❤️ واحــة الاحـلام ❤️ شرطة ميسان تلقي القبض على عدد من المتهمين بقضايا جنائية مختلفة كيف تكشف كاميرات التجسس في غرف الفنادق؟ سمية الخشاب تشكر رونالدو على أحلى هدية عيد ميلاد التربية توضح آلية قرار إضافة الـ10 درجات لطلبة الصفوف غير المنتهية ضفائركَ الخُزامى … لفترة محدودة🌸 مركز واحة الأحلام يقدم عروض الحمام المغربي ثغرة أمنية خطيرة تسمح للمخترق بتصويرك من هاتفك بنزيما مهدد بالسجن 5 سنوات صالح والحكيم يبحثان نتائج الانتخابات المرور تحدّد ميزات اللوحات الجديدة الموحدة المالية تطلق تمويل رواتب الموظفين لشهر تشرين الأول حدّث التطبيق الآن.. واتساب تحذر مستخدميها من ثغرة خطيرة مركز واحة الاحلام 💅🏻 يقدم …. تشريع قانون في الصين لمعاقبة الآباء في حال أساء الأبناء

تنويه : شهادة ..الشكر والتقدير.. لماذا ؟

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :
Share

بقلم الكاتب وليد عيسي موسي –

دأبت الحركة الثقافية قي مناسبات بعينها سواء عامة ام خاصة الى اجراء تقويمي لواقع العطاء وانتاجيته نوعا وجودة ، عبر تشخيص مقنن محدد الاهداف والوجوب لتجلياته الاحساسية الجمالية وصولا الى تأشير موضوعي يرصن الجودة بوصف دلالات ذلك تحديدا وتحليلا حتى تحقق حالة حزمة من المخرجات تكون مرجعية علمية في تقويم النتاج والمنتجين .. وذلك من خلال معالجات تحليلية مستمرة تفضي الى حالة من التاشير العلمي لكل ذلك . نثبت هنا التقصير الواضح في هذا المجال بالعزوف عن الدور المطلوب الواجب القيام به ان شئنا حالة من العافية والسلامة الفكرية والصحة المكنونية لطبيعة مايطرح من عطاء ادبي كرد فعل عما قد فعلته حركة الواقع في الذات المؤدبة . اذ نلاحظ حالة مؤكدة الى احتراف البعض لحالة من اللامسئولية والتهرب من التشخيص العلمي الموضوعي في معالجة المطروح الجمالي في الساحة الثقافية . وخاصة الضعف الهابط المجرد من كل قيمة اجتهادية جمالية .يشخص مع الاسف مثل هذا التخلي عن شرف الكلمة وخطورة الموقف وعظمة الرسالة دون اي اعتبار وبتجاوز مقصود فاقد لاي مسوغ قابل ان يليق بنا احترام مبرراته الخائبة وتطلعاته المريضه الهابطة تحقيقا لاهداف بعيدة كل البعد عن الثقافة واهميتها الكينونية في توجيه الذائقة والمزاج الجمعي صوب بر الجودة المستهدفة والتطور والتجدد المتالق .

ان نظرة متأنية للحراك الثقافي عبر مساحات المواقع الادبية المحتلفة حقيقة وافتراضا ..نلمس البون الشاسع بين ماهو مرجو من الحراك الثقافي في ترصين البنية الادبية والعمل على ترسيخ قيمه وقيمته وقواعده واسسه المعروقة وتجليات التجديد .وبين من دخل الميدان كنزوه استعراضية لذات متضخمة نرجسيا مانحة الالقاب دون وجه حق او تخصص او اهلية فشاعت الالقاب الفارغة من اي محتوى حقيقي او نوعية انتاجية تبرر ذلك فاختلط على القّيم على الموقع ان للقب الادبي اسس ومتطلبات واجب وعيها من قبل المقيم اولا ومن ثم عدم اطلاقها مجاملة او وصولا الى تواصل غرضي مقبول او مرفوض اعتباريا او سلوكيا .

هنا تشخص بل وتلاحقنا اينما مضينا او حللنا القضية الكبرى التي يحملها التقويم العلمي المنهجي لحركة وطبيعة الحراك الابداعي . ان عملية التقويم بذاتها هي صورة لواقع متحرك نامي حي ابدي الكينونة والتجلي الجمالي المشعور او المتخيل او المتصور .. ذلك لانها تحدد لنا موضع القدم على ارض الانجاز وقيمته ومستواه وتطلعاته .. فهي حقيقة ما كائن واحتمالات ما قد يكون .. فلا يحق لاي فاشل في وعي وظيفته ودوره ان يقفز على وعينا وجهدنا وحياتنا ليلعب في الوقت الضائع ليسدد ضرباته العشوائية بتوال ممجوج مرفوض .. مؤشرا لفقر في القدرة على وعي حركة الواقع وقوانينه وقواه المحركة .لاعبا بتشويش متخبط راسما بالوان مغشوشة قاصدا ومحاولا ان يحتل مكانة مفترضه في الوسط الثقافي الذي سرعان مايكشف ويلفظ مثل هؤلاء الى غير رجعة وان تظهر لهم في وقت لاحق بوجه آخر الا بالحتم ستلقى نفس المصير وان الى حين .

❤️ واحــة الاحـلام ❤️
شرطة ميسان تلقي القبض على عدد من المتهمين بقضايا جنائية مختلفة
كيف تكشف كاميرات التجسس في غرف الفنادق؟
سمية الخشاب تشكر رونالدو على أحلى هدية عيد ميلاد
التربية توضح آلية قرار إضافة الـ10 درجات لطلبة الصفوف غير المنتهية
ضفائركَ الخُزامى …
لفترة محدودة🌸 مركز واحة الأحلام يقدم عروض الحمام المغربي
ثغرة أمنية خطيرة تسمح للمخترق بتصويرك من هاتفك
بنزيما مهدد بالسجن 5 سنوات
صالح والحكيم يبحثان نتائج الانتخابات
المرور تحدّد ميزات اللوحات الجديدة الموحدة
المالية تطلق تمويل رواتب الموظفين لشهر تشرين الأول
حدّث التطبيق الآن.. واتساب تحذر مستخدميها من ثغرة خطيرة
مركز واحة الاحلام 💅🏻 يقدم ….
تشريع قانون في الصين لمعاقبة الآباء في حال أساء الأبناء
أنجيلينا جولي تكشف فحوى كتابها الجديد
زلزال يهز العاصمة التايوانية
المنتجات النفطية تكشف موعد توزيع البطاقة الوقودية
أسطورة الحياة والموت
الشفاه الكرزية جمال وأنوثة وجاذبية
أنثى عابثة،،،
العتبةُ العبّاسية المقدّسة تهيّئ مساحات إضافيّة لأداء صلاة الجماعة وأداء مراسيم الزيارة
مدرب برشلونة جاهز لتحويل الألم القاري إلى نصر محلي
هل يضع الذكاء الاصطناعي يده في يد الهاكرز؟
المهندس يشيد بعمل مؤسسة الشهداء ويطالب الحكومة بزيادة إسهامها في مساعدة هذه الفئة
الخزعلي والصميدعي يؤكدان تعضيد الانتصارات ضد داعش واستثمارها بما يعزز وحدة العراق
ريال مدريد يستعيد التوازن في الدوري الاسباني
أكثروا من الخضر والفاكهة تتعقّلوا
الباراسيكولوجي في الأدب العراقي
دعوة المواطنين للإبلاغ عن أي محاولة لرفع الأسعار واستغلال الحظر
لأول مرة.. إليسا تحيي حفلا غنائيا في بغداد بهذا الموعد
يوسف معاطى يسلم 15 حلقة من “عفاريت عدلى علام” للزعيم
النفط تعلن عن الاحصائية الاولية للصادرات النفطية والإيرادات لشهر شباط الماضي
الجنايات المركزية تقضي باعدام أربعة مدانين بتنفيذ عمليات ارهابية
غادة عبد الرازق تشعل “انستغرام”
عاجل … الأحد المقبل.. تعطيل الدوام الرسمي بمناسبة العاشر من محرم الحرام
عاجل … القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي يأمر بحجز عدد من أفراد حماية قائد شرطة ديالى والتحقيق معهم لتجاوزهم على القانون في خانقين
مجلس النواب والمالية النيابية … القرار لكم
صوت ….
مجموعة رضا علوان الثقافية تحتفي بالوفد العراقي الذي شارك بمهرجان الشعر العربي في مصر
تابعونا على الفيس بوك