إسمان لو تفقدتهما .. تجدهما نهران من العطاء.. لاينضبان .. الاعرجي: سنعمل على تقديم الخدمة للمواطنين وتعزيز العلاقات بدول العالم لوحات للبيع نوع زولية ، اسعار مناسبة ، لدينا توصيل داخل بغداد، 07710314407 07713786991 ثنائية رونالدو تنقذ يوفنتوس من الخسارة أمام أتالانتا المنتجات النفطية تعلن زيادة حصة المولدات من “زيت الكاز” لشهر تموز اعلان .يوجد لوحات قياسين (50×70) و(50×90) نوع زولية (700) شانة نسبة الوضوح جيدة جدا ،سعر اللوحة الصغيرة بـ(20) الف دينار والكبيرة بـ(25) الف دينار ، التوصيل بـ(5) الاف دينار داخل بغداد. للاستفسار ، الاتصال على الارقام 07710314407 07713786991 العمل تُطلق رواتب الإعانة الاجتماعية للبطاقات المغلقة صالح يبحث مع الخفاجي المشاكل التي تواجه الزراعة في ظل جائحة كورونا فيروس عاجل … المرور تقرر منع قيادة الدراجة النارية ذات العجلتين في حال استقلالها من قبل شخصين محافظ بغداد يخاطب ويوجه الاجهزة الامنية لمتابعة المخالفين من اصحاب المولدات وزير العمل يكشف عن قرب إطلاق قروض ويحدّد الفئات المشمولة الصحة تقرر افتتاح استشاريات المستشفيات بعد الدوام الرسمي المالية النيابية : موضوع استقطاع رواتب الموظفين انتهى ولايوجد أيّ توجه بهذا الخصوص مجموعة ملتقى رضا علوان الثقافية تقيم تظاهرة أدبية كبرى وفاءً لأسطورة الكرة العراقية المرحوم احمد راضي وحده صوتك …

وزير الخارجيَّة يختتم مُشارَكته في اجتماع الجامعة العربيَّة

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :
Share

البلاد اليوم – بغداد –  

اختتم وزير الخارجيَّة الدكتور إبراهيم الجعفريّ مُشارَكته في الاجتماع الوزاريِّ لجامعة الدول العربيَّة الدورة العاديَّة الـ148 في العاصمة المصريَّة القاهرة.

وقال الدكتور الجعفري في ختام زيارته للقاهرة في بيان ، ان “استفتاء إقليم كردستان خرقٌ للدستور الذي اتفقنا عليه، والذي أدَّينا القسم على الالتزام به، وأشعر أنَّ هناك مَن يُروِّج للخُرُوج عنـَّا، لكنَّ الشعب الكرديَّ مُلتزم، وساهم في العمليَّة السياسيَّة، وأثراها”.

وشدد الدكتور الجعفري على ان “الاجتماع الوزاريّ لجامعة الدول العربيَّة خرج بالإجماع بقرار يدعم وحدة العراق، ويرفض إجراء استفتاء إقليم كردستان، وهذا إجماع ثانٍ يحصل عليه العراق في جامعة الدول العربيَّة بعد الإجماع الأوَّل بتاريخ العراق الذي تحقـَّق في مسألة انتهاك القوات التركيَّة للأراضي العراقـيَّة”.

وأشار الدكتور الجعفري الى ان “قرار الجامعة العربيَّة، كان مُوفـَّقاً، وأشار القرار إلى أن الاستفتاء خرق للدستور العراقيِّ، وللقانون” .

ومن جانب آخر دعا القرار إلى “اعتماد آليَّة الحوار، وكلـَّف أمين عامّ الجامعة العربيَّة ببذل الجُهُود على هذا الصعيد”.

وأكـَّد الوزير أن “رفضُنا للاستفتاء لا يعني أنـَّنا نعادي الشعب الكرديَّ، ولكن إيماناً منا بأنَّ الشعب الكرديَّ جزء أساسيّ من الشعب العراقيِّ، وحفاظاً على الأخوَّة العربيَّة-الكرديَّة، ويهمُّنا كثيراً حفظ الوحدة الوطنيَّة العراقـيَّة التي هي خط أحمر”.

واضاف الوزير ان “العراق لا ينوي سوءاً بأحد، ولا ينوي أن يلوذ بأساليب العنف، ولا يُبادر بذلك، ولا يسمح لنفسه أن ينخرط في هذا الاتجاه، وسيكون موقفنا رافضاً؛ لأنـَّنا مُؤتمَنين على الدستور؛ وهذا لا يعني أن نـُبادِر بإيجاد حالة حرب”.

وأكد الدكتور الجعفريّ ان “كركوك مدينة عراقـيَّة تـُمثـِّل المُجتمَعيَّات العراقـيَّة المُختلِفة ففيها عرب، وأكراد، وتركمان، ومسيحيُّون، وفيها أنواع مُتعدِّدة، ولسنا مُستعِدِّين للتنازل عنها، ولا نتنازل عن أيِّ شبر من أيِّ مدينة عراقـيَّة من مُدُن العراق لانها ملك للعراقـيِّين كلـِّهم”.

وكشف الدكتور الجعفريّ ان “أعداء كـُثـُر للعراق يُريدون إحداث الوقيعة، وإشاعة حالة الدمار، وتقسيم العراق وهناك دوافع قد تأتي على لسان عراقـيِّين، ومُجرَّد طموحات لحلِّ مشاكل آنيَّة، لكنَّ الذين يُخطـِّطون ستراتيجيّاً لإضعاف العراق” .

مضيفا ان “حكومة الإقليم ارتكبت أخطاءً بحقِّ العراق، وبحقِّ الإقليم، لكنَّ هذه الأخطاء تـُبرِّر الحوار للتوصُّل إلى حلٍّ، ولا تـُبرِّر تصعيد وتيرة الاتهامات”.

وردّاً على  تصريحات مسعود بارزاني الذي قال فيها اننا فشلنا في العيش كشركاء يُمكِن أن نكون جيراناً جيِّدين ، بين الدكتور الجعفريّ: “لا أعرف إذا فشلنا في التعامل سويَّة كيف سنضمن أن نعيش كجيران مع بعضنا؟!.. الفشل هو الفشل، وأتصوَّر أنَّ هذه الادِّعاءات هي للخُرُوج عن حقائق التاريخ، والجغرافية، والمُجتمَعيَّة العراقـيَّة التي وصلت إلى حدِّ التصاهر بين الأكراد، والعرب، والتركمان ، وان المُجازَفة والدخول في هذا الباب لا أعرف مِن مصلحة مَن”.

ودعا الوزير إلى “التراجُع عن هذا الإجراء مادام لا يصبُّ في وحدة العراق، ويصبُّ في مصلحة داعش، ويُنغـِّص على العراقـيِّين فرحتهم بانتصاراتهم، وما أحرزوه من نتائج مُمتازة عندما واجهوا بصفٍّ واحد عصابات داعش”.

وختم الوزير تصريحاته بأن “قوَّة العراق هي من قوَّة الدول العربيَّة والعراق يستخدم دائماً ما لديه من ثروات، وما لديه من قوَّة في الصالح العربيِّ، ولصالح دول المنطقة، وليس في نيته إزعاج أحد أبداً؛ لذا نرجو من بقـيَّة الدول أن تبادل العراق نفس الشُعُور، كلـَّما قويَ العراق قويَت بقوَّته الدول المجاورة، والصديقة”.

إسمان لو تفقدتهما .. تجدهما نهران من العطاء.. لاينضبان ..
الاعرجي: سنعمل على تقديم الخدمة للمواطنين وتعزيز العلاقات بدول العالم
لوحات للبيع نوع زولية ، اسعار مناسبة ، لدينا توصيل داخل بغداد، 07710314407 07713786991
ثنائية رونالدو تنقذ يوفنتوس من الخسارة أمام أتالانتا
المنتجات النفطية تعلن زيادة حصة المولدات من “زيت الكاز” لشهر تموز
اعلان .يوجد لوحات قياسين (50×70) و(50×90) نوع زولية (700) شانة نسبة الوضوح جيدة جدا ،سعر اللوحة الصغيرة بـ(20) الف دينار والكبيرة بـ(25) الف دينار ، التوصيل بـ(5) الاف دينار داخل بغداد. للاستفسار ، الاتصال على الارقام 07710314407 07713786991
العمل تُطلق رواتب الإعانة الاجتماعية للبطاقات المغلقة
صالح يبحث مع الخفاجي المشاكل التي تواجه الزراعة في ظل جائحة كورونا فيروس
عاجل … المرور تقرر منع قيادة الدراجة النارية ذات العجلتين في حال استقلالها من قبل شخصين
محافظ بغداد يخاطب ويوجه الاجهزة الامنية لمتابعة المخالفين من اصحاب المولدات
وزير العمل يكشف عن قرب إطلاق قروض ويحدّد الفئات المشمولة
الصحة تقرر افتتاح استشاريات المستشفيات بعد الدوام الرسمي
المالية النيابية : موضوع استقطاع رواتب الموظفين انتهى ولايوجد أيّ توجه بهذا الخصوص
مجموعة ملتقى رضا علوان الثقافية تقيم تظاهرة أدبية كبرى وفاءً لأسطورة الكرة العراقية المرحوم احمد راضي
وحده صوتك …
استقالة الحكومة الفرنسية
التمارين المنزلية …
وفاة أسطورة العراق أحمد راضي متأثرا بكورونا
(شلونك) … تحية المرضى سابقا
الصحة : آلية جديدة بشأن الحالات المشتبه إصابتها بكورونا
اقبال الصيدلي يصادق على تعيينات (842) درجة وظيفية لتربية القادسية
مجلس القطاع الخاص الركيزة المؤسسية والقانونية للإصلاح الاقتصادي
أجملُ من يوسف..!
وزير الزراعة : فقدنا مليون طن من الحنطة في محافظة نينوى بسبب داعش الإرهابي
العبادي يلتقي حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم
وزير العمل : ماضون بتوسيع الشمول بشبكة الحماية الاجتماعية ومنح القروض
مدير منفذ كمرك الصفرة ينفي تعرض سائق شاحنة الى التعذيب وما حصل خارج منطقته
النائب كاظم الشمري : ضرورة اعطاء الاولوية لتشريع قانون حماية الكوادر التدريسية والتعليمية من الاعتداءات
الموارد المائية: بغداد لن تتأثر بفيضانات الشرقاط وطلائعها وصلت سامراء
المرور: اتفقنا على تغيير أيام وساعات الدوام في كليتين ببغداد
النائب فالح الخزعلي يدين التفجيرات الاجرامية التي وقعت في مدينتي كربلاء المقدسة وبابل
برشلونة يخسر جهود أومتيتي
سيد الكلمات
اللبان يرجح اقرار الموعد الحكومي لاجراء الانتخابات النيابية في جلسة السبت للبرلمان
الجميلي يبحث امكانية مساهمة الشركات الكندية في اعادة الاعمار وتوريد القمح للعراق
لكي لا تنسى
دعوتان عالميتان للألعاب القوى العراقية
عمليات بغداد تحدد طرق سير الزائرين والمركبات وتقرر منع دخول الشاحنات
حشرجة صوت
الناشي تطالب التعليم العالي باجراء دور تكميلي بدون قيد او شرط لطلبة الدراسات العليا
تابعونا على الفيس بوك