رونالدو يُهدد مستقبل دي ليخت أسرع طرق لاستعادة حاسة الشم والتذوق بعد التعافي من الكورونا للأبوين: طرق لمنع الطفل من ضرب الأطفال الآخرين محمد رمضان يطرح رسميا أغنية ‘أنا البطل‘ مـــن وَراءِ حِــجَــاب الحلبوسي يستقبل رئيس فريق التحقيق الدولي بجرائم داعش الإرهابي خيبة … قائد عمليات بغداد يجتمع مع القيادات الامنية بالعاصمة تحضيرا لزيارة البابا تحويل أقساط السلف والقروض للموظف على راتبه التقاعدي اللجنة المالية تستبعد إعادة أسعار الدولار السابقة رئيس الجمعية العراقية للتوحد الاستاذ فارس مهدي كمال الدين : طالبنا بتشريع قوانين تراعي ظروف أسر أطفال التوحد لتمكينهم من تقديم دعم ورعاية مميزة لهم قراءة في نص الشاعر عبد الامير الماجدي العمل تعلن إطلاق رواتب شبكة الحماية وذوي الإعاقة خلال اليومين المقبلين كيف نحمي الهاتف الذكي من الاحتراق؟ كعكة الشوفان لمرضى السكر.. لذيذة وصحية

رونالدو يفتح أبواب الكرة الذهبية على مصراعيها

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :
Share

البلاد اليوم – وكالات –

أكد نجم كرة القدم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، “أنه لا يزال قادرا على حصد الجوائز الشخصية، بنفس قدرته على انتزاع الألقاب في البطولات التي يخوضها مع فريقه ومنتخب بلاده”. وتوج رونالدو، بجائزة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، لأفضل لاعب في أوروبا خلال الموسم الماضي، لتكون المرة الثالثة التي يحرز فيها هذه الجائزة في آخر السنوات الأربع. وجاء الفوز بالجائزة ليكون أفضل تتويج لرونالدو، على أهم عام له مع ريال مدريد الإسباني.

كما تبدو الجائزة مؤشرا قويا على اقتراب رونالدو من معادلة رقم قياسي مهم، وهو الفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للمرة الخامسة، وهو الرقم الذي ينفرد به حاليا منافسه العنيد، الأرجنتيني ليونيل ميسي. ومع بلوغه سن الثانية والثلاثين، لا يبدو رونالدو في مرحلة تراجع حقيقي في مستواه، على عكس ما توقعه البعض في السنوات القليلة الماضية.

ورغم تمتع رونالدو بإحصائيات أفضل في مواسم أخرى سابقة، لم يكن أداء اللاعب حاسما في نتائج الريال مثلما كان في الموسم الماضي. واعترف اليويفا بالدور الذي لعبه رونالدو، من حيث الأداء وتسجيل الأهداف، ليقود الريال إلى الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا للموسم الثاني على التوالي. وتوج رونالدو هدافا للمسابقة الأوروبية، للموسم الخامس على التوالي، كما قدم أداء راقيا وحاسما مع الفريق في النصف الثاني من الموسم، والذي تزامن مع بداية الدور الثاني للبطولة الأوروبية.

رونالدو تفوق على منافسه التقليدي العنيد، ميسي، الذي توج بهذه الجائزة مرتين سابقتين فقط، في 2011 و2015

وتصدر رونالدو قائمة هدافي دوري الأبطال في الموسم الماضي، برصيد 12 هدفا. كما حقق إنجازا تاريخيا، بإحرازه عشرة أهداف منذ بداية دور الثمانية وحتى النهائي، كان من بينها ثلاثة أهداف (هاتريك)، أمام كل من بايرن ميونيخ الألماني، وأتلتيكو مدريد الإسباني، وهدفان آخران أمام بايرن بخلاف هدفين أمام يوفنتوس، في المباراة النهائية للبطولة، والتي فاز فيها الريال (4-1).

وكان الموسم الماضي في دوري الأبطال هو موسم رونالدو، حيث وصل خلاله اللاعب إلى 106 أهداف في تاريخه مع البطولة. ورد رونالدو بذلك عمليا على منتقديه، الذين اتهموه في الماضي بأنه لا يتألق في المباريات الكبيرة. ويدين رونالدو بالفضل الكبير في هذا، إلى مديره الفني زين الدين زيدان، الذي أصبح أول مدرب ينجح في إقناع رونالدو بتوفير بعض جهده وطاقته، وتقليص حجم مشاركاته في المباريات، حتى يصل إلى المراحل الأخيرة من الموسم بأفضل مستوى ممكن. واستفاد رونالدو كثيرا من هذا التفهم الواضح لرؤية زيدان.

وفي المواسم التي سبقت الموسم الماضي، عانى رونالدو من الوصول إلى المراحل الأخيرة من الموسم منهكا، كما لم يكن أداؤه مقنعا بالدرجة الكافية، في المباراة النهائية لدوري الأبطال، في كل من موسمي 2014 و2016، وإن خطف الأضواء من خلال تسجيل ركلات الترجيح الحاسمة. لكن رونالدو بلغ نهاية الموسم الماضي بمستوى أفضل كثيرا، وقدم أداء رائعا قاد به الفريق إلى لقب تاريخي. وتوج رونالدو جهوده في الموسم الماضي، بإحراز جائزة أفضل لاعب في أوروبا، مثلما حدث في 2014 و2016 أيضا.

وتفوق رونالدو بهذا على منافسه التقليدي العنيد، ميسي، الذي توج بهذه الجائزة مرتين سابقتين فقط، في 2011 و2015. وأصبح التحدي الجديد لرونالدو هو تكرار مثل هذا الإنجاز، في الموسم المقبل، لكنه سيخوض صراعا جديدا، وقد يساعده زيدان في هذا مجددا. وأثبتت الأعوام الماضية أن الحصول على الجوائز الشخصية، يرتبط إلى حد كبير بالنجاح مع الفريق.

وبدا رونالدو مدركا لهذا، حيث صرح قائلا “اللعب لريال مدريد أفضل ناد في العالم، والحصول على فرصة اللعب على أعلى المستويات، وبشكل ثابت، يجعلني أشعر بأنني محظوظ، كما أشعر بالسعادة للتواجد مع الفريق لعام آخر”. وكانت هذه هي المرة الأولى التي يفصح فيها رونالدو عن رغبته في الاستمرار مع الريال.

رونالدو يُهدد مستقبل دي ليخت
أسرع طرق لاستعادة حاسة الشم والتذوق بعد التعافي من الكورونا
للأبوين: طرق لمنع الطفل من ضرب الأطفال الآخرين
محمد رمضان يطرح رسميا أغنية ‘أنا البطل‘
مـــن وَراءِ حِــجَــاب
الحلبوسي يستقبل رئيس فريق التحقيق الدولي بجرائم داعش الإرهابي
خيبة …
قائد عمليات بغداد يجتمع مع القيادات الامنية بالعاصمة تحضيرا لزيارة البابا
تحويل أقساط السلف والقروض للموظف على راتبه التقاعدي
اللجنة المالية تستبعد إعادة أسعار الدولار السابقة
رئيس الجمعية العراقية للتوحد الاستاذ فارس مهدي كمال الدين : طالبنا بتشريع قوانين تراعي ظروف أسر أطفال التوحد لتمكينهم من تقديم دعم ورعاية مميزة لهم
قراءة في نص الشاعر عبد الامير الماجدي
العمل تعلن إطلاق رواتب شبكة الحماية وذوي الإعاقة خلال اليومين المقبلين
كيف نحمي الهاتف الذكي من الاحتراق؟
كعكة الشوفان لمرضى السكر.. لذيذة وصحية
عزيزتي الام: أمور مهمة يتعلّمها منكِ ابنك
شمول 300 الف عائلة فقيرة بإعانات شبكة الحماية الاجتماعية
سوق العراق للأوراق المالية يتصدر الارتفاعات الاسبوعية المسجلة للبورصات العربية بنسبة4,18 %
القاء القبض على متهم بالنصب والاحتيال قام ببيع عقار بقيمة مليار دينار
المخاوف تملأ ريال مدريد قبل موقعة أتالانتا
كيف يستخدم فيسبوك معطياتك؟
التنويم المغناطيسي…
التربية : إجراء الامتحانات التمهيدية والعامة بمواعيدها المحددة
امانة بغداد تدعو المواطنين الى الالتزام بالقوانين البلدية الخاصة بإجازات البناء
ولادة …
البلجيكي فادم يتصدر منافسات بطولة العراق الدولية بالشطرنج
التميمي : الأسبوع المقبل سيشهد عودة الفعاليات الثقافية في المركز الثقافي البغدادي
الجابري :مفردات البطاقة التموينية أخذت تتضاءل يوما بعد يوم رغم رداءتها حتی تلاشت نهائيا
الجنائية المركزية: السجن 10 سنوات لمنتحل صفة لواء في الجيش
رقص زنجي …
كربلاء المقدسة : القبض على عدة متهمين بجرائم جنائية مختلفة بينهم مطلوب وفق المادة 4 ارهاب
محكمة الوركاء تصدق اعترافات متهم بقتل سائق تكسي وسرقة سيارته في المثنى
وفاة طالبي اللجوء مستمرة في مراكز الاحتجاز الأسترالية
بـ (نوعان من الفاكهة).. امنعي تساقط شعرك نهائياً
تنفيذ عدد من الاسواق الشعبية النموذجية لإحتواء أصحاب الأكشاك والباعة الجوالين في العاصمة
عاجل … الكتل السياسية تواصل اجتماعاتها استعدادا للتصويت لحكومة الكاظمي
عندما يدفع المواطن ثمن أخطاء السياسي
محاورة ذاتية
الحكيم : لاطريق لحل المشاكل مع كردستان الا بالحوار وادعو البارزاني ان لا يغلق ابواب الحوار
قضيّة ورأي
تابعونا على الفيس بوك