رونالدو يُهدد مستقبل دي ليخت أسرع طرق لاستعادة حاسة الشم والتذوق بعد التعافي من الكورونا للأبوين: طرق لمنع الطفل من ضرب الأطفال الآخرين محمد رمضان يطرح رسميا أغنية ‘أنا البطل‘ مـــن وَراءِ حِــجَــاب الحلبوسي يستقبل رئيس فريق التحقيق الدولي بجرائم داعش الإرهابي خيبة … قائد عمليات بغداد يجتمع مع القيادات الامنية بالعاصمة تحضيرا لزيارة البابا تحويل أقساط السلف والقروض للموظف على راتبه التقاعدي اللجنة المالية تستبعد إعادة أسعار الدولار السابقة رئيس الجمعية العراقية للتوحد الاستاذ فارس مهدي كمال الدين : طالبنا بتشريع قوانين تراعي ظروف أسر أطفال التوحد لتمكينهم من تقديم دعم ورعاية مميزة لهم قراءة في نص الشاعر عبد الامير الماجدي العمل تعلن إطلاق رواتب شبكة الحماية وذوي الإعاقة خلال اليومين المقبلين كيف نحمي الهاتف الذكي من الاحتراق؟ كعكة الشوفان لمرضى السكر.. لذيذة وصحية

بابل تشهد الاعلان الرسمي لمؤتمر العلامة الحلي الدولي الاول

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :
Share

البلاد اليوم – بابل – فراس الكرباسي –

شهدت محافظة بابل، اليوم الاربعاء، احتفالية الاعلان الرسمي لمؤتمر العلامة الحلي الدولي الاول والذي سيقيمه مركز العلامة الحلي وبرعاية الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة وبإشراف المتولي الشرعي سماحة  الشيخ عبد المهدي الكربلائي وتحت شعار (حوزة الحلة العلمية تأصيل التراث وتطوير المنهج) والذي من المؤمل ان يقام في 9 ايار من العام القادم في 2018 الموافق 22 من شعبان 1439هـ.

وقال الشيخ عقيل الكفلي المشرف العام لمركز العلامة الحلي “تشجيعاً للحراك الفكري والبحثي في مدينة الحلة فانه سيعقد مركز العلّامة الحلّي (قُدِّسَ سِرُّهُ) التابع للعتبة الحسينية المقدسة مؤتمره العلمي الدّوَلي الأول في العام القادم وتحت شعار (العلامة الحلي بين الأصالة والتجديد) وبما ان مدرسة حوزة الحلة العلمية تعد انموذجا للمدرسة المعطاء فقد خُصِّصَنا هذا المؤتمر الدولي للوقوف عند واحد من رجالاتها وهو العلامة الحلي (قدس سره) فكرًا ومنجزًا”.

واضاف الكفلي “وقد رأى المركز أن تكون نقطة الانطلاق من العلامة الحلي (قدس سره) لتعريف الأجيال بالمنجز العلمي الذي قدَّمه بوصفه فقيهًا متميزًا في طبقة فقهاء عصره بل هو في طليعة المتميزين في (حوزة الحلة العلمية)، إذ ترك سفراً مشرقاً تشرفت به الحلة الفيحاء على مدى الدهر”.

وعن اهداف المؤتمر، بين الكفلي ان “اهداف المؤتمر هي التعريف بالمنجز الفقهي للعلامة الحلي (قدس سره) وبيان جوانب التأصيل والتجديد في البحث الفقهي والبحث الأصولي عند العلامة الحلي وبيان تأثير العلّامة الحلي في المنجز المعرفي لعلماء المدارس الإسلامية وإسهامات العلامة الحلي (قدس سره) في المنتج المعرفي للفكر الإسلامي بمستوياته المختلفة”.

واما محاور المؤتمر، فأشار الكفلي “اما محاور المؤتمر فهي تسعة وهي محور علوم القرآن والتفسير ومحور الفقه والأصول ومحور علوم الحديث والرجال ومحور الكلام والعقائد ومحور العلوم العقلية والطبيعية ومحور الأخلاق والعرفان والمحور التاريخي والفكري والسياسي ومحور اللغة العربية وآدابها ومحور تحقيق آثار العلامة وفهرستها”.

وعن شروط المشاركة في المؤتمر، كشف الكفلي،أن “تتوافر في البحوث المشاركة ضوابط البحث العلمي وأن يرتبط البحث بأحد محاور المؤتمر وأن يكون البحث غير منشور وغير مقبول للنشر سابقاً ويحقُّ للباحث الكتابة في أكثر من محور من محاور المؤتمر وتخضع البحوث وملخصاتها للتقييم العلمي ونظام الاستلال الإلكتروني ولا تقل عدد صفحات البحث عن خمس عشرة صفحة ويحقُّ لأكثر من باحث الاشتراك في كتابةِ بحثٍ واحد وأن يكونَ البحثُ مكتوبًا بلغةٍ عربيَّةٍ، خالية من الأخطاء الإملائية والنحوية والصرفية ويكتب ملخص البحث باللغة العربية على أنْ لا تزيد ملخصات كل بحث عن (150) كلمة وحقوق النشر محفوظة لمركز العلامة الحلي للبحوث المقبولة”.

وختم الكفلي قوله “ندعو جميع الباحثين والمهتمين من داخل العراق وخارجه وجميع الجامعات والحوزات العلمية للمشاركة بإرسال ابحاثهم في هذا المؤتمر الدولي الذي سيقام في 9 ايار من العام القادم في 2018 الموافق 22 من شعبان 1439هـ”.

رونالدو يُهدد مستقبل دي ليخت
أسرع طرق لاستعادة حاسة الشم والتذوق بعد التعافي من الكورونا
للأبوين: طرق لمنع الطفل من ضرب الأطفال الآخرين
محمد رمضان يطرح رسميا أغنية ‘أنا البطل‘
مـــن وَراءِ حِــجَــاب
الحلبوسي يستقبل رئيس فريق التحقيق الدولي بجرائم داعش الإرهابي
خيبة …
قائد عمليات بغداد يجتمع مع القيادات الامنية بالعاصمة تحضيرا لزيارة البابا
تحويل أقساط السلف والقروض للموظف على راتبه التقاعدي
اللجنة المالية تستبعد إعادة أسعار الدولار السابقة
رئيس الجمعية العراقية للتوحد الاستاذ فارس مهدي كمال الدين : طالبنا بتشريع قوانين تراعي ظروف أسر أطفال التوحد لتمكينهم من تقديم دعم ورعاية مميزة لهم
قراءة في نص الشاعر عبد الامير الماجدي
العمل تعلن إطلاق رواتب شبكة الحماية وذوي الإعاقة خلال اليومين المقبلين
كيف نحمي الهاتف الذكي من الاحتراق؟
كعكة الشوفان لمرضى السكر.. لذيذة وصحية
عزيزتي الام: أمور مهمة يتعلّمها منكِ ابنك
شمول 300 الف عائلة فقيرة بإعانات شبكة الحماية الاجتماعية
سوق العراق للأوراق المالية يتصدر الارتفاعات الاسبوعية المسجلة للبورصات العربية بنسبة4,18 %
القاء القبض على متهم بالنصب والاحتيال قام ببيع عقار بقيمة مليار دينار
المخاوف تملأ ريال مدريد قبل موقعة أتالانتا
العبادي: يجب الحفاظ على النصر الذي تحقق على داعش والحفاظ على وحدة البلد
مناشدة ميسي حفظ عروضه الرائعة لمنتخب الارجنتين في المونديال
بلير يتطلع للتوافق مع بروكسل بشأن الهجرة
رئيس الجمهورية يستقبل وفدا من الكونغرس الأمريكي
المالكي : العراقيين لن يقفوا مكتوفي الأيدي إزاء التدخل التركي في الموصل
إستنفار لوزارة الكهرباء لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة
منتخبنا الأولمبي لعب مبعثر الأوراق امام نظيره السعودي
الجعفري يبحث هاتفيا مع نظيره المصري مشكلة إيقاف استقبال المسافرين العراقـيين عبر الشركات السياحية
الإفراط في استخدام الهاتف عادة سيئة قد تتحول إلى إدمان
التجارة تؤشر ملاحظاتها حول مقترح قانون البطاقة التموينية الالكترونية
لا تغفلوا عن أولادكم
رغم اخطائي الصغيرة…
مجموعة ملتقى رضا علوان … صرح أدبي نحو الثقافة والفنون
الحشد وطيران الجيش يدمران خمس عجلات مفخخة في الحضر غرب الموصل
دراسة : السلوك غير النزيه يتصاعد ويقوى إذا ما كرره الإنسان
للإعلان في وكالة أنباء البلاد اليوم الدولية
عبطان يستقبل رئيس نادي الناصرية ويوجه بحل مشاكل النادي
القانونية النيابية : إستفتاء كردستان غير دستوري ولا يمكن الأخذ بنتائجه
التربية: نتائج السادس الاعدادي تبشر بخير
النائب علي صبحي المالكي يطالب بأنصاف المعلمين والمدرسين
تابعونا على الفيس بوك