❤️ واحــة الاحـلام ❤️ شرطة ميسان تلقي القبض على عدد من المتهمين بقضايا جنائية مختلفة كيف تكشف كاميرات التجسس في غرف الفنادق؟ سمية الخشاب تشكر رونالدو على أحلى هدية عيد ميلاد التربية توضح آلية قرار إضافة الـ10 درجات لطلبة الصفوف غير المنتهية ضفائركَ الخُزامى … لفترة محدودة🌸 مركز واحة الأحلام يقدم عروض الحمام المغربي ثغرة أمنية خطيرة تسمح للمخترق بتصويرك من هاتفك بنزيما مهدد بالسجن 5 سنوات صالح والحكيم يبحثان نتائج الانتخابات المرور تحدّد ميزات اللوحات الجديدة الموحدة المالية تطلق تمويل رواتب الموظفين لشهر تشرين الأول حدّث التطبيق الآن.. واتساب تحذر مستخدميها من ثغرة خطيرة مركز واحة الاحلام 💅🏻 يقدم …. تشريع قانون في الصين لمعاقبة الآباء في حال أساء الأبناء

المجلس الاقتصادي العراقي يقيم أمسية رمضانية اقتصادية حوارية

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :
Share

البلاد اليوم – بغداد –

أقام المجلس الاقتصادي العراقي دعوة إفطار تبعتها أمسية رمضانية اقتصادية حوارية مفتوحة ، بحضور النائب رشيد الياسري والنائب يحيى العيثاوي ومحافظ البنك المركزي العراقي علي محسن العلاق والكادر المتقدم في البنك المركزي ومدير عام المصرف العراقي التجاري فيصل الهيمص ومدير عام مصرف الرافدين الدكتورة خولة الاسدي ، ومن القطاع الخاص رئيس اتحاد المقاولين علي فاخر سنافي ورئيس اتحاد الجمعيات التعاونية محمد طارق وعدد من أعضاء المجلس الاقتصادي إضافة لعدد من ممثلي المنظمات الاقتصادية .

 وافتتحت الأمسية والتي عقدت في فندق بابل بقراءة سورة الفاتحة وقوفاً ترحماً على أرواح شهداء العراق .

بعدها رحب رئيس المجلس الاقتصادي العراقي  إبراهيم البغدادي المسعودي بجميع السادة و السيدات الحضور الكرام.

والقى محافظ البنك المركزي العراقي علي محسن العلاق كلمة بهذه المناسبة تطرق فيها ، للعديد من المواضيع التي تخص الجانب الاقتصادي .

مشيرا الى إن “المناقشات والطروحات يجب ان تتسم بالموضوعية لكي نصل الى الهدف المطلوب” .

مضيفا ، ان “تجربة لبنان بالرغم من كثرة الفرقاء على الساحة اللبنانية ، لكن كان هناك اتفاق على عدم طرح اي موضوع يخص البنك المركزي لما له من تداعيات سلبية على الوضع الاقتصادي للبلد” .

وتابع ، “اما بالنسبة للوضع المالي وبسبب انخفاض العائدات النفطية فأن وزارة المالية كانت تمتلك فائض من السيولة النقدية خلال السنوات التي سبقت الازمة المالية  لكن الان يتم رفدها من قبل البنك المركزي العراقي لكون الايرادات انخفضت بنسبة 70% عن السنوات السابقة قبل  انهيار اسعار النفط العالمية” .

مؤكدا ، ان “البنك المركزي يستلم الايرادات بالدولار ويحولها الى الدينار العراقي لكي يتم تغطية رواتب الموظفين والمصاريف العامة وسابقآ كانت قيمة الايرادات اكبر من حاجة السوق ولهذا كان احتياطي البنك المركزي عالي ، والسؤال المطروح الان لماذا لا يغلق البنك المركزي نافذة بيع الدولار ؟ والجواب لوحدث هذا فأن الدينار العراقي سوف ينهار والبنك المركزي ليس له خيار في تقييد بيع الدولار حيث ورد في نص القانون على بيع العملة الاجنبية بدون قيود وهناك اتفاقية مع صندوق النقد الدولي بهذا الخصوص” .

بعدها تحدث الأستاذ إبراهيم البغدادي المسعودي في هذه الأمسية بكلمة اثنى فيها على ” اداء ألبنك المركزي في اجتياز هذه الأزمة المالية بنجاح من خلال وضع إستراتيجية اقتصادية من كافة الجوانب ” .

وهذا قد حضر الأمسية نائب محافظ البنك المركزي الدكتور منذر الشيخلي ومدير عام العمليات المالية في البنك المركزي د.محمود داغر ومستشار البنك المركزي العراقي وليد عيدي ومديرة دائرة الصيرفة والائتمان في البنك المركزي قسمة صالح ومدير عام الدائرة الادارية صالح ماهود  .

وشارك المجلس الأقتصادي العراقي مشاركة فاعلة في هذه  الأمسية حيث حضرها ، رئيس المجلس الاقتصادي العراقي إبراهيم البغدادي ( المسعودي ) وعضو مجلس أدارة والأمين المالي كريم الياسري وعضو مجلس الأدارة و الأمين الاداري المهندس رائد الرحماني وعضو مجلس أدارة الدكتور رافع الراوي ، وعضو مجلس أدارة باقر المشاط ونائب رئيس هيئة الامناء في المجلس الاقتصادي ابراهيم اللامي وعضو هيئة الأمناء للمجلس الاقتصادي الدكتور ثائر الفيلي و اعضاء المجلس الاقتصادي صادق المشاط ، عادل الموسوي ،  غدير العطار و ثامر عبدالله ضاري و خالد العزاوي وعضو مركز تنمية الاستثمار والاعمار قيس الوزان و سيف عادل الموسوي وسلمان عادل الموسوي .

وقد شارك في هذه الامسية ايضاً عدد من الكوادر المتقدمة لبعض المؤسسات الحكومية ومن الاقتصاديين ورموز وقياديي القطاع الخاص حيث حضر  ، رئيس أتحاد المقاولين العراقيين علي سنافي  وعضو مجلس الاعمال العراقي خليل عبدالوهاب البنية ود.باسم عبدالهادي حسن ود.عثمان ابراهيم الخفاجي و د اكرام مدير عام الدائرة الاقتصادية في الهيئة الوطنية للاستثمار ورئيس اتحاد الجمعيات التعاونية محمد طارق كريم ، ومعاون مدير عام المصرف العراقي للتجارة  فؤاد الوكيل ومعاون مدير عام المصرف العراقي للتجارة فراس الحمداني و معاون مدير عام المصرف العراقي للنجارة اوس حميد  وسحر فالح من الكادر المتقدم للمصرف العراقي للتجارة والخبيرة المالية اسماء الباز والسادة حسين عبداللطيف وكاروخ حسين صالح واحمد ثامر الشيخلي و رعد صاحب عمران .

❤️ واحــة الاحـلام ❤️
شرطة ميسان تلقي القبض على عدد من المتهمين بقضايا جنائية مختلفة
كيف تكشف كاميرات التجسس في غرف الفنادق؟
سمية الخشاب تشكر رونالدو على أحلى هدية عيد ميلاد
التربية توضح آلية قرار إضافة الـ10 درجات لطلبة الصفوف غير المنتهية
ضفائركَ الخُزامى …
لفترة محدودة🌸 مركز واحة الأحلام يقدم عروض الحمام المغربي
ثغرة أمنية خطيرة تسمح للمخترق بتصويرك من هاتفك
بنزيما مهدد بالسجن 5 سنوات
صالح والحكيم يبحثان نتائج الانتخابات
المرور تحدّد ميزات اللوحات الجديدة الموحدة
المالية تطلق تمويل رواتب الموظفين لشهر تشرين الأول
حدّث التطبيق الآن.. واتساب تحذر مستخدميها من ثغرة خطيرة
مركز واحة الاحلام 💅🏻 يقدم ….
تشريع قانون في الصين لمعاقبة الآباء في حال أساء الأبناء
أنجيلينا جولي تكشف فحوى كتابها الجديد
زلزال يهز العاصمة التايوانية
المنتجات النفطية تكشف موعد توزيع البطاقة الوقودية
أسطورة الحياة والموت
الشفاه الكرزية جمال وأنوثة وجاذبية
150 مليون طالب حول العالم فريسة للتنمر
العراق وشعبه واقتصاده يكرمون في فرنسا
الخطوط الجوية: انطلاق اول رحلة جوية بين مطاري الناصرية ومشهد الأسبوع القادم
وفد كردي شامل يعتزم زيارة بغداد لمناقشة الاستفتاء
الموانئ تعزو حادثة التصادم في خور عبد الله الى تقاطع الخطوط الملاحية
الشيخ حمودي : أعداؤنا يسعون لخلق نماذج ” الدول الفاشلة ” بمنطقتنـا
الزراعة : منع نقل محاصيل زراعية خارج محافظة نينوى ومحافظات أخرى
مَهرُها لِيلةُ الجُمعة
ياريت …..
النفط : المباشرة بعمليات الانتاج من حقل الصبة في محافظة ذي قار بالجهد الوطني
إيكاردي ‘المتألق’ يتطلع لمواجهة رونالدو وفرملة يوفنتوس
ولادة …
البحث عن الذات
تدريسيو كلية طب المستنصرية يشاركون في ورشة عمل حول تحفيز العصب العجزي
مصرف الرافدين يعلن صرف الدفعة الخامسة من سلف المتقاعدين
امانة بغداد تعلن عن إغلاق عدد كبير من معامل انتاج وتصفية مياه الشرب (RO) غير المجازة
تربية كربلاء تحدد موعد اكتمال إمتحانات نصف السنة
وزير العمل يوجه فريق الرصد الميداني بالاستجابة الفورية لمناشدة مواطن يسكن شقق الطالبية ببغداد
هيئة الحج والعمرة : اكتمال تفويج جميع الحجاج العراقيين الى ارض الوطن
الحب في فصل الخريف
تابعونا على الفيس بوك