قراءة في نص الشاعر عبد الامير الماجدي العمل تعلن إطلاق رواتب شبكة الحماية وذوي الإعاقة خلال اليومين المقبلين كيف نحمي الهاتف الذكي من الاحتراق؟ كعكة الشوفان لمرضى السكر.. لذيذة وصحية عزيزتي الام: أمور مهمة يتعلّمها منكِ ابنك شمول 300 الف عائلة فقيرة بإعانات شبكة الحماية الاجتماعية سوق العراق للأوراق المالية يتصدر الارتفاعات الاسبوعية المسجلة للبورصات العربية بنسبة4,18 % القاء القبض على متهم بالنصب والاحتيال قام ببيع عقار بقيمة مليار دينار المخاوف تملأ ريال مدريد قبل موقعة أتالانتا كيفية استخدام ميزة كتابة النص في تطبيق انستغرام وجبة سريعة.. ساندويش لحم مفروم بالجبنة والمشروم خــــــيــــــوطُ الــــشَّــــمــــس هل يساهم تناول البصل فى الوقاية والعلاج من الكورونا..؟! كاميرون دياز لا تريد العودة إلى التمثيل أُقبلُ صَوتكِ …

شركة اللورين … تطالب الجهات الحكومية بتوحيد الإدارة في جميع المنافذ حفاظا على المال العام

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :
Share

البلاد اليوم – بغداد –

لم يدر في خلد القائمين على شركة اللورين ، أن تواجه شركتهم ضغوطات كبيرة في عدم التعامل معها نتيجة لتطبيقها الإجراءات الكمركية بصورة منتظمة والتعرفة الصحيحة المعمول بها وفق القوانين العراقية ، وهي المعروفة بين الشركات الأخرى بعملها الطويل في الاستثمار بمجالات النقل العام والتجارة العامة والمقاولات والبضائع .

 فيرى المتابعون ان كانوا من الموطنين او المختصين في المجال الاقتصادي عند مرورهم بها ، انها قد أصبحت شبه متوقفة بسبب عزوف بعض التجار والزبائن عن توريد بضائعهم الى هذا المنفذ ، لأسباب عديدة منها إجراءاتها الكمركية التي يفتقد اليها منفذي الشمالي والجنوبي في سهولة تمرير إي بضاعة غير خاضعة للمعايير المتبعة عند التفتيش .

وبزيارة بسيطة لمقر الشركة من قبل المعنيين بهذا الشأن الذين ما زالوا يبحثون عن أي مورد مالي يرفد خزينة الدولة بالأموال حفاظا على الاقتصاد العراقي من الانهيار ، يشاهد هول ما تعرضت له هذه الشركة من أمور عجيبة وغريبة ، جعلتها تواجه توقفاً غير طبيعيا ومن دون مبرر .

وقد تدارك المسؤولين عن الشركة هذا الأمر بعد أن وجدوا انه اخذ مدى واسع وهم المشهود لهم من ذوي الخبرة والكفاءة العاليتين في مجال عملهم بالمطالبة من الجهات الحكومية المعنية بتوحيد الإدارة في جميع المنافذ ، لأنها ستسهم في الحد من التهريب الكمركي الذي اضر بالاقتصاد العراقي من دون رادع يذكر . 

فهذا التوقف الذي يشاهده القاص والداني وبعلم الجهات الحكومية   بعد ان قدمت شركة اللورين الكثير من الانجازات والنشاطات بصورة متواصلة ، كان هدفها الأول والأخير خدمة الاقتصاد العراقي والمصلحة العامة ، ولكن لم تكن ردة فعل تلك الجهات بالعمل على تذليل العقبات التي تواجه عمل الشركة وهي مرصودة ومؤشرة لديها ، بل بالإهمال المتعمد وترك الحبل على الغارب في جعلها متوقفة ، بينما غيرها تسرح وتمرح كيفما تشاء  .   

فالفرحة الكبيرة التي شعر بها كافة العاملين في الشركة وهم يستقبلون أثقل الحمولات التي وصلت ميناء أم قصر منذ تأسيسه من خلال استخدامها  معدات خاصة بالنقل الالكتروني ، فرحة لا توصف ، مستمرين بالعمل الدؤوب وبالخدمات المميزة وتسهيل أمور المستفيدين من خلال ساحاتها المفتوحة طيلة اليوم بأحدث الاليات والمعدات ، جعلت منهم فريق واحد ، يعملون سويا ، وعامل التوقف لا يوجد في أجندتهم نهائيا .

فما كان من بعض التجار وهو يريدون تمرير بضائعهم من خلال هذا المنفذ ، الا يواجهوا عملاً الكترونياً متطوراً ، تجعل من عملية التفتيش أمرا روتينيا ، ولكنهم واجهوا تقنية حديثة وبوقت قصير ، غلقت من خلال اجراءاتها جميع ابواب الفساد التي كانت مشرعة سابقا ، فحققت نجاحات واسعة وبإيرادات مالية كبيرة أنعشت الاقتصاد العراقي الخامل ودعم خزينة الدولة الخاوية ، وهذا ما جعل هؤلاء التجار يفرون الى غيرها من المنافذ التي تقدم لهم التسهيلات بصورة غير صحيحة ومشكوك بأمرها .

وقد تأسف المراقبون من ذوي الاختصاص عند مشاهدتهم هذه الشركة الرائدة في مجال عملها عالميا في نظام الأتمتة عبر استخدامها للتكنولوجيا الحديثة والمتطورة وابتعادها كليا عما  معمول به سابقا بطريقة بدائية والتي تؤدي الى تأخير الأعمال التجارية بصورة ملحوظة من ان تكون محل استهداف من قبل بعض ضعاف النفوس من التجار والمنافذ التي خفضت أسعارها قياسا للأسعار المعروضة من قبل الشركة ، محاولة منهم النيل منها والتسبب لها بخسارة تؤدي الى إيقاف عملها بصور نهائية .

ووجد المتابع للإحداث التي رافقت عمل شركة اللورين ان مطالبتهم بتوحيد الإدارة في جميع المنافذ ، ما هو الا مطلب وطني واقتصادي مهم ، لو عملت به الجهات الحكومية بجدية وفق نظرة مالية مستقبلية ، لوجدوا انهم قد ساهموا في القضاء على الفساد وعملوا على النهوض بالاقتصاد العراقي الراكد التي يبحث عمن ينقذه من سباته بسبب هذا الفساد المستشري بصورة غير طبيعية .  

 

قراءة في نص الشاعر عبد الامير الماجدي
العمل تعلن إطلاق رواتب شبكة الحماية وذوي الإعاقة خلال اليومين المقبلين
كيف نحمي الهاتف الذكي من الاحتراق؟
كعكة الشوفان لمرضى السكر.. لذيذة وصحية
عزيزتي الام: أمور مهمة يتعلّمها منكِ ابنك
شمول 300 الف عائلة فقيرة بإعانات شبكة الحماية الاجتماعية
سوق العراق للأوراق المالية يتصدر الارتفاعات الاسبوعية المسجلة للبورصات العربية بنسبة4,18 %
القاء القبض على متهم بالنصب والاحتيال قام ببيع عقار بقيمة مليار دينار
المخاوف تملأ ريال مدريد قبل موقعة أتالانتا
كيفية استخدام ميزة كتابة النص في تطبيق انستغرام
وجبة سريعة.. ساندويش لحم مفروم بالجبنة والمشروم
خــــــيــــــوطُ الــــشَّــــمــــس
هل يساهم تناول البصل فى الوقاية والعلاج من الكورونا..؟!
كاميرون دياز لا تريد العودة إلى التمثيل
أُقبلُ صَوتكِ …
قروض للمهن الطبية تصل الى 100 مليون دينار
الصحة تسجيل اصابات بسلالة كورونا الجديدة لدى أطفال رضع
طريقة عمل سلطة الفاصوليا الخضراء لطبق جانبي مميز
توقف القطارات وإصابة عشرات بعد زلزال قوي في اليابان
العكيلي يبحث مع القيسي آلية امتحانات نصف السنة الصباحية والمسائية
وزير الخارجية يستقبل سماحة السيد عمار الحكيم رئيس التحالف الوطني
التربية تقر بوجود خطأ مطبعي في أسئلة امتحان الفيزياء
خواكين فينيكس من الجوكر إلى نابليون بونابرت
الجبوري : لم ولن نشارك او ندعم اي مؤتمر لتقسيم العراق
أتَذْكُرين!؟
وفد التحالف الوطني يبحث مع رئيس اقليم كردستان ملف التسوية الوطنية
نصائح تنظيف الغسالة ذات الرائحة الكريهة
الرافدين يؤكد إلتزامه بصرف رواتب موظفي الدولة وفق توقيتات محددة
السيد عمار الحكيم يبحث مع النصراوي نتاج زيارته الى دولة الكويت الشقيقة
الهجرة توزع مساعدات إغاثية الى النازحين في عامرية الفلوجة والضلوعية وسامراء
رئيس البرلمان : الانتخابات المقبلة ستكون مختلفة عن سابقاتها
النائب علي المالكي يستنكر بشدة القصف الامريكي الذي طال الحشد الشعبي على الحدود العراقية
نادي بلادي الرياضي يسمي محمود شاكر مدربا لفريق كرة القدم
معصوم ونائباه يشددون على بذل قصارى الجهود لحل المشكلات بين بغداد وأربيل
ريال مدريد يستعيد كبرياؤه وينفرد بالمركز الثالث في بطولة اسبانيا
ترفق …
الريال يكبد سوسييداد خسارة موسمية اولى في بطولة اسبانيا
الخزعلي : تسعيرة الكهرباء الجديدة لم يراع فيها الفقراء وذوا الدخل المحدود
التعليم تحدد الأجور الدراسية للتعليم الحكومي الخاص الصباحي للسنة الدراسية المقبلة
ألمانيا على موعد مع ولاية رابعة لميركل وصعود اليمين المتطرف
تابعونا على الفيس بوك