يوفنتوس يستعد للتخلص من رونالدو.. ويختار بديله ضاعت لمسة ألطهر الثقافة تصدر بيانا بعد اللقاء التاريخي بين المرجع الديني الأعلى السيد السيستاني وبابا الفاتيكان المباشرة بمنح السلف للموظفين غدا الاثنين العمليات المشتركة تعلن خطتها لتأمين زيارة الإمام الكاظم (عليه السلام) رونالدو يُهدد مستقبل دي ليخت أسرع طرق لاستعادة حاسة الشم والتذوق بعد التعافي من الكورونا للأبوين: طرق لمنع الطفل من ضرب الأطفال الآخرين محمد رمضان يطرح رسميا أغنية ‘أنا البطل‘ مـــن وَراءِ حِــجَــاب الحلبوسي يستقبل رئيس فريق التحقيق الدولي بجرائم داعش الإرهابي خيبة … قائد عمليات بغداد يجتمع مع القيادات الامنية بالعاصمة تحضيرا لزيارة البابا تحويل أقساط السلف والقروض للموظف على راتبه التقاعدي اللجنة المالية تستبعد إعادة أسعار الدولار السابقة

الجعفري يشيد بموقف اليابان من العراق في حربه على عصابات داعش الإرهابيَّة

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :
Share

البلاد اليوم – بغداد –

ألقى وزير الخارجيَّة الدكتور إبراهيم الجعفريّ كلمة العراق في الدورة الأولى للاجتماع الوزاريِّ للحوار السياسيِّ العربيّ-اليابانيّ في العاصمة المصريَّة القاهرة.

وبَيَّنَ وزير الخارجيَّة “موقف العراق من عدد من قضايا الشرق الأوسط”، مُشيداً “بموقف اليابان من العراق في حربه على عصابات داعش الإرهابيَّة، ومساهماته الماليَّة الفعَّالة لإعادة إعمار المناطق المُحرَّرة”، داعياً إلى “الارتقاء بالعلاقات إلى ما يُلبِّي طموح الشُعُوب العربيَّة، وشعب اليابان الصديق”.

وقال الدكتور الجعفريّ إن “دول العالم ستبقى في مرمى الدواعش، وسيبقى هذا التحدِّي صارخاً ما لم نقف وقفة واحدة، ولعل التجربة التي مرَّ بها العراق، والتي توحَّدت إرادات دول العالم كلـُّها على المسرح العراقيِّ، ومن خلال قراءتي للتاريخ لم أجد فصلاً تاريخيّاً تقف فيه إرادة الشُعُوب من كلِّ العالم موقفاً مُوحَّداً مع دولة واحدة ضدَّ عدوّ مُشترَك كما حصل في العراق ضدّ الدواعش” .

مضيفا ان “النصر الرائع تحقق عبر وحدة حركة العراقيين العسكريَّة في الجيش، والشرطة، والحشد الشعبيِّ، والبيشمركة، والسياسيَّة من خلال وقفة القوى السياسيَّة كلـِّها، وركنت خلافاتها جانباً، ووقفت تذود عن العراق، فما حصل في العراق كان مُشرِّفاً، وأعتقد أنه درس بليغ”.

وأكد الدكتور الجعفريّ ان “الشرق الأوسط اليوم يتعرَّض إلى تحدِّيات حقيقـيَّة، ويجب على أبنائه قادة وشُعُوباً وحكومات أن يرتقوا إلى مُستوى مُواجَهة هذا التحدِّي، وعلينا أن نـُحوِّل هذا التحدِّي من خطوة تراجُع إلى خطوة تقدُّم، ومن فشل يُلوِّح به الأعداء إلى إحراز النجاح المأمول من قبل الجميع فلا يزال الإرهاب يُهدِّد كلَّ شيء، ولم تزل إرادة شُعُوبنا أقوى من هذا التحدِّي”.

واشار الدكتور الجعفريّ في كلمته “موقف العراق إزاء القضيَّة العربيَّة المركزيَّة القضيَّة الفلسطينيَّة ويدعو العراق المُجتمَع الدوليَّ لاتخاذ خطوات جادَّة لإحلال السلام في منطقة الشرق الأوسط عبر تأمين حُقوق الشعب الفلسطينيِّ الشقيق، ويدعم العراق حكومة وشعباً نضال الشعب الفلسطينيِّ”.

وفيما يخصّ الوضع في سوريا جدَّد الدكتور الجعفريّ “موقف العراق المُتمثــِّل بالدعوة للحلِّ السياسيِّ بدلاً عن الحلِّ العسكريِّ، وعدم التدخـُّل في الشُؤُون الداخليَّة للدول؛ حفاظاً على وحدة، وسلامة الأراضي السوريَّة”.

وأعرب الوزير عن “دعم العراق للحكومة الليبيَّة برئاسة الدكتور فايز السراج، ودعم جُهُودها في مكافحة الإرهاب، ودعم الجُهُود الرامية لإرساء الاستقرار في ليبيا” ، داعياً “أطراف النزاع في اليمن إلى وقف العنف، واللجوء إلى الحوار السياسيَّ بين الفرقاء السياسيِّين، وضرورة تضافر الجُهُود لتشكيل حكومة وحدة وطنيَّة مُمثـِّلة لجميع أطياف الشعب اليمنيِّ، واتخاذ إجراءات عاجلة لتخفيف مُعاناة الشعب اليمنيِّ، ولاسيَّما على المُستوى الإنسانيّ”.

واكد الوزير “التزام العراق بوحدة لبنان، وسيادته، واستقراره، وسلامة أراضيه”، مُجدِّداً “موقف العراق إلى جانب أشقائه العرب في دعوة المُجتمَع الدوليِّ لتطبيق قرارات الشرعيَّة الدوليَّة التي تكفل تحرير ما تبقى من الأراضي اللبنانيَّة المُحتلة من سيطرة الكيان الصهيونيِّ الغاصب”.

أمّا بشأن العلاقات بين الدول العربيَّة مع الجمهوريَّة الإسلاميَّة في إيران، فقد أوضح الدكتور الجعفري أنَّ “العراق يلتزم بالثوابت الدستوريَّة في علاقاته مع الدول الشقيقة، والصديقة، وهي قائمة على مبدأ حُسن الجوار، والعمل على تعزيز العلاقات الوديَّة”.

يوفنتوس يستعد للتخلص من رونالدو.. ويختار بديله
ضاعت لمسة ألطهر
الثقافة تصدر بيانا بعد اللقاء التاريخي بين المرجع الديني الأعلى السيد السيستاني وبابا الفاتيكان
المباشرة بمنح السلف للموظفين غدا الاثنين
العمليات المشتركة تعلن خطتها لتأمين زيارة الإمام الكاظم (عليه السلام)
رونالدو يُهدد مستقبل دي ليخت
أسرع طرق لاستعادة حاسة الشم والتذوق بعد التعافي من الكورونا
للأبوين: طرق لمنع الطفل من ضرب الأطفال الآخرين
محمد رمضان يطرح رسميا أغنية ‘أنا البطل‘
مـــن وَراءِ حِــجَــاب
الحلبوسي يستقبل رئيس فريق التحقيق الدولي بجرائم داعش الإرهابي
خيبة …
قائد عمليات بغداد يجتمع مع القيادات الامنية بالعاصمة تحضيرا لزيارة البابا
تحويل أقساط السلف والقروض للموظف على راتبه التقاعدي
اللجنة المالية تستبعد إعادة أسعار الدولار السابقة
رئيس الجمعية العراقية للتوحد الاستاذ فارس مهدي كمال الدين : طالبنا بتشريع قوانين تراعي ظروف أسر أطفال التوحد لتمكينهم من تقديم دعم ورعاية مميزة لهم
قراءة في نص الشاعر عبد الامير الماجدي
العمل تعلن إطلاق رواتب شبكة الحماية وذوي الإعاقة خلال اليومين المقبلين
كيف نحمي الهاتف الذكي من الاحتراق؟
كعكة الشوفان لمرضى السكر.. لذيذة وصحية
العبادي : تعالي الصيحات وادعاءات استهداف المدنيين هدفها انقاذ الدواعش في اللحظات الاخيرة
احذر.. هاكرز يستخدمون حيلة لسرقك حسابك على Gmail
حنين…
حصريا من معمل حدائق العراق اطلب منتجك قبل نفاذ العرض
وهم …
اللواء 26 يحرر قرية “دبيسة” شمال قضاء الحضر
معسكر الناشئين في اسبانيا مهدد بالإلغاء والبديل ماليزيا
منتخبنا الأولمبي لعب مبعثر الأوراق امام نظيره السعودي
شنيشل يصف مباراة استراليا بالـ(صعبة)
نقل قرابة مليون ونصف المليون نازح منذ بدء عمليات (قادمون يا نينوى)
الجبوري وكوركر يبحثان سبل دعم العراق في اعادة اعمار المناطق المحررة وعودة النازحين
(الحرية)
سرقة …
بالون هواء….
العراق يبحث مع تركيا استعداداتها لزيارة رئيس الجمهورية الى انقرة
الجنايات المركزية تقضي باعدام أربعة مدانين بتنفيذ عمليات ارهابية
انتخابات الاقاليم تمنح ميركل وضعا مريحا قبل الانتخابات التشريعية
العلاق : الحكومة العراقية حريصة على توفير المياه الصالحة للشرب لنازحي الموصل
أعضاء مجلس الأمن الدولي غداً في بغداد
مفوضيـة حقوق الإنسان تدعو إلى معاقبة المتجاوزين على صور المرشحين وممزقي الدعايات الإنتخابية
تابعونا على الفيس بوك