وطني ممشوق القوام ((هم الليل)) ائتلاف النصر يؤكد التزامه بقرار المحكمة الاتحادية البرلمان يقرر عقد جلسة استثنائية يوم غد الجمعة علاوي: المحكمة الاتحادية وجهت ضربة قاصمة لارادات الفساد والتزوير مجلس المفوضين يقرر اعتبار السبت المقبل دواماً رسمياً لجميع موظفي مفوضية الانتخابات معصوم يبحث مع الحكيم المستجدات السياسية في البلاد الشيخ حمودي يشدد ضرورة الإسراع بمعالجة الخروقات الإنتخابية العيسى يكشف عن خطة ابتعاث في تخصصات بيئة الغلاف الجوي والمياه وإدارة الأزمات والتنمية الناطق باسم الداخلية : شرطة نينوى تلقي القبض على ارهابي خطير بأيسر الموصل مديرية تحقيق البصرة تعيد ملكية عقارين إلى الدولة الخطوط الجوية العراقية: قرار سلطة الطيران الأوربي مجحف بحق طائراتنا استثناء المراكز الامتحانية لطلبة السادس الإعدادي والكليات والمعاهد من القطع المبرمج لاول مرة في محافظة ديالى فريق طبي يجري عملية مثانة هاجرة لطفل حديث الولادة الحشد الشعبي يحبط محاولة “داعش” لقطع طريق رئيس شرقي ديالى

بحضور الدكتور مهدي الحيدري … معهد التأريخ للعلماء والمؤرخين في أوزبكستان يكرم عدد من مبدعي ذي قار بشهادة الدكتوراه الفخرية

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :
Share

البلاد اليوم – ذي قار –

تحت شعار ( المبدعون العراقيون الظهير الأمين لمقاتلينا البواسل ) أقام معهد التأريخ للعلماء والمؤرخين في أوزبكستان احتفالية تكريم عدد من مبدعي ذي قار بشهادة الدكتوراه الفخرية بحضور ممثل المعهد الدكتور مهدي الحيدري .

وشهدت قاعة فندق كوديا في الناصرية احتفالية رائعة وحضور من مدراء ومسؤولي دوائر الدولة والمؤسسات الإبداعية والإعلامية ومنظمات مجتمع المدني وعوائل المكرمين .

وبعد الوقوف لقراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء العراق والاستماع للنشيد الوطني العراقي ألقى الدكتور مهدي الحيدري ممثل معهد التأريخ للعلماء والمؤرخين في أوزبكستان كلمة بالمناسبة عبر من خلالها عن “شكره وامتنانه لمبدعي ذي قار والتفاعل الحقيقي بسعادة غامرة لما شملهم من التكريم بشهادة الدكتوراه الفخرية ونقل تحيات عمادة المعهد وتثمين دور المبدع العراقي في ذي قار ومنحه شهادة تليق وتتناسب مع الجهد المقدم والفعل المؤثر للمكرمين في الجوانب العلمية المتميزة ودورهم الريادي في نشر العلم والثقافة والسلام”.

وذكر بعض من مميزات الشهادة الفخرية بعد الإطلاع على السيرة المباركة لكل من المكرمين كما وتقدم بالشكر للشاعرة الدكتورة شذى حمود ال معمر لدورها الكبير في متابعة وتنفيذ هذا التكريم الكبير ومتابعتها المستمرة.

وتلتها كلمة السادة المكرمين تفضل بإلقائها السيد يحيى الناصري محافظ ذي قار الذي أعرب عن “شكره وامتنانه لعمادة المعهد والجهة المانحة واللجان المنظمة والتنسيقية لمنح مبدعي ذي قار بشهادة الدكتوراه الفخرية وتمنى التوفيق والتألق والنجاح للمكرمين وتحقيق المزيد من العطاء والإبداع” .

وقرأ الشاعر الكبير حازم التميمي قصيدتين رائعتين جسد من خلالهما العطاء والتضحيات والتأريخ المشرف لذي قار وأبنائها . وقراءات شعرية للشاعرة المبدعة إيمان مجيد الخيون والشاعر المبدع لقمان جميل الحمداني .

وكلف الزميل الشاعر والإعلامي كاظم الفضلي رئيس المركز الإعلامي الثقافي العراقي فرع ذي قار بتلاوة قرار معهد التأريخ للعلماء والمؤرخين في أوزبكستان بمنح شهادة الدكتوراه الفخرية والتي جاء نصه : ( قرر معهد التأريخ للعلماء والمؤرخين في أوزبكستان منح شهادة الدكتوراه الفخرية للسادة المدرجة أسمائهم في أدناه بتأريخ 2017/4/17 وذلك تقديراً لجهودهم العلمية المتميزة ودورهم الريادي والفاعل في نشر العلم والثقافة والسلام وبعد الإطلاع على السيرة المباركة لكل منهم تم منحهم هذه الشهادة بعد استيفاء جميع متطلبات درجة الدكتوراه الفخرية ، وتمنح درجة دكتوراه الفخرية لشخصيات معينة كتعبير عن الشكر أو العرفان بالجميل أو الانجازات العلمية والثقافية أو الاجتماعية .

ودعا عريف الحفل الزميل سلام الشاهين الدكتور مهدي الحيدري ممثل المعهد بتوزيع شهادات الدكتوراه الفخرية على السادة المكرمين وسط أجواء من البهجة والفرح تعم الحاضرين .

وطني ممشوق القوام
((هم الليل))
ائتلاف النصر يؤكد التزامه بقرار المحكمة الاتحادية
البرلمان يقرر عقد جلسة استثنائية يوم غد الجمعة
علاوي: المحكمة الاتحادية وجهت ضربة قاصمة لارادات الفساد والتزوير
مجلس المفوضين يقرر اعتبار السبت المقبل دواماً رسمياً لجميع موظفي مفوضية الانتخابات
معصوم يبحث مع الحكيم المستجدات السياسية في البلاد
الشيخ حمودي يشدد ضرورة الإسراع بمعالجة الخروقات الإنتخابية
العيسى يكشف عن خطة ابتعاث في تخصصات بيئة الغلاف الجوي والمياه وإدارة الأزمات والتنمية
الناطق باسم الداخلية : شرطة نينوى تلقي القبض على ارهابي خطير بأيسر الموصل
مديرية تحقيق البصرة تعيد ملكية عقارين إلى الدولة
الخطوط الجوية العراقية: قرار سلطة الطيران الأوربي مجحف بحق طائراتنا
استثناء المراكز الامتحانية لطلبة السادس الإعدادي والكليات والمعاهد من القطع المبرمج
لاول مرة في محافظة ديالى فريق طبي يجري عملية مثانة هاجرة لطفل حديث الولادة
الحشد الشعبي يحبط محاولة “داعش” لقطع طريق رئيس شرقي ديالى
ريال مدريد يتعاقد مع حارس عملاق
فترات الراحة حل للمماطلة في العمل
مصر تنهار دفاعيا أمام روسيا وتودع المونديال منطقيا
..رعشة شوق ٍ ..
رحيل الفنانة المصرية آمال فريد بعد صراع مع المرض
السفير الدكتور غازي ابوكشك …الشاعرة العروبية السورية ميساء زيدان أنا مقاتلة عنيدة وسلاحي القصيدة
العبادي يلتقي المدير العام لصندوق النقد الدولي
الإنشائية تعلن مناقلة مواد إنشائية مختلفة الأنواع والأشكال ومن مناشئ عالمية
الكربلائي يستذكر حلول ذكرى انطلاق فتوى المرجعية العليا ويوجه وصاياه للمحتفلين بذكرى ولادة الامام الحجة والمقاتلين في الموصل
الجبوري يدعـو القيادات الامنيـة الى وضع خطط محكمـة لحمايـة الارواح والممتلكات
الأم تحمل طفلها على الكتف الأيسر لتتفاعل مع سلوكياته بسرعة
إضرب رصاصك ..
رسالة من إمرأة لحبيبها
وزير النفط يعلن اطفاء آخر الابار المشتعلة في حقل القيارة
التكنولوجيا أصبحت أساس كل الجرائم الخطيرة
ومضات ….
رئيس البرلمان : العراق بحاجة الى دعم ومساندة اشقائه العرب
العبادي: الاعتماد على اجهزة غير مفحوصة في الانتخابات اوقعنا بإشكالات
رئيس مجلس الوزراء يرأس لجنة عليا للاستثمار والإعمار
الخطوط الجوية تنقل الوجبة الاولى من المعتمرين للديار المقدسة
المرور العامة توضح قطوعات الطرق في بغداد لمناسبة زيارة الاربعين
اللامي : العراق أوقف امتداد الارهابيين الى دول العالم بفضل تضحيات ابنائه وشجاعتهم
الزراعة تمنع استيراد الدواجن والطيور بأنواعها من ايران
التعليم العالي تعلن تمديد التقديم على استمارة القبول المركزي الى غاية السبت المقبل
هيفاء وهبي تبدأ تصوير فيلم “ثانية واحدة” لعرضه في عيد الفطر
تابعونا على الفيس بوك