لفترة محدودة🌸 مركز واحة الأحلام يقدم عروض الحمام المغربي ثغرة أمنية خطيرة تسمح للمخترق بتصويرك من هاتفك بنزيما مهدد بالسجن 5 سنوات صالح والحكيم يبحثان نتائج الانتخابات المرور تحدّد ميزات اللوحات الجديدة الموحدة المالية تطلق تمويل رواتب الموظفين لشهر تشرين الأول حدّث التطبيق الآن.. واتساب تحذر مستخدميها من ثغرة خطيرة مركز واحة الاحلام 💅🏻 يقدم …. تشريع قانون في الصين لمعاقبة الآباء في حال أساء الأبناء أنجيلينا جولي تكشف فحوى كتابها الجديد زلزال يهز العاصمة التايوانية المنتجات النفطية تكشف موعد توزيع البطاقة الوقودية أسطورة الحياة والموت الشفاه الكرزية جمال وأنوثة وجاذبية النقد ضمن الرؤية الانطباعية والواقعية بعيدا عن متناول الوهم

عراقيو المريخ وكروبات الفايبر والواتساب

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :
Share

بقلم زينب فخري –

وأخذت تطبيقات التواصل الاجتماعي تنتشر في المريخ، وكان قد شرع البعض بإنشاء مجاميع “كروبات”.. ولحداثة عهدهم وجَّه عراقيو المريخ رسالة إلى أسلافهم طالبين النصح منهم في أمر هذه الكروبات وأهميتها..

وكالمعتاد بادر عراقيو الأرض بالنصح قائلين:

“عليكم استغلال هذه الميزة وأن تبادروا لإنشاء كروبات متنوعة وكثيرة.. اجعلوا كلّ مجموعة يجمعها اختصاص ما.. فالأقارب لهم كروبهم.. الإعلاميون لهم كروبهم…. الكتَّاب.. الحاقدون.. وهكذا!”

المريخيون الأعزاء:

“كروب الأقارب، يجمع شتات الأقارب المتباعدين ويلمَّ شملهم.. ويحتضنهم بحنانٍ، إذ سينشرون فيه أخبارهم وصورهم.. من خلاله سيحاط الأقارب علماً بإعلانات الزواج والوفيات ودعوات الزفاف والمواليد الجدد وعودة الجدّة من الحجِّ.. وبذلك لم يعدّ بوسعكم التَّهرب بحجَّة عدم العلم بالحدث أو لم توجَّه الدعوة إليكم.. والويلّ كل الويل لكم لو حدثت مناسبتان في اليوم نفسه وأنتم ذهبتم لواحدة وتركتم الأخرى.. !! كما عليكم أن تخصصوا مبلغاً من راتبكم الهزيل لهذه المناسبات التي أصبحتم مطّلعين عليها أوَّلاً بأوَّل!

طبعاً لا يمكنكم الانسحاب من الكروب؛ لأنَّ الفضول سيقتلكم لتعرفوا أخبار أقاربكم.. كما ستضيعون عليكم فرصة اختيار عريس أو عروس لابنكم أو ابنتكم.. إذ بإمكان الفتاة الخارجة تواً من صالون حلاقة أن تنشر صورتها وتكتب عليها “نوسة تقول لكم جمعة مباركة”!!.. طبعا أولاد العمّ والخال سيتبارون بالزحف والتعليقات.. لكن ولا تطبيق عملي على أرض الواقع “الله كفيلكم”!!.. ومع ذلك لا يمكنكم الانسحاب من الكروب؛ لأنَّ الكروب سيجعلكم تحسدون الذي يسافر أو يشتري بيتاً أو سيارة.. ومن التعليقات ستعرفون المشتركين معكم بالمشاعر الحقدية فيمكنكم عمل كروب مصغر سرّي للغيبة والقيل والقال وحياكة المؤامرات وإفشال الزيجات والخطوبة إلى أن “تنجلطون سوة”!

 امَّا كروبات الإعلاميين فهي لنقل الأخبار بكلِّ أنواعها.. بل الإعلانات والدعايات وحتَّى الصُّور الشخصية.. وبإمكان  كلّ شخص أن يشترك ب 500 كروب، ليضمن نشر خبره خمسمائة مرَّة حتَّى يحفظ عن ظهر قلب!!.. وانشروا مع الخبر صوراً.. ولا بأس مع كلِّ خبر عشر صور!!.. وإذا اشتكى الأعضاء وطلبوا الرحمة لنقالاتهم وذاكرتها.. (غلسوا معليكم! قابل بس أنتو تنشرون صور)!!.”.

الأخوة المريخيون:

“عليكم باختيار أسماء رنانة لكروباتكم.. مثلاً (المريخ لنا) و(المريخ أوَّلاً وآخراً) و(تجمعنا من أجل مريخنا والله شاهد).. فهذا سيغري البعض بالانضمام، ولا تهتموا حتَّى لو كان (الأدمن) غير مدرك لهدف كروبه أو بعض الأعضاء المشتركين…. ففي هذه الكروبات ستتَّضح لكم الكثير من الأقلام والميول والاهتمامات لأشخاص لم تكونوا سابقاً قد حظيتم بلقائهم.. لكن هذا الفضاء الإلكتروني وفرها لكم! طبعاً يمكنكم استغلالهم إذا عجبتكم أو توظيفها لمصلحتكم! كما يمكنكم أن تدخلوا في هذه الكروبات كمتابعين ومراقبين لأسماء بات من الضروري معرفتها عن قربٍ.. فمصالح الكتل المريخية تتطلب البحث دائماً عن وجوه جديدة!..

وعن تجربة عراقيي الأرض نقولها لكم بصراحة كانت هناك كروبات من أجل (النصب والاحتيال) بنشر أخبار مشاريع خيرية يذهب ريعها (لجيوبهم الشريفة).. وفي هذه الكروبات يصطادون البعض للتبرع إما باحراجهم أو (قشمرتهم)!!

أحفادنا الأعزاء:

“لا تصابوا بالخيبة لعدم تفاعل بعض المشتركين في الكروبات.. فالكثير من الأعضاء مجرد أرقام فقط وإن كانوا قد انضموا برغبتهم.. فبعضهم يراقب عن بعدٍ.. وبعضهم اختار له وظيفة في الكروب.. مثلاً أولئك الذين ينشرون في الصباح بوست ملون وجذاب مكتوب عليه “صباحكم ورد”، وفي المساء “مساؤكم ورد”.. ويبدو أنَّ الورود كثيرة في مناطقهم وفصل الربيع أطول في أحياهم!! وآخرون لهم وظيفة الرزنامة، ففي يوم الخميس سينشرون: “ليلة جمعة مباركة”، وفي يوم الجمعة “جمعة مباركة” ، وفي رجب “رجب مبارك”، وقبل أربعة أشهر من رمضان سيكتبون: “نشم رائحة رمضان” والمساكين لا يعرفون أنَّ رمضان لا رائحة له وأنما هذه رائحة الشوربة!!”.

ويختم عراقيو الأرض رسالتهم بالقول:

“وختاماً إذا أصاب “الأدمن” قلقاً على أعضائه غير النشطين ولا يعلم أهم أحياء أم أموات! فيمكنه نشر نكتة ويصطادهم ويقوم بالتعداد لأعضائه..

أمَّا ما أشيع أنَّ أغنية “ضمني على كروبك وأبعدني عن الانجاس وشوف النقاش والعفة والاخلاص” هي خاصة بالكروبات المريخية فلا صحَّة لهذا القول، ولا وجود لها أصلاً، بل أصلها أغنية “ضمني على صدرك وأبعدني عن الناس وشوف الغزل والحبّ والنشوة والاحساس”..!

لفترة محدودة🌸 مركز واحة الأحلام يقدم عروض الحمام المغربي
ثغرة أمنية خطيرة تسمح للمخترق بتصويرك من هاتفك
بنزيما مهدد بالسجن 5 سنوات
صالح والحكيم يبحثان نتائج الانتخابات
المرور تحدّد ميزات اللوحات الجديدة الموحدة
المالية تطلق تمويل رواتب الموظفين لشهر تشرين الأول
حدّث التطبيق الآن.. واتساب تحذر مستخدميها من ثغرة خطيرة
مركز واحة الاحلام 💅🏻 يقدم ….
تشريع قانون في الصين لمعاقبة الآباء في حال أساء الأبناء
أنجيلينا جولي تكشف فحوى كتابها الجديد
زلزال يهز العاصمة التايوانية
المنتجات النفطية تكشف موعد توزيع البطاقة الوقودية
أسطورة الحياة والموت
الشفاه الكرزية جمال وأنوثة وجاذبية
النقد ضمن الرؤية الانطباعية والواقعية بعيدا عن متناول الوهم
دورتموند يُحدد رقما خياليا لبيع هالاند
الصحة العالمية: نرفض استخدام شهادات التطعيم كشرط مسبق للسفر الدولي
العوادي يوجه بتمديد ساعات العمل في دوائر البطاقة الوطنية
الكاظمي وبلاسخارت يستعرضان مجمل العملية الانتخابية
العكيلي يتفقد عدداً من المراكز الامتحانية للدراسة المتوسطة الدور الثاني
الزوبعي يدعو الاحزاب والكيانات السياسية الى اتمام اجراءات التسجيل
الغاء 75 وكالة غذائية وطحين لمخالفتهم الضوابط
البطالة دفعت آلاف العراقيين لشراء سيارات الاجرة والنتيجة زحامات مقرفة !!
اختراع طابعة “ثلاثية الأبعاد” لإنتاج الجبن الطري الملمس
الهميم يشد على يد العبادي
بطالة منزلية
محافظ بغداد برفقة مدير عام تربية الرصافة الثانية يكرم الفرق الرياضية الطلابية المتميزة
الدفاع النيابية تؤكد عدم تسلمها أيّ قرار رسمي من الحكومة بشأن تخفيض أعداد التحالف الدولي
متى تدور عجلة الاستثمار؟
أماني ….
الأمين العام لمجلس الوزراء يترأس اجتماعا لمناقشة آلية تنفيذ مشروع الكيبل الضوئي
العبادي يصدر اوامر فورية بتوفير مستلزمات الإغاثة الإنسانية لنازحي الموصل
وزير الخارجية يلتقي وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الكويت
العبادي يستقبل وزيري الخارجية والدفاع الفرنسيين
بعد الطلاق … قوانين مشاهدة الأب لأطفاله بحاجة إلى رؤية إنسانية !!
رونالدو يثير الشكوك حول مستقبله مع ريال مدريد
الزاملي : ملف حقوق الانسان اصبح من اولويات عمل وزارة العدل
النفط تعلن عن الاحصائية الاولية للصادرات النفطية والإيرادات لشهر شباط الماضي
اثارنا وتراثنا …لماذا كل هذا الاهمال ؟
الداخلية تعلن اخماد حريق احوال المنصور وتكشف التفاصيل
تابعونا على الفيس بوك