قراءة في نص الشاعر عبد الامير الماجدي العمل تعلن إطلاق رواتب شبكة الحماية وذوي الإعاقة خلال اليومين المقبلين كيف نحمي الهاتف الذكي من الاحتراق؟ كعكة الشوفان لمرضى السكر.. لذيذة وصحية عزيزتي الام: أمور مهمة يتعلّمها منكِ ابنك شمول 300 الف عائلة فقيرة بإعانات شبكة الحماية الاجتماعية سوق العراق للأوراق المالية يتصدر الارتفاعات الاسبوعية المسجلة للبورصات العربية بنسبة4,18 % القاء القبض على متهم بالنصب والاحتيال قام ببيع عقار بقيمة مليار دينار المخاوف تملأ ريال مدريد قبل موقعة أتالانتا كيفية استخدام ميزة كتابة النص في تطبيق انستغرام وجبة سريعة.. ساندويش لحم مفروم بالجبنة والمشروم خــــــيــــــوطُ الــــشَّــــمــــس هل يساهم تناول البصل فى الوقاية والعلاج من الكورونا..؟! كاميرون دياز لا تريد العودة إلى التمثيل أُقبلُ صَوتكِ …

الكربلائي يستذكر حلول ذكرى انطلاق فتوى المرجعية العليا ويوجه وصاياه للمحتفلين بذكرى ولادة الامام الحجة والمقاتلين في الموصل

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :
Share

البلاد اليوم – النجف الاشرف –

اشار ممثل المرجعية الدينية العليا، الجمعة، ان “في ليلة الجمعة القادمة “النصف من شعبان المعظم” يقترن شرافة تلك الليلة من قبيل العبادة والمناجاة والتهجد لله تعالى بذكرى ولادة الامام الحجة المنتظر (عجل الله فرجه)”، مبينا “انها تعد مناسبة عظيمة يعبر من خلالها محبو اهل البيت عليهم السلام عن ابتهاجهم وسرورهم بها ويؤدي الكثير منهم مراسم الزيارة في مدينة كربلاء المقدسة”.

 وقال الشيخ عبد المهدي الكربلائي في الخطبة الثانية لصلاة الجمعة من الصحن الحسيني الشريف اليوم الجمعة (5 /5 /2017)، ان “تلك الليلة تتزامن مع مناسبة اخرى عزيزة على قلوب الجميع تتمثل بحلول الذكرى السنوية الثالثة لدعوة المرجعية الدينية العليا في الرابع عشر من شعبان 1435هـ “القادرين على حمل السلام للالتحاق بالقوات المسلحة للدفاع عن العراق ارضا وشعبا ومقدسات امام هجمة عصابات داعش الاجرامية، والتي شهدت استجابة مئات الالاف منهم شيبا وشبابا للقيام بهذه المهمة العظيمة”.

واضاف “نتوجه بالشكر والتقدير والاجلال والتعظيم لاعزتنا المقاتلين في قوات مكافحة الارهاب، ولواء الرد السريع، والجيش بمختلف صنوفه والشرطة الاتحادية، وحشود المتطوعين الابطال بمختلف مسمياتهم، على ما قدموه من تضحيات كبيرة وبذلوه من خلال صولاتهم الوطنية العظيمة لحماية العراق وتخليصه من رجس الارهاب الداعشي”.

وتابع ” انهم اذ يقومون في هذه الايام بتحرير الاجزاء المتبقية من محافظة نينوى” ندعو الى المزيد من التنسيق والتعاون بين مختلف القوات المشاركة بالقتال لتطوي سريعا الصفحات الاخيرة لتحرير هذه المحافظة العزيزة التي دفعت ثمنا كبيرا جراء جرائم العصابات الارهابية”.

واوضح ممثل المرجعية الدينية العليا “اننا نعلم انهم يقدمون تضحيات جسيمة في سبيل الحفاظ على ارواح المدنيين الذين اتخذتهم عصابات داعش دروع بشرية، ولكن ليعلموا ان هذه التضحيات الغالية لن تذهب سدى، بل ستشكل اساسا متينا لوحدة هذا البلد ارضا وشعبا”.

واكد الشيخ الكربلائي في الفقرة الثانية من الخطبة الى ضرورة ان “يلتفت المحتفلون بمناسبة الولادة المباركة في النصف من شعبان الى ان المعركة المصيرية التي يقودها شعبنا والقوات المسلحة والمتطوعين قد سقط فيها عدد كبير من الشهداء والجرحى، كما انها خلفت اعداد متزايدة من الايتام والارامل والثكالى، وتسببت في نزوج اعداد كبيرة من المواطنين خارج مدنهم وقراهم، مشيرا الى ضرورة ان تكون مظاهر الفرح والسرور في الاحتفالات التي تقام بهذه المناسبة في حدود ماتنسجم مع الاوضاع الاستثنائية التي يمر بها البلد”.

واوصى خطيب جمعة كربلاء جميع المحتفلين بان لا ينسوا في تلك الليلة العظيمة اخوانهم المقاتلين الذين لولا تضحياتهم لكانت افراحهم احزانا، داعيا الى تخصيص جزء من خطبهم واهازيجهم لتمجيد هؤلاء الكرام والاشادة ببطولاتهم والتعبير عن مواصلة مسيرتهم في التضحية والفداء حتى تحقيق النصر النهائي.

ودعا الشيخ الكربلائي في ختام خطبته الى ضرورة صرف جانب من الاهتمام والامكانيات لدعم المقاتلين في الجبهات ورعاية احوال النازحين والارامل والايتام والسعي للمزيد من الاعمال المقربة لله تعالى.

قراءة في نص الشاعر عبد الامير الماجدي
العمل تعلن إطلاق رواتب شبكة الحماية وذوي الإعاقة خلال اليومين المقبلين
كيف نحمي الهاتف الذكي من الاحتراق؟
كعكة الشوفان لمرضى السكر.. لذيذة وصحية
عزيزتي الام: أمور مهمة يتعلّمها منكِ ابنك
شمول 300 الف عائلة فقيرة بإعانات شبكة الحماية الاجتماعية
سوق العراق للأوراق المالية يتصدر الارتفاعات الاسبوعية المسجلة للبورصات العربية بنسبة4,18 %
القاء القبض على متهم بالنصب والاحتيال قام ببيع عقار بقيمة مليار دينار
المخاوف تملأ ريال مدريد قبل موقعة أتالانتا
كيفية استخدام ميزة كتابة النص في تطبيق انستغرام
وجبة سريعة.. ساندويش لحم مفروم بالجبنة والمشروم
خــــــيــــــوطُ الــــشَّــــمــــس
هل يساهم تناول البصل فى الوقاية والعلاج من الكورونا..؟!
كاميرون دياز لا تريد العودة إلى التمثيل
أُقبلُ صَوتكِ …
قروض للمهن الطبية تصل الى 100 مليون دينار
الصحة تسجيل اصابات بسلالة كورونا الجديدة لدى أطفال رضع
طريقة عمل سلطة الفاصوليا الخضراء لطبق جانبي مميز
توقف القطارات وإصابة عشرات بعد زلزال قوي في اليابان
العكيلي يبحث مع القيسي آلية امتحانات نصف السنة الصباحية والمسائية
ريال مدريد يفرط في فرصة العودة لدائرة الصراع على اللقب الإسباني
الحكيم يدعو الأمم المتحدة والمجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياتهم تجاه المدن المحررة
عراقيو المريخ وتعيين الخريجين
قائد عمليات البصرة يهدد الصحفيين الذين يغطون التظاهرات بالسجن
النصيري يعلن رؤيته للاصلاح الاقتصادي في حفل توقيع كتابه الجديد
هيأة النزاهة تضبط معاون مدير زراعة صلاح الدين مُتلبِّساً بتزوير 247 كتاباً رسمياً
لغات الحالمين
العبادي يبحث مع السفير الروسي في العراق تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين
التعليم تدعو مؤسسات الدولة لترشيح الراغبين باكمال دراستهم ضمن قناة المتميزين
لجنة الخبراء تفتح باب الترشيح لاختيار اعضاء المفوضية العليا المستقلة للانتخابات
الحكيم يدعو الى تفعيل اللجنة المشتركة بين العراق وتونس
نقابة الصحفيين العراقيين تعلن عن تحديد أوقات الدوام في النقابة
الأمين العام يبحث مع السفير الهولندي مشكلة نقص المياه والتلوث في محافظة البصرة
ديوان إمارة قبائل زبيد يعقد جلسة ثقافية للنخب العراقية الوطنية بعنوان ((الحوار الحضاري عند الإمام الحسين (( عليه السلام ))
إسبانيا تحضر الليوث بمباريات “عالمية” لمونديال الهند
لماذا يزيد وزن الرجال بعد الزواج ؟
الأمانة العامة لمجلس الوزراء تبحث فتح منفذ طريبيل الحدودي
 قصة قصيرة جدا … لو كان
معصوم يتلقى تهنئة الأمين العام للأمم المتحدة بتحرير الموصل
الأمهات المدخنات ينجبن أطفالا بعيوب بصرية
تابعونا على الفيس بوك