القبض على شخص يمارس الابتزاز الالكتروني في البصرة بعد فوزه بالكرة الذهبية … وعكة صحية تداهم ميسي أسعار النفط تسجل هبوطا لم تشهده منذ شهرين المالكي يستقبل النجيفي ويبحث معه تداعيات أزمة نتائج الانتخابات البرلمانية واحة الاحلام … عروووض مميزة … متى يجب أكل الفاكهة.. قبل أو بعد الوجبة؟.. الكاظمي يستقبل بوغدانوف ويؤكد على تطلّع العراق إلى المزيد من التعاون مع روسيا إعــــــلان انتــصــــــــاري …. اليابان تؤكد أول إصابة بالمتحور الجديد الصحة توافق على منح جرعة ثالثة من لقاح كورونا 🎗عروض خاصة من واحة الاحلام 🎗 في الشتاء … ما كمية الماء التي يجب شربها ؟ لجنة تحقيق مع الهاربيّن من سجن التاجي في بغداد الإمارات لا تسجل أي حالة وفاة بكورونا إجرام بغداد تلقي القبض على عصابة لسرقة السيارات

رونالدو يفتح أبواب الكرة الذهبية على مصراعيها

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :
Share

البلاد اليوم – وكالات –

أكد نجم كرة القدم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، “أنه لا يزال قادرا على حصد الجوائز الشخصية، بنفس قدرته على انتزاع الألقاب في البطولات التي يخوضها مع فريقه ومنتخب بلاده”. وتوج رونالدو، بجائزة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، لأفضل لاعب في أوروبا خلال الموسم الماضي، لتكون المرة الثالثة التي يحرز فيها هذه الجائزة في آخر السنوات الأربع. وجاء الفوز بالجائزة ليكون أفضل تتويج لرونالدو، على أهم عام له مع ريال مدريد الإسباني.

كما تبدو الجائزة مؤشرا قويا على اقتراب رونالدو من معادلة رقم قياسي مهم، وهو الفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للمرة الخامسة، وهو الرقم الذي ينفرد به حاليا منافسه العنيد، الأرجنتيني ليونيل ميسي. ومع بلوغه سن الثانية والثلاثين، لا يبدو رونالدو في مرحلة تراجع حقيقي في مستواه، على عكس ما توقعه البعض في السنوات القليلة الماضية.

ورغم تمتع رونالدو بإحصائيات أفضل في مواسم أخرى سابقة، لم يكن أداء اللاعب حاسما في نتائج الريال مثلما كان في الموسم الماضي. واعترف اليويفا بالدور الذي لعبه رونالدو، من حيث الأداء وتسجيل الأهداف، ليقود الريال إلى الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا للموسم الثاني على التوالي. وتوج رونالدو هدافا للمسابقة الأوروبية، للموسم الخامس على التوالي، كما قدم أداء راقيا وحاسما مع الفريق في النصف الثاني من الموسم، والذي تزامن مع بداية الدور الثاني للبطولة الأوروبية.

رونالدو تفوق على منافسه التقليدي العنيد، ميسي، الذي توج بهذه الجائزة مرتين سابقتين فقط، في 2011 و2015

وتصدر رونالدو قائمة هدافي دوري الأبطال في الموسم الماضي، برصيد 12 هدفا. كما حقق إنجازا تاريخيا، بإحرازه عشرة أهداف منذ بداية دور الثمانية وحتى النهائي، كان من بينها ثلاثة أهداف (هاتريك)، أمام كل من بايرن ميونيخ الألماني، وأتلتيكو مدريد الإسباني، وهدفان آخران أمام بايرن بخلاف هدفين أمام يوفنتوس، في المباراة النهائية للبطولة، والتي فاز فيها الريال (4-1).

وكان الموسم الماضي في دوري الأبطال هو موسم رونالدو، حيث وصل خلاله اللاعب إلى 106 أهداف في تاريخه مع البطولة. ورد رونالدو بذلك عمليا على منتقديه، الذين اتهموه في الماضي بأنه لا يتألق في المباريات الكبيرة. ويدين رونالدو بالفضل الكبير في هذا، إلى مديره الفني زين الدين زيدان، الذي أصبح أول مدرب ينجح في إقناع رونالدو بتوفير بعض جهده وطاقته، وتقليص حجم مشاركاته في المباريات، حتى يصل إلى المراحل الأخيرة من الموسم بأفضل مستوى ممكن. واستفاد رونالدو كثيرا من هذا التفهم الواضح لرؤية زيدان.

وفي المواسم التي سبقت الموسم الماضي، عانى رونالدو من الوصول إلى المراحل الأخيرة من الموسم منهكا، كما لم يكن أداؤه مقنعا بالدرجة الكافية، في المباراة النهائية لدوري الأبطال، في كل من موسمي 2014 و2016، وإن خطف الأضواء من خلال تسجيل ركلات الترجيح الحاسمة. لكن رونالدو بلغ نهاية الموسم الماضي بمستوى أفضل كثيرا، وقدم أداء رائعا قاد به الفريق إلى لقب تاريخي. وتوج رونالدو جهوده في الموسم الماضي، بإحراز جائزة أفضل لاعب في أوروبا، مثلما حدث في 2014 و2016 أيضا.

وتفوق رونالدو بهذا على منافسه التقليدي العنيد، ميسي، الذي توج بهذه الجائزة مرتين سابقتين فقط، في 2011 و2015. وأصبح التحدي الجديد لرونالدو هو تكرار مثل هذا الإنجاز، في الموسم المقبل، لكنه سيخوض صراعا جديدا، وقد يساعده زيدان في هذا مجددا. وأثبتت الأعوام الماضية أن الحصول على الجوائز الشخصية، يرتبط إلى حد كبير بالنجاح مع الفريق.

وبدا رونالدو مدركا لهذا، حيث صرح قائلا “اللعب لريال مدريد أفضل ناد في العالم، والحصول على فرصة اللعب على أعلى المستويات، وبشكل ثابت، يجعلني أشعر بأنني محظوظ، كما أشعر بالسعادة للتواجد مع الفريق لعام آخر”. وكانت هذه هي المرة الأولى التي يفصح فيها رونالدو عن رغبته في الاستمرار مع الريال.

القبض على شخص يمارس الابتزاز الالكتروني في البصرة
بعد فوزه بالكرة الذهبية … وعكة صحية تداهم ميسي
أسعار النفط تسجل هبوطا لم تشهده منذ شهرين
المالكي يستقبل النجيفي ويبحث معه تداعيات أزمة نتائج الانتخابات البرلمانية
واحة الاحلام … عروووض مميزة …
متى يجب أكل الفاكهة.. قبل أو بعد الوجبة؟..
الكاظمي يستقبل بوغدانوف ويؤكد على تطلّع العراق إلى المزيد من التعاون مع روسيا
إعــــــلان انتــصــــــــاري ….
اليابان تؤكد أول إصابة بالمتحور الجديد
الصحة توافق على منح جرعة ثالثة من لقاح كورونا
🎗عروض خاصة من واحة الاحلام 🎗
في الشتاء … ما كمية الماء التي يجب شربها ؟
لجنة تحقيق مع الهاربيّن من سجن التاجي في بغداد
الإمارات لا تسجل أي حالة وفاة بكورونا
إجرام بغداد تلقي القبض على عصابة لسرقة السيارات
التربية : خطة لشمول 5 ملايين طالب وطالبة بلقاح كورونا
محافظ البنك المركزي العراقي يلتقي رئيس هيئة التراخيص والرقابة على البنوك في تركيا
العراقية مارينا .. تفوز بلقب ملكة جمال العرب 2021
واحة الأحلام للعناية بالبشرة … عروض خاصة للعـرائـــس(حنة + زفاف)
في بداية 2202 … بريطانيا تبدأ عصر السيارات الكهربائية
العتبة الحسينية تنشر مستشفيات حديثة “متنقلة” في كربلاء
النائب المحمداوي يدعو الى تكريم الضباط والمراتب وذوي الشهداء تثميناً لمواقفهم البطولية
معهد التقدم للسياسات الانمائية يدعو الى البحث عن موارد جديدة لدعم الاقتصاد وتقليل الاعتماد على النفط
وزير العدل يوجه برسم سياسة جديدة لادارة واستثمار اموال القاصرين
كيفية استخدام ميزة كتابة النص في تطبيق انستغرام
عاجل … قوات جهاز مكافحة الارهاب تحرر قرية خزنة بالكامل وتصل الى مشارف قرية بزواية شرق الموصل
ريال مدريد يتأهب لضم دوناروما مجاناً
أوقات فتح ومنع استيراد المنتجات الزراعية في العراق حددت بشرطين
المالية البرلمانية تكشف عن تلقيها اشعار من الحكومة بشأن رواتب الموظفين
نظام غذائي يوفر لبشرتك النعومة
العبادي يأمر بضرب مواقع الارهاب الداعشي في حصيبة والبو كمال داخل الاراضي السورية
الحشد الشعبي يسيطر على (تل صفوگ) اهم المنافذ الحدودية بين العراق وسوريا
اقبال الصيدلي يصادق على تعيينات (577) درجة وظيفية لتربية الكرخ الاولى
الجعفري يثمن مواقف الجزائر الداعمة للشعب العراقي
اللعيبي : ضرورة الاسراع في انجاز المشاريع المخطط لها للارتقاء بمستويات الانتاج
هرطقة ابتهالات…
المرور العامة تشرع بقطع الشوارع والجسور المحيطة بمدينة الكاظمية
المرجعية: مقاتلونا ومن يساندهم ويدعمهم إنموذج أمثل لمن صدق ولائه للإمام الحسين
شنيشل يصف مباراة استراليا بالـ(صعبة)
المجلس الأعلى للإستفتاء : الإستفتاء سيُجرى في موعده المحدد من دون تأجيل
تابعونا على الفيس بوك