القبض على شخص يمارس الابتزاز الالكتروني في البصرة بعد فوزه بالكرة الذهبية … وعكة صحية تداهم ميسي أسعار النفط تسجل هبوطا لم تشهده منذ شهرين المالكي يستقبل النجيفي ويبحث معه تداعيات أزمة نتائج الانتخابات البرلمانية واحة الاحلام … عروووض مميزة … متى يجب أكل الفاكهة.. قبل أو بعد الوجبة؟.. الكاظمي يستقبل بوغدانوف ويؤكد على تطلّع العراق إلى المزيد من التعاون مع روسيا إعــــــلان انتــصــــــــاري …. اليابان تؤكد أول إصابة بالمتحور الجديد الصحة توافق على منح جرعة ثالثة من لقاح كورونا 🎗عروض خاصة من واحة الاحلام 🎗 في الشتاء … ما كمية الماء التي يجب شربها ؟ لجنة تحقيق مع الهاربيّن من سجن التاجي في بغداد الإمارات لا تسجل أي حالة وفاة بكورونا إجرام بغداد تلقي القبض على عصابة لسرقة السيارات

الجعفري يشيد بموقف اليابان من العراق في حربه على عصابات داعش الإرهابيَّة

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :
Share

البلاد اليوم – بغداد –

ألقى وزير الخارجيَّة الدكتور إبراهيم الجعفريّ كلمة العراق في الدورة الأولى للاجتماع الوزاريِّ للحوار السياسيِّ العربيّ-اليابانيّ في العاصمة المصريَّة القاهرة.

وبَيَّنَ وزير الخارجيَّة “موقف العراق من عدد من قضايا الشرق الأوسط”، مُشيداً “بموقف اليابان من العراق في حربه على عصابات داعش الإرهابيَّة، ومساهماته الماليَّة الفعَّالة لإعادة إعمار المناطق المُحرَّرة”، داعياً إلى “الارتقاء بالعلاقات إلى ما يُلبِّي طموح الشُعُوب العربيَّة، وشعب اليابان الصديق”.

وقال الدكتور الجعفريّ إن “دول العالم ستبقى في مرمى الدواعش، وسيبقى هذا التحدِّي صارخاً ما لم نقف وقفة واحدة، ولعل التجربة التي مرَّ بها العراق، والتي توحَّدت إرادات دول العالم كلـُّها على المسرح العراقيِّ، ومن خلال قراءتي للتاريخ لم أجد فصلاً تاريخيّاً تقف فيه إرادة الشُعُوب من كلِّ العالم موقفاً مُوحَّداً مع دولة واحدة ضدَّ عدوّ مُشترَك كما حصل في العراق ضدّ الدواعش” .

مضيفا ان “النصر الرائع تحقق عبر وحدة حركة العراقيين العسكريَّة في الجيش، والشرطة، والحشد الشعبيِّ، والبيشمركة، والسياسيَّة من خلال وقفة القوى السياسيَّة كلـِّها، وركنت خلافاتها جانباً، ووقفت تذود عن العراق، فما حصل في العراق كان مُشرِّفاً، وأعتقد أنه درس بليغ”.

وأكد الدكتور الجعفريّ ان “الشرق الأوسط اليوم يتعرَّض إلى تحدِّيات حقيقـيَّة، ويجب على أبنائه قادة وشُعُوباً وحكومات أن يرتقوا إلى مُستوى مُواجَهة هذا التحدِّي، وعلينا أن نـُحوِّل هذا التحدِّي من خطوة تراجُع إلى خطوة تقدُّم، ومن فشل يُلوِّح به الأعداء إلى إحراز النجاح المأمول من قبل الجميع فلا يزال الإرهاب يُهدِّد كلَّ شيء، ولم تزل إرادة شُعُوبنا أقوى من هذا التحدِّي”.

واشار الدكتور الجعفريّ في كلمته “موقف العراق إزاء القضيَّة العربيَّة المركزيَّة القضيَّة الفلسطينيَّة ويدعو العراق المُجتمَع الدوليَّ لاتخاذ خطوات جادَّة لإحلال السلام في منطقة الشرق الأوسط عبر تأمين حُقوق الشعب الفلسطينيِّ الشقيق، ويدعم العراق حكومة وشعباً نضال الشعب الفلسطينيِّ”.

وفيما يخصّ الوضع في سوريا جدَّد الدكتور الجعفريّ “موقف العراق المُتمثــِّل بالدعوة للحلِّ السياسيِّ بدلاً عن الحلِّ العسكريِّ، وعدم التدخـُّل في الشُؤُون الداخليَّة للدول؛ حفاظاً على وحدة، وسلامة الأراضي السوريَّة”.

وأعرب الوزير عن “دعم العراق للحكومة الليبيَّة برئاسة الدكتور فايز السراج، ودعم جُهُودها في مكافحة الإرهاب، ودعم الجُهُود الرامية لإرساء الاستقرار في ليبيا” ، داعياً “أطراف النزاع في اليمن إلى وقف العنف، واللجوء إلى الحوار السياسيَّ بين الفرقاء السياسيِّين، وضرورة تضافر الجُهُود لتشكيل حكومة وحدة وطنيَّة مُمثـِّلة لجميع أطياف الشعب اليمنيِّ، واتخاذ إجراءات عاجلة لتخفيف مُعاناة الشعب اليمنيِّ، ولاسيَّما على المُستوى الإنسانيّ”.

واكد الوزير “التزام العراق بوحدة لبنان، وسيادته، واستقراره، وسلامة أراضيه”، مُجدِّداً “موقف العراق إلى جانب أشقائه العرب في دعوة المُجتمَع الدوليِّ لتطبيق قرارات الشرعيَّة الدوليَّة التي تكفل تحرير ما تبقى من الأراضي اللبنانيَّة المُحتلة من سيطرة الكيان الصهيونيِّ الغاصب”.

أمّا بشأن العلاقات بين الدول العربيَّة مع الجمهوريَّة الإسلاميَّة في إيران، فقد أوضح الدكتور الجعفري أنَّ “العراق يلتزم بالثوابت الدستوريَّة في علاقاته مع الدول الشقيقة، والصديقة، وهي قائمة على مبدأ حُسن الجوار، والعمل على تعزيز العلاقات الوديَّة”.

القبض على شخص يمارس الابتزاز الالكتروني في البصرة
بعد فوزه بالكرة الذهبية … وعكة صحية تداهم ميسي
أسعار النفط تسجل هبوطا لم تشهده منذ شهرين
المالكي يستقبل النجيفي ويبحث معه تداعيات أزمة نتائج الانتخابات البرلمانية
واحة الاحلام … عروووض مميزة …
متى يجب أكل الفاكهة.. قبل أو بعد الوجبة؟..
الكاظمي يستقبل بوغدانوف ويؤكد على تطلّع العراق إلى المزيد من التعاون مع روسيا
إعــــــلان انتــصــــــــاري ….
اليابان تؤكد أول إصابة بالمتحور الجديد
الصحة توافق على منح جرعة ثالثة من لقاح كورونا
🎗عروض خاصة من واحة الاحلام 🎗
في الشتاء … ما كمية الماء التي يجب شربها ؟
لجنة تحقيق مع الهاربيّن من سجن التاجي في بغداد
الإمارات لا تسجل أي حالة وفاة بكورونا
إجرام بغداد تلقي القبض على عصابة لسرقة السيارات
التربية : خطة لشمول 5 ملايين طالب وطالبة بلقاح كورونا
محافظ البنك المركزي العراقي يلتقي رئيس هيئة التراخيص والرقابة على البنوك في تركيا
العراقية مارينا .. تفوز بلقب ملكة جمال العرب 2021
واحة الأحلام للعناية بالبشرة … عروض خاصة للعـرائـــس(حنة + زفاف)
في بداية 2202 … بريطانيا تبدأ عصر السيارات الكهربائية
أَعْلِي الزغاريدَ يا أماهُ وابتشري
إحباط محاولة لابتزاز فتاة في بغداد
المصادقة على قرار الحبس الشديد الصادر بحق مدير عام التجهيزات الزراعيَّة السابق
صالح عند مصادقته على قانون الموازنة : ضرورة تبنّي الإصلاح المالي والاقتصادي ودعم القطاعات الاقتصادية المختلفة
الزيدي: خارطة التحالفات ستقلب نتائج الانتخابات وبشكل غير متوقع
احتفالية يوم السلام العالمي مبادرة مجتمعية وطنية
البديري يدعو القائد العام للقوات المسلحة بإجراء تحقيق عاجل لمعرفة ملابسات العمل الإجرامي الخبيث
التجارة: الغاء60 وكالات غذائية وطحين خلال شهر تموز الماضي
الجعفري يثمن مواقف النرويج الداعمة للعراق لما تقدمه من مساعَدات ودعم في المحافل الدولية
يوفنتوس يتحضر لبرشلونة باسوأ طريقة
أمانة بغداد: ضخ كميات اضافية من الماء شرقي العاصمة
دعم أممي لإجراء انتخابات عامة في ليبيا بنهاية 2018
مصير إنتر ميلان في دوري الأبطال معلق بأقدام لاعبي برشلونة
على مشارفِ الأفولِ
يا درة الانفـــــــــاس
مجلس المفوضين : يمكن إجراء العد والفرز اليدوي أذا كان وفق القانون والدستور
كومان يخسر غرفة ملابس برشلونة
نانسي عجرم تخوض تجربة دبلجة أفلام الكرتون
الكهرباء تقرر تجميد الديون التي بذمة المواطنين
نقيب الصحفيين العراقيين يثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بعدم استقدام الصحفيين الا من خلال نقابتهم
تابعونا على الفيس بوك