التحول الرقمي في البنك المركزي والقطاع المصرفي ❤️ واحــة الاحـلام ❤️ شرطة ميسان تلقي القبض على عدد من المتهمين بقضايا جنائية مختلفة كيف تكشف كاميرات التجسس في غرف الفنادق؟ سمية الخشاب تشكر رونالدو على أحلى هدية عيد ميلاد التربية توضح آلية قرار إضافة الـ10 درجات لطلبة الصفوف غير المنتهية ضفائركَ الخُزامى … لفترة محدودة🌸 مركز واحة الأحلام يقدم عروض الحمام المغربي ثغرة أمنية خطيرة تسمح للمخترق بتصويرك من هاتفك بنزيما مهدد بالسجن 5 سنوات صالح والحكيم يبحثان نتائج الانتخابات المرور تحدّد ميزات اللوحات الجديدة الموحدة المالية تطلق تمويل رواتب الموظفين لشهر تشرين الأول حدّث التطبيق الآن.. واتساب تحذر مستخدميها من ثغرة خطيرة مركز واحة الاحلام 💅🏻 يقدم ….

كمبوديا ترسل أنجلينا جولي إلى الأوسكار

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :
Share

البلاد اليوم – وكالات –

رشحت كمبوديا فيلم “قتلوا أبي أولا: ذكريات فتاة من الخمير الحمر” لمخرجته أنجلينا جولي للمشاركة في تنافسات الأوسكار 2018 ضمن فئة أفضل فيلم أجنبي.

ومن المقرر أن ينافس الفيلم مع أعمال تمثل ما يقرب من 90 دولة حول العالم، قبل أن يتم الإعلان عن القائمة القصيرة التي تضم خمسة ترشيحات نهائية للتنافس على الجائزة.

والفيلم مقتبس عن رواية تحمل العنوان نفسه للونغ أونغ الناشطة في الدفاع عن حقوق الإنسان التي تستذكر فيها فظائع نظام أودى بحياة مليوني شخص بين 1975 و1979.

وكانت النجمة الأميركية افتتحت في 18 شباط الماضي في موقع أنغكور الأثري في كمبوديا فيلمها الجديد الذي يتناول الجرائم المرتكبة في عهد نظام الخمير الحمر من خلال عيني طفل كمبودي.

ويستند الفيلم إلى هذه المذكرات التي تروي تجربة امرأة عاشت في ظل نظام الخمير الذي تسبب في قتل الكثيرين بالإعدام والتجويع والعمل المفرط في سعيه لإقامة بلد زراعي مثالي.

وخلال فترة توليهم السلطة، حاول الخمير الحمر إعادة بناء كمبوديا، لتكون مدينة فاضلة للفلاحين، حيث اضطهدوا أعضاء من فئات النخبة والمتعلمين، وأسفر حكمهم عن مصرع خمس سكان البلاد.

وتم إصدار الفيلم في 15 أيلول الجاري على “نتفليكس” وهو من إخراج وإنتاج أنجلينا جولي وشارك بالعمل ابن إنجلينا ونجم هوليوود براد بيت مادوكس، وتهتم جولي بشكل كبير بكمبوديا مسقط رأس ابنها بالتبني.

ويعد الفيلم التجربة الرابعة لأنجلينا جولي في الإخراج السينمائي، وكتبت جولي سيناريو الفيلم بالتعاون مع مؤلفة الكتاب، وشاركها في إنتاجه المخرج الكمبودي ريثي بانه، مخرج فيلم “الصورة المفقودة” الذي رشح للفوز بجائزة الأوسكار عام 2013 لأفضل فيلم بلغة أجنبية، وجائزة الفيلم الأوروبي لأفضل فيلم وثائقي.

وكانت الممثلة العالمية البالغة من العمر 42 عاماً، دخلت مضمار الإخراج عام 2011، بإخراج باكورة أعمالها، الذي حمل عنوان “في أرض الدم والعسل” وتناول مآسي الحرب في البوسنة.

ولاقى فيلمها الثاني “أنبروكن” الذي رُشِح للفوز بثلاث جوائز أوسكار، ويدور حول عداء أولمبي أميركي سقط أسيراً في اليابان خلال الحرب العالمية الثانية، نجاحاً ونال استحسان النقاد، كما نال فيلمها الثالث “بجانب البحر” الذي شاركها في بطولته النجم براد بيت.

وقالت جولي عن الفيلم “لقد تأثرت كثيراً بكتاب لونغ، وساعدني ذلك على فهم أفضل لكيفية عيش الأطفال للحروب وتأثرهم بها، مثل هذه الأفلام يصعب مشاهدتها لكنها مهمة، يصعب أيضاً صنعها، نتفليكس تتخطى هذا المستحيل، وأنا أتطلع قدماً للعمل معهم، وسعيدة لأن الفيلم سيصل لعدد كبير من الناس”.

وأضافت “سمح لي هذا الكتاب أن أقترب أكثر من سكان كمبوديا مسقط رأس نجلي” في إشارة إلى ابنها المتبنى منذ عام 2002 مادوكس، المولود في كمبوديا، والذي يشارك في بطولة الفيلم.

وتابعت بأنها تريد من هذا الفيلم الذي تدور أحداثه حول العيش في ظل نظام الخمير الحمر بكمبوديا، أن تعلم ابنها مادوكس معلومات عن بلده الأصلي كمبوديا.

وقالت جولي خلال كلمة لها في مهرجان كمبوديا السينمائي الدولي: “الأمر ينطوي على معان كثيرة حقًا أن أكون هنا، وأقوم بتصوير فيلم عن هذا البلد، عن التاريخ وليس الحرب وعن المرونة والقوة والأسرة”.

التحول الرقمي في البنك المركزي والقطاع المصرفي
❤️ واحــة الاحـلام ❤️
شرطة ميسان تلقي القبض على عدد من المتهمين بقضايا جنائية مختلفة
كيف تكشف كاميرات التجسس في غرف الفنادق؟
سمية الخشاب تشكر رونالدو على أحلى هدية عيد ميلاد
التربية توضح آلية قرار إضافة الـ10 درجات لطلبة الصفوف غير المنتهية
ضفائركَ الخُزامى …
لفترة محدودة🌸 مركز واحة الأحلام يقدم عروض الحمام المغربي
ثغرة أمنية خطيرة تسمح للمخترق بتصويرك من هاتفك
بنزيما مهدد بالسجن 5 سنوات
صالح والحكيم يبحثان نتائج الانتخابات
المرور تحدّد ميزات اللوحات الجديدة الموحدة
المالية تطلق تمويل رواتب الموظفين لشهر تشرين الأول
حدّث التطبيق الآن.. واتساب تحذر مستخدميها من ثغرة خطيرة
مركز واحة الاحلام 💅🏻 يقدم ….
تشريع قانون في الصين لمعاقبة الآباء في حال أساء الأبناء
أنجيلينا جولي تكشف فحوى كتابها الجديد
زلزال يهز العاصمة التايوانية
المنتجات النفطية تكشف موعد توزيع البطاقة الوقودية
أسطورة الحياة والموت
وزير الخارجية ابراهيم الجعفري يستقبل نظيره السوري وليد المعلم في مطار بغداد
وطن …
الزوبعي : تأجيل الانتخابات بحاجة الى تشريع قانوني
الاتحاد يحدد موعد مباراة النوارس والصقور المؤجلة
سرب من الخيال
الخارجية العراقية توضح الموقف بشأن العقوبات على الجمهورية الاسلامية
الطبيعة تهدي البشر سر الشباب الدائم
عاجل … المرجعية الدينية : التقسيم سيفتح المجال للتدخل الاقليمي والدولي على حساب مصالح العراقيين
بغداد … (اخت مريم)
عاجل … العبادي خلال لقائه قادة الحشد الشعبي : فتوى السيد علي السيستاني قلبت الموازين حيث كانت التكهنات تشير الى تقسيم العراق
شركة (كي) تعلن : رواتب المتقاعدين ستصرف في مواعيدها المحددة
الحلبوسي يلتقي الحكيم لبحث مستجدات الساحة السياسية
تعساء بالفطرة …
بوادر لاحتواء التصعيد بين مصر والسودان
اسود الرافدين والكنغارو في مواجهة البقاء على قيد المنافسة
على جرعة بقاء عارية***
صحة الكرخ تعلن اغلاق و تغريم (34) مطعم و محلات حلاقة و افران مخالفة للشروط الصحية
سرقة …
‘هاتريك’ رائع لميسي في دربي كاتالونيا
‘مشاركة الموقع لحظة بلحظة’ عبر واتساب
تابعونا على الفيس بوك