!.. وانشروا مع الخبر صوراً.. ولا بأس مع كلِّ خبر عشر صور!!.. وإذا اشتكى الأعضاء وطلبوا الرحمة لنقالاتهم وذاكرتها.. (غلسوا معليكم! قابل بس أنتو تنشرون صور)!!.”.

الأخوة المريخيون:

“عليكم باختيار أسماء رنانة لكروباتكم.. مثلاً (المريخ لنا) و(المريخ أوَّلاً وآخراً) و(تجمعنا من أجل مريخنا والله شاهد).. فهذا سيغري البعض بالانضمام، ولا تهتموا حتَّى لو كان (الأدمن) غير مدرك لهدف كروبه أو بعض الأعضاء المشتركين…. ففي هذه الكروبات ستتَّضح لكم الكثير من الأقلام والميول والاهتمامات لأشخاص لم تكونوا سابقاً قد حظيتم بلقائهم.. لكن هذا الفضاء الإلكتروني وفرها لكم! طبعاً يمكنكم استغلالهم إذا عجبتكم أو توظيفها لمصلحتكم! كما يمكنكم أن تدخلوا في هذه الكروبات كمتابعين ومراقبين لأسماء بات من الضروري معرفتها عن قربٍ.. فمصالح الكتل المريخية تتطلب البحث دائماً عن وجوه جديدة!..

وعن تجربة عراقيي الأرض نقولها لكم بصراحة كانت هناك كروبات من أجل (النصب والاحتيال) بنشر أخبار مشاريع خيرية يذهب ريعها (لجيوبهم الشريفة).. وفي هذه الكروبات يصطادون البعض للتبرع إما باحراجهم أو (قشمرتهم)!!

أحفادنا الأعزاء:

“لا تصابوا بالخيبة لعدم تفاعل بعض المشتركين في الكروبات.. فالكثير من الأعضاء مجرد أرقام فقط وإن كانوا قد انضموا برغبتهم.. فبعضهم يراقب عن بعدٍ.. وبعضهم اختار له وظيفة في الكروب.. مثلاً أولئك الذين ينشرون في الصباح بوست ملون وجذاب مكتوب عليه “صباحكم ورد”، وفي المساء “مساؤكم ورد”.. ويبدو أنَّ الورود كثيرة في مناطقهم وفصل الربيع أطول في أحياهم!! وآخرون لهم وظيفة الرزنامة، ففي يوم الخميس سينشرون: “ليلة جمعة مباركة”، وفي يوم الجمعة “جمعة مباركة” ، وفي رجب “رجب مبارك”، وقبل أربعة أشهر من رمضان سيكتبون: “نشم رائحة رمضان” والمساكين لا يعرفون أنَّ رمضان لا رائحة له وأنما هذه رائحة الشوربة!!”.

ويختم عراقيو الأرض رسالتهم بالقول:

“وختاماً إذا أصاب “الأدمن” قلقاً على أعضائه غير النشطين ولا يعلم أهم أحياء أم أموات! فيمكنه نشر نكتة ويصطادهم ويقوم بالتعداد لأعضائه..

أمَّا ما أشيع أنَّ أغنية “ضمني على كروبك وأبعدني عن الانجاس وشوف النقاش والعفة والاخلاص” هي خاصة بالكروبات المريخية فلا صحَّة لهذا القول، ولا وجود لها أصلاً، بل أصلها أغنية “ضمني على صدرك وأبعدني عن الناس وشوف الغزل والحبّ والنشوة والاحساس”..!

قراءة في نص الشاعر عبد الامير الماجدي
العمل تعلن إطلاق رواتب شبكة الحماية وذوي الإعاقة خلال اليومين المقبلين
كيف نحمي الهاتف الذكي من الاحتراق؟
كعكة الشوفان لمرضى السكر.. لذيذة وصحية
عزيزتي الام: أمور مهمة يتعلّمها منكِ ابنك
شمول 300 الف عائلة فقيرة بإعانات شبكة الحماية الاجتماعية
سوق العراق للأوراق المالية يتصدر الارتفاعات الاسبوعية المسجلة للبورصات العربية بنسبة4,18 %
القاء القبض على متهم بالنصب والاحتيال قام ببيع عقار بقيمة مليار دينار
المخاوف تملأ ريال مدريد قبل موقعة أتالانتا
كيفية استخدام ميزة كتابة النص في تطبيق انستغرام
وجبة سريعة.. ساندويش لحم مفروم بالجبنة والمشروم
خــــــيــــــوطُ الــــشَّــــمــــس
هل يساهم تناول البصل فى الوقاية والعلاج من الكورونا..؟!
كاميرون دياز لا تريد العودة إلى التمثيل
أُقبلُ صَوتكِ …
قروض للمهن الطبية تصل الى 100 مليون دينار
الصحة تسجيل اصابات بسلالة كورونا الجديدة لدى أطفال رضع
طريقة عمل سلطة الفاصوليا الخضراء لطبق جانبي مميز
توقف القطارات وإصابة عشرات بعد زلزال قوي في اليابان
العكيلي يبحث مع القيسي آلية امتحانات نصف السنة الصباحية والمسائية
إلى شجرة…
((سر..السكته))
البرلمان يرد على معصوم : لا حق لك بإرجاع قانون الموازنة
احبكَ ….
الخطوط الجوية: نقلنا 23700 ورحلاتنا للديار المقدسة مستمرة لغاية المدة المقررة
رئيس البرلمان: يراد للمجتمع العراقي الانجرار لإتون فتنة كبيرة
وتراقصت قطرات الحبر قي قلمي
الفنان د. نجاح عبد الغفور لـ(( البلاد اليوم )): العراق متنوع بالألوان الموسيقية والغنائية المتوارثة من الآباء والأجداد
التحالف الوطني يُعلن عن الإنطلاق الرسمي لعمل لجانه
التربية تُصدر ضوابط التسريع للعام الدراسي 2018 _ 2019
القائد العام للقوات المسلحة يلتقي قادة الحشد الشعبي ويبارك الانتصارات على داعش
العقابي يزور منطقة الحميدية ويطلع على مطالب واحتياجات الاهالي
الحشد الشعبي يؤمن خروج 200 اسرة نازحة جنوب القيروان
الناطق باسم الداخلية : جهود حثيثة للحد من ظاهرة انتشار المخدرات والقبض على عدد من عصابات الترويج والمتعاطين
المالكي يحذّر من عودة داعش بأشكال مختلفة ويدعو للمشاركة بالانتخابات
متى يتم إحتضان العقول المبدعة؟
الحشد الشعبي يشرع بعملية أمنية مشتركة شمال شرق المقدادية
إتحاد الصحفيين العراقيين يقرر استحداث جائزة الشاعر ريسان الخزعلي السنوية
وزير الخارجية يتسلـم نسخة من أوراق اعتماد سفير نيجيريا الجديد غير المقيم في بغداد
زيتي على قماش … من اعمال الفنانة التشكيلية هاجر – الجزائر –
تابعونا على الفيس بوك