رئيس الجمعية العراقية للتوحد الاستاذ فارس مهدي كمال الدين : طالبنا بتشريع قوانين تراعي ظروف أسر أطفال التوحد لتمكينهم من تقديم دعم ورعاية مميزة لهم قراءة في نص الشاعر عبد الامير الماجدي العمل تعلن إطلاق رواتب شبكة الحماية وذوي الإعاقة خلال اليومين المقبلين كيف نحمي الهاتف الذكي من الاحتراق؟ كعكة الشوفان لمرضى السكر.. لذيذة وصحية عزيزتي الام: أمور مهمة يتعلّمها منكِ ابنك شمول 300 الف عائلة فقيرة بإعانات شبكة الحماية الاجتماعية سوق العراق للأوراق المالية يتصدر الارتفاعات الاسبوعية المسجلة للبورصات العربية بنسبة4,18 % القاء القبض على متهم بالنصب والاحتيال قام ببيع عقار بقيمة مليار دينار المخاوف تملأ ريال مدريد قبل موقعة أتالانتا كيفية استخدام ميزة كتابة النص في تطبيق انستغرام وجبة سريعة.. ساندويش لحم مفروم بالجبنة والمشروم خــــــيــــــوطُ الــــشَّــــمــــس هل يساهم تناول البصل فى الوقاية والعلاج من الكورونا..؟! كاميرون دياز لا تريد العودة إلى التمثيل

وزير الخارجية يلتقي وزيرة خارجية الهند في نيودلهي

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :
Share

البلاد اليوم – بغداد –

التقى وزير الخارجية الدكتور إبراهيم الجعفري وزيرة خارجية الهند سوشما سواراج في نيودلهي، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها بما يحقق مصالح الشعبين الصديقين.

وأكد الوزير في بيان صحفي ، أن “العراق حريص على العمل على تفعيل المصالح المشتركة بين البلدين ويقدر مواقف الهند الداعمة له أمنيا وسياسيا وإنسانيّاً ومواجهة المخاطر المشترَكة” .

مضيفا ان “العراق بلد غني بالثروات المتعددة ويمتلك مقومات النهوض لكنه يمر بظروف استثنائية تتمثل بالتحدي الأمني والحرب ضد عصابات داعش الإرهابية والتحدي الاقتصادي نتيجة انخفاض أسعار النفط وتكلفة الحرب”.

واشار الجعفري الى ان “العراق يتطلع لاستمرار دعم المجتمع الدولي والدول الصديقة والمساهمة في إعادة إعمار البنى التحتية للمدن العراقية وتعزيز الاستقرار وتحقيق التنمية” .

لافتا الى أن “العراق واجه حرباً عالمية ضد عصابات داعش الإرهابية دفاعاً عن نفسه ونيابة عن العالم أجمع وأنَّ الإرهاب خطر يواجه الجميع، وعلينا التعاون والتنسيق لمنع انتشاره وانتقاله من بلد إلى آخر”.

ودعا الدكتور الجعفري، الى “تفعيل مذكـرات التفاهم بين البلدين وحثَّ الشركات الهندية على العمل في العراق وتبادل الخبرات ودعم القطاع الصحي والمستشفيات وتطوير القدرات الطبية العراقـية وزيادة عدد الزمالات الدراسية بين جامعات البلدين في الاختصاصات كافة” .

مبدياً “رغبة العراق في فتح قنصلية للهند في البصرة لزيارة حجم الاستثمارات وتسهيل إجراءات منح سمات الدخول “الفيزا” للعراقـيِّين الراغبين في زيارة الهند واستمرار المُشاورات السياسيَّة والتعاون، وتبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين”.

من جانبها هنأت وزيرة خارجيَّة الهند العراقيين بتحرير الموصل والانتصارات ضدَّ عصابات داعش الإرهابية والوحشيَّة والتطرُّف، مؤكدة “تطلع بلادها لإقامة أفضل العلاقات مع العراق في مُختلِف المجالات ودعم أمنه واستقراره، لانه شريك محترم ومهم للهند، وتربطهما علاقات تاريخيَّة قائمة على العديد من المجالات التي تهمُّ الشعبين الصديقين”.

وقدمت سوشما سواراج، الشكر والتقدير للدعم الذي تقدمه الحكومة العراقية ووزارة الخارجيَّة للسفارة الهندية في بغداد والحفاظ على أمنها، والموافقة على فتح قنصلية للهند في أربيل، معربة عن “استعداد بلادها للعمل على إعادة بناء المدن العراقيَّة سيما أن هناك رغبة لدى الشركات الهندية في العمل بالعراق”.

واشارت الوزيرة إلى أنَّ “الهند تدرس بجدية فتح قنصلية لها في البصرة في الفترة المقبلة، وإنَّ أبواب بلادها مفتوحة أمام العراقـيِّين الراغبين في زيارة الهند للعلاج” .

مضيفة : “اننا مستعدّون لزيارة عدد الزمالات الدراسيَّة للطلبة العراقـيِّين في الجامعات الهنديَّة والمُساعَدة في إعادة تأهيل المُستشفيات العراقـيَّة، فضلا عن  التعاون دبلوماسياً في المحافل الدولية والتنسيق بكل ما يهم البلدين”.

رئيس الجمعية العراقية للتوحد الاستاذ فارس مهدي كمال الدين : طالبنا بتشريع قوانين تراعي ظروف أسر أطفال التوحد لتمكينهم من تقديم دعم ورعاية مميزة لهم
قراءة في نص الشاعر عبد الامير الماجدي
العمل تعلن إطلاق رواتب شبكة الحماية وذوي الإعاقة خلال اليومين المقبلين
كيف نحمي الهاتف الذكي من الاحتراق؟
كعكة الشوفان لمرضى السكر.. لذيذة وصحية
عزيزتي الام: أمور مهمة يتعلّمها منكِ ابنك
شمول 300 الف عائلة فقيرة بإعانات شبكة الحماية الاجتماعية
سوق العراق للأوراق المالية يتصدر الارتفاعات الاسبوعية المسجلة للبورصات العربية بنسبة4,18 %
القاء القبض على متهم بالنصب والاحتيال قام ببيع عقار بقيمة مليار دينار
المخاوف تملأ ريال مدريد قبل موقعة أتالانتا
كيفية استخدام ميزة كتابة النص في تطبيق انستغرام
وجبة سريعة.. ساندويش لحم مفروم بالجبنة والمشروم
خــــــيــــــوطُ الــــشَّــــمــــس
هل يساهم تناول البصل فى الوقاية والعلاج من الكورونا..؟!
كاميرون دياز لا تريد العودة إلى التمثيل
أُقبلُ صَوتكِ …
قروض للمهن الطبية تصل الى 100 مليون دينار
الصحة تسجيل اصابات بسلالة كورونا الجديدة لدى أطفال رضع
طريقة عمل سلطة الفاصوليا الخضراء لطبق جانبي مميز
توقف القطارات وإصابة عشرات بعد زلزال قوي في اليابان
سأنحر شعري وضفائري
لاعبو برشلونة يراهنون على سقوط ريال مدريد
لجنة الثقافة : نعمل على ترسيخ الأسس الصحيحة في قانون مكافحة الجرائم الالكترونية
بابل تشهد الاعلان الرسمي لمؤتمر العلامة الحلي الدولي الاول
العكيلي يوضح للسوداني انجاز قوائم مستحقي العلاوات والترفيعات للسنوات السابقة
الحكيم يستقبل جمال الكربولي ويبحث معه مستجدات الاوضاع السياسية والممارسة الانتخابية المقبلة
المفوضية : انتهاء عمليات اعادة العد والفرز لمحافظة بابل
الصناعات النحاسية والميكانيكية تناشد بتصريف وبيع منتجات جاهزة راكدة في مخازن مصانع الشهيد
الاساليب الشعرية المعاصرة
الجعفري : العلاقة مع الكويت علاقة ترسّخها وحدة المصالح والمصير
وزير الخارجيّة يستقبل وفدا من كبار الإعلاميين الكويتيين
عاجل … وزارة التربية تعلن تأجيل امتحانات المراحل غير المنتهية يوم غد الخميس الى يوم الاحد .
نصائح تنظيف الغسالة ذات الرائحة الكريهة
العلاق : الحكومة حريصة على عودة النازحين الى دورهم بأسرع وقت
امرأة من فصيلة الشمس .. الكاتبة والشاعرة اللبنانية فاطمة منصور لوكالة ((أنباء البلاد اليوم الدولية)) الأدب الرؤيوي انكفأ في ظل هيمنة ثقافات ظلامية باتت طاغية فتوهمنا بأننا نعيش ربيعاً َعربياً
أمانة بغداد تضع خططًا طارئة للسيطرة على مياه الأمطار في العاصمة
وزير العمل يوعز بأيواء احدى المواطنات في دور المسنين
سد دوكان تحت السيطرة !
كيف تكونون شخصيات مؤثرة ؟ اليكم الطرق
ذبول ورق
تابعونا على الفيس بوك