رونالدو يُهدد مستقبل دي ليخت أسرع طرق لاستعادة حاسة الشم والتذوق بعد التعافي من الكورونا للأبوين: طرق لمنع الطفل من ضرب الأطفال الآخرين محمد رمضان يطرح رسميا أغنية ‘أنا البطل‘ مـــن وَراءِ حِــجَــاب الحلبوسي يستقبل رئيس فريق التحقيق الدولي بجرائم داعش الإرهابي خيبة … قائد عمليات بغداد يجتمع مع القيادات الامنية بالعاصمة تحضيرا لزيارة البابا تحويل أقساط السلف والقروض للموظف على راتبه التقاعدي اللجنة المالية تستبعد إعادة أسعار الدولار السابقة رئيس الجمعية العراقية للتوحد الاستاذ فارس مهدي كمال الدين : طالبنا بتشريع قوانين تراعي ظروف أسر أطفال التوحد لتمكينهم من تقديم دعم ورعاية مميزة لهم قراءة في نص الشاعر عبد الامير الماجدي العمل تعلن إطلاق رواتب شبكة الحماية وذوي الإعاقة خلال اليومين المقبلين كيف نحمي الهاتف الذكي من الاحتراق؟ كعكة الشوفان لمرضى السكر.. لذيذة وصحية

ألمانيا تستأنف عمليات إنقاذ المهاجرين في ليبيا

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :
Share

البلاد اليوم – وكالات –

أعلنت منظمة “سي آي إي” (عين البحر) الألمانية غير الحكومية عن استئنافها لعمليات إنقاذ المهاجرين في المتوسط، بعد شهر على وقفها بسبب منع المنظمات غير الحكومية من تسيير دوريات قبالة سواحل ليبيا.

وأوضحت المنظمة غير الحكومية في بيان لها أن “عمليات تدخل السفينتين سي-آي وسيفوكس ستجرى في المستقبل على بعد 70 إلى 90 ميلا بحريا قبالة السواحل الليبية (..) آخذتين في الاعتبار التهديد المستمر لخفر السواحل الليبي وحتى لا تتعرض للخطر سلامة طاقميهما”. وبررت المنظمة الألمانية غير الحكومية قرارها بعملية إنقاذ حصلت في الثاني من سبتمبر على بعد 50 ميلا مائيا تمكنت خلالها من إنقاذ 16 شخصا.

وأضافت “عين البحر” أن “هذه الحالة تثبت خطأ تأكيدات فرونتكس (الوكالة الأوروبية لمراقبة الحدود) والاتحاد الأوروبي التي تفيد بأنه لم يعد هناك مهاجرون، وبالتالي أشخاص معرّضون للغرق قبالة السواحل الليبية”.

وذكرت أن الناجين أكّدوا أنهم انطلقوا من ليبيا على مركب مطاطي آخر مليء بالمهاجرين اختفى بعدها عن الأنظار. وقالت “سي آي إي” إنه “يجب أن ننطلق من مبدأ أنهم غرقوا”.

وعلى غرار منظمات “أطباء بلا حدود”، كانت سايف ذي تشيلدرن ومنظمات أخرى، ومنظمة “سي آي إي”، أعلنت في منتصف أغسطس الماضي تعليق عملياتها الإنقاذية في المتوسط، متذرعة بأسباب أمنية بعد قرار الحكومة الليبية حظر دخول أيّ سفن أجنبية إلى مياهها الإقليمية دون تنسيق مع الحكومة.

وصرّح حينها قائد القاعدة البحرية في طرابلس عبدالكريم بوحلية بأنه لا يحق “لأيّ سفينة أجنبية دخول المياه الإقليمية إلا بطلب واضح من السلطات الليبية”، فيما قال المتحدث باسم البحرية العميد أيوب قاسم إن القرار يعني بوضوح “المنظمات الدولية غير الحكومية التي تدّعي أنها تعمل لإنقاذ المهاجرين غير الشرعيين ومن أجل حقوق الإنسان”.

وكانت الحكومة الليبية منعت السفن الأجنبية من الإبحار في كامل منطقة بحث وإنقاذ قبالة ساحلها، مؤكدة أن “سفن المنظمات غير الحكومية تسهّل الهجرة غير الشرعية. ورحبت بهذا القرار إيطاليا باعتبارها بوابة الدخول الرئيسية إلى أوروبا للمهاجرين القادمين من شمال أفريقيا”.

وهذه السنة استخدم أكثر من 100 ألف شخص البحر المتوسط للوصول إلى أوروبا من ليبيا، كما تقول المنظمة الدولية للهجرة. وتقدر بعض المنظمات أن أكثر من 2300 لقوا حتفهم خلال محاولتهم العبور.

يذكر أيضا أن أعداد المهاجرين غير النظاميين الذين يصلون كل يوم من حدود ليبيا، والتي تفتقر لأيّ حراسة أو قوات أمنية، يقدر بـ45 ألف مهاجر دخلوا خلال ستة أشهر ولم يستقروا في ليبيا بل غادروها، بحسب تقارير منظمة الهجرة الدولية.

وبعد نحو عامين على دخول أكثر من مليون لاجئ إلى أوروبا، توجه أغلبهم إلى ألمانيا، تسعى الدول الأوروبية إلى إحكام سيطرتها على حدودها ومنع دخول المزيد من اللاجئين.

رونالدو يُهدد مستقبل دي ليخت
أسرع طرق لاستعادة حاسة الشم والتذوق بعد التعافي من الكورونا
للأبوين: طرق لمنع الطفل من ضرب الأطفال الآخرين
محمد رمضان يطرح رسميا أغنية ‘أنا البطل‘
مـــن وَراءِ حِــجَــاب
الحلبوسي يستقبل رئيس فريق التحقيق الدولي بجرائم داعش الإرهابي
خيبة …
قائد عمليات بغداد يجتمع مع القيادات الامنية بالعاصمة تحضيرا لزيارة البابا
تحويل أقساط السلف والقروض للموظف على راتبه التقاعدي
اللجنة المالية تستبعد إعادة أسعار الدولار السابقة
رئيس الجمعية العراقية للتوحد الاستاذ فارس مهدي كمال الدين : طالبنا بتشريع قوانين تراعي ظروف أسر أطفال التوحد لتمكينهم من تقديم دعم ورعاية مميزة لهم
قراءة في نص الشاعر عبد الامير الماجدي
العمل تعلن إطلاق رواتب شبكة الحماية وذوي الإعاقة خلال اليومين المقبلين
كيف نحمي الهاتف الذكي من الاحتراق؟
كعكة الشوفان لمرضى السكر.. لذيذة وصحية
عزيزتي الام: أمور مهمة يتعلّمها منكِ ابنك
شمول 300 الف عائلة فقيرة بإعانات شبكة الحماية الاجتماعية
سوق العراق للأوراق المالية يتصدر الارتفاعات الاسبوعية المسجلة للبورصات العربية بنسبة4,18 %
القاء القبض على متهم بالنصب والاحتيال قام ببيع عقار بقيمة مليار دينار
المخاوف تملأ ريال مدريد قبل موقعة أتالانتا
الانواء: امطار متفاوتة الشدة بعموم البلاد لليومين المقبلين
بوابة الرجاء
جنايات الرصافة تقضي بالسجن سبع سنوات لمعاون مدير عام الخطوط الجوية العراقية
الجنائية المركزية تصدر حكماً بالإعدام لإرهابي روسي الجنسية
حرب عالمية ثالثة ربما تخرج من باطن الأرض
ولدتُ مجدداً
حقيبة سفر….
سيّدةُ الرّبى..!
وزير الداخلية : القينا القبض على 22 من مروجي الفتنة في كربلاء
جٙنةُ الأمسِ
الجعفري : ضرورة عقد مُؤتمَر للمانحين لدعم العراق في الكويت
العمل توزع اكثر من (50) سلة غذائية للاسر المتعففة بمناسبة الذكرى السنوية لعيد الجيش العراقي
الدكتور الجعفري يعزي بوفاة المفكر الاسلامي السيد هاشم الموسوي
المحكمة الاتحادية تعلن قراراً مهماً للمتعاقدين مع الحكومة
روحي الظامئة …
علماء يبعثون الحياة في الحاجز المرجاني الكبير
العطلة غير كافية للحد من أضرار قلة النوم
طائر بلا اجنحة …
ملاحظات فيسبوكية
سجل لاعب منتخب العاب القوى رقما قياسيا عراقيا جديدا
تابعونا على الفيس بوك