عاجل… محافظ بغداد المهندس عطوان العطواني يوعز بأجراء تحقيق فوري وعاجل بحادثة اغتيال مدير قسم التخطيط العام في محافظة بغــداد علي مهدي الرفيعي والكشف عن ملابسات الحادث بأسرع وقت ممكن ومحاسبة الجناة . الصين تعيق فرض عقوبات جديدة ضد بيونغيانغ تشارليز ثيرون تثور ضد قوالب الذكورة بافلام الجوسسة بـ’أتوميك بلوند’ نجم قريب من الأرض يرسل إشارات غريبة تلك الحياة …. الحكيم يستقبل العلاق ويبحث معه اعمار المدن المحررة ومدن المحررين التجارة:تفعيل الرقابة الجماهيرية لضمان ايصال الطحين الى الوكلاء بالمواعيد والكميات المحددة الأولمبي يسحق نظيره الافغاني بثمانية اهداف ويضع خطوة أولى واثقة ملاذُ عاشق معصوم : ضرورة رفد الإنتصار العسكري بإعمار المناطق المحررة وعودة النازحين بدء قصف مواقع داعش في تلعفر إستعداداً لتحريرها الغانمي يُعلن إنشاء مركز مشترك مع السعودية لتبادل المعلومات الأمنية مجلس النواب يصوت على مرشحي مجلس المفوضين للمفوضية العليا لحقوق الإنسان وزير الخارجية يلتقي نظيره المصري ويعقدان مؤتمرا صحفيا في بغداد الزراعة النيابية تستضيف المدير العام للمصرف الزراعي لمناقشة القروض الزراعية

المرجعية العليا: نبارك للعراقيين ونعتذر للشهداء والجرحى ونقول للحكومة ومجلس النواب “اتقوا الله فيهم واعلموا انكم تساءلون عنهم”

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :
Share

البلاد اليوم – كربلاء المقدسة –

قدم ممثل المرجعية الدينية العليا، الجمعة، التهاني والتبريكات للعراقيين بجميع اطيافهم وقومياتهم ومكوناتهم بمناسبة تحقق النصر على فلول الارهاب الداعشي، كما تقدم في الوقت نفسه بالاعتذار للشهداء والجرحى والمقاتلين.

وقال الشيخ عبد المهدي الكربلائي في الخطبة الثانية لصلاة الجمعة من الصحن الحسيني الشريف اليوم الجمعة (14 /7 /2017)، بمناسبة الاعلان عن تخليص مدينة الموصل من سيطرة الارهابيين الدواعش على يد المقاتلين الابطال، “نبارك للشعب العراقي بجميع مكوناته ولقواتنا المسلحة البطلة ولمن شاركها وساندها من المقاتلين الغيارى بجميع مسمياتهم هذا النصر العراقي الكبير، مستذكرين بالاجلال والتعظيم تضحيات الشهداء الابرار والجرحى الكرام”.

واضاف “نتوجه ببالغ الثناء والتقدير لجميع من شارك في تحقيق هذا الانجاز التأريخي المهم، وليس لنا مانقدمه لهم ونكافئهم به مما يفي بقدرهم ويوازي حجم عطائهم الكبير “فعذرا والف عذرا لهم، وعذرا والف عذرا لهم” ولاسيما لارواح الشهداء وللجرحى والمصابين ولجميع المقاتلين الذين تركوا الدنيا وما فيها للدفاع عن الارض والعرض والمقدسات ولابائهم وامهاتهم على تربيتهم لهؤلاء الابطال على مبادئ التضحية والفداء والايثار”.

وتابع “اذا كان من حقنا جميعا ان نسعد ونفرح بما تحقق من نصر عظيم سيبقى مثار فخر واعتزاز على مر السنين والاعوام” .

مستدركا “ان كنا على مسافة من تحقيق النصر النهائي فان علينا ان لا ننسى ان ثمن هذا الانتصار كان غالياً غاليا، وهو انهار من الدماء الزكية وآلاف من الارواح الطاهرة واعداد كبيرة من الجرحى والمعاقين واضعاف ذلك من الارامل والايتام، بالاضافة الى مانجم عن المعارك العسكرية وجرائم الارهابيين من خسائر كبيرة في الممتلكات والبنى التحتية والابنية التراثية ومعاناة رهيبة واجهها مئات الالاف من المواطنين”.

واوضح انه “لايتوقع ان يتخلصوا من اثارها النفسية والاجتماعية في وقت قريب”.

واكد ممثل المرجعية الدينية العليا، على “ضرورة ان يأخذ الجميع العبر والدروس مما حصل خلال السنوات الماضية قبل استيلاء الارهاب الداعشي على عدد من المحافظات العراقية”، مشددا في الوقت نفسه على “ضرورة العمل بصورة جدية لتجاوز المشاكل والازمات التي يعاني منها البلد”.

واشار الى “وجود عدد من الامور التي من الواجب التأكيد عليها في المرحة القادمة تتمثل بضرورة ان يعي الجميع بان استخدام العنف والقهر والشحن الطائفي وسيلة لتحقيق بعض المكاسب والمآرب لن يوصل الى نتيجة طيبة، بل يؤدي الى مزيد من سفك الدماء وتدمير البلاد، ويكون مدخلا واسعا لمزيد من التدخلات الاقليمية والدولية في الشأن العراقي ولن يكون هنالك طرف رابح عندئذ بل سيخسر الجميع ويخسر معهم العراق”.

وشدد الشيخ الكربلائي في النقطة الثانية على “ضرورة ان يعمل من هم في مواقع السلطة والحكم وفق مبدأ ان جميع المواطنين من مختلف المكونات القومية والدينية والمذهبية متساوون في الحقوق والواجبات ولا ميزة لاحد على اخر الا بما يقرره القانون” .

مشيرا الى ان “تطبيق هذا المبدأ بصرامة تامة كفيل بحل كثير من المشاكل، فضلا عن مساهمته باستعادة الثقة المفقودة لدى البعض بالحكومة ومؤسساتها”.

واردف في النقطة الثالثة بان “مكافحة الفساد الاداري والمالي وتجاوز المحاصصات الطائفية والفئوية والحزبية واعتماد مبدأ الكفاءة والنزاهة في تسنم المواقع والمناصب ضرورة وطنية قصوى”، مؤكدا انه “لافرصة امام العراق للنهوض من كبوته مع استمرار الفساد بمستوياته الحالية واعتماد مبدأ المحاصصة المقيتة في ادارة الدولة”.

واكد خطيب جمعة كربلاء في ختام خطبته على “ضرورة رعاية الجرحى والمعاقين وعوائل الشهداء وتوفير الحياة الكريمة لهم” .

معتبرا ذلك “من ادنى حقوقهم الواجبة على الجميع “وفي المقدمة الحكومة ومجلس النواب”، رافضا “التذرع بالتقصير في حقهم بقلة الموارد المالية”، موضحا ان “هناك العديد من الابواب التي يمكن تقليص نفقاتها لتوفير مايفي بذلك”، مبينا انه “تم تخصيص رواتب وامتيازات لاناس لم يتحملوا من الاذى والمعاناة في سبيل وطنهم بمقدار يسير مما تحمله هؤلاء الاعزاء”.

قائلا لهم “اتقوا الله فيهم، واعلموا انكم تساءلون عنهم”.

عاجل… محافظ بغداد المهندس عطوان العطواني يوعز بأجراء تحقيق فوري وعاجل بحادثة اغتيال مدير قسم التخطيط العام في محافظة بغــداد علي مهدي الرفيعي والكشف عن ملابسات الحادث بأسرع وقت ممكن ومحاسبة الجناة .
الصين تعيق فرض عقوبات جديدة ضد بيونغيانغ
تشارليز ثيرون تثور ضد قوالب الذكورة بافلام الجوسسة بـ’أتوميك بلوند’
نجم قريب من الأرض يرسل إشارات غريبة
تلك الحياة ….
الحكيم يستقبل العلاق ويبحث معه اعمار المدن المحررة ومدن المحررين
التجارة:تفعيل الرقابة الجماهيرية لضمان ايصال الطحين الى الوكلاء بالمواعيد والكميات المحددة
الأولمبي يسحق نظيره الافغاني بثمانية اهداف ويضع خطوة أولى واثقة
ملاذُ عاشق
معصوم : ضرورة رفد الإنتصار العسكري بإعمار المناطق المحررة وعودة النازحين
بدء قصف مواقع داعش في تلعفر إستعداداً لتحريرها
الغانمي يُعلن إنشاء مركز مشترك مع السعودية لتبادل المعلومات الأمنية
مجلس النواب يصوت على مرشحي مجلس المفوضين للمفوضية العليا لحقوق الإنسان
وزير الخارجية يلتقي نظيره المصري ويعقدان مؤتمرا صحفيا في بغداد
الزراعة النيابية تستضيف المدير العام للمصرف الزراعي لمناقشة القروض الزراعية
التميمي : لا قيمة قانونية لقرار مجلس محافظة ديالى بإقالة مديرة المصرف الزراعي
العلاق : اعتماد الشباب والتقنيات المصرفية الحديثة اساس النهوض بالقطاع المصرفي
أسباب تأخر صرف فروقات رواتب شهداء العمليات الإرهابية من قبل هيئة التقاعد
منح القروض والسلف للأميين بعد تخرجهم
طائرة الوطني الى جاكارتا
آرام شيخ محمد يدين بشدة جريمة أغتيال الصحفي محمد ثابت
المباشرة بألاعمال التصميمية لمشروع مزار الأمام سيد محمد بن على الهادي ( عليه السلام )
سجناء السجين
وزير التعليم يبحث مع وفد جامعة أمير كبير الإيرانية تطوير التعاون التكنولوجي
الجبوري يهنئ الشعب العراقي لانطلاق عمليات تحرير الساحل الايمن من مدينة الموصل
وزير الدفاع يطلع على خطة حماية الزائرين ويشدد على الحيطة والحذر
طهارة الضمير
ملاكات توزيع الصدر تتمكن من فك الاختناقات وتحسين الشبكة في مدينة الصدر
اماليدُ العراقِ
ابن الهيثم للعيون يجري لاول مرة في بغداد عددا من العمليات الناجحة لزراعة القرنية
وزير العدل: الجهد المجتمعي ساهم في تعزيز منظومتي الامن والخدمات في البلاد
البعثات تدعو الطلبة الدارسين في ولاية نيو ساوث ويلز الاسترالية اعتماد برنامج study nsw
العبادي : الدستور العراقي لا يسمح باستخدام الاراضي العراقية للاساءة لدول الجوار
شرطة بابل تعلن القبض على عدة متهمين بقضايا ومخالفات قانونية
قصف عشرات الاهداف المنتخبة جنوب الموصل
امانة بغداد تستعد لإجراء معالجة الأضرار الحاصلة في طريق محمد القاسم
الجبوري يستقبل الشيخ انور العاصي أمير قبيلة العبيد
الجميلي يبحث مع نظيره الايراني تطوير المنافذ الحدودية وزيادة حجم التبادل التجاري
عاجل … متحدث باسم الحشد الشعبي : قوات الحشد انجزت تطهير كامل مساحة مطار تلعفر من العبوات الناسفة وجيوب داعش
العبادي : البلد يخوض معارك ويحقق الانتصارات على عصابات داعش
تابعونا على الفيس بوك