رونالدو يُهدد مستقبل دي ليخت أسرع طرق لاستعادة حاسة الشم والتذوق بعد التعافي من الكورونا للأبوين: طرق لمنع الطفل من ضرب الأطفال الآخرين محمد رمضان يطرح رسميا أغنية ‘أنا البطل‘ مـــن وَراءِ حِــجَــاب الحلبوسي يستقبل رئيس فريق التحقيق الدولي بجرائم داعش الإرهابي خيبة … قائد عمليات بغداد يجتمع مع القيادات الامنية بالعاصمة تحضيرا لزيارة البابا تحويل أقساط السلف والقروض للموظف على راتبه التقاعدي اللجنة المالية تستبعد إعادة أسعار الدولار السابقة رئيس الجمعية العراقية للتوحد الاستاذ فارس مهدي كمال الدين : طالبنا بتشريع قوانين تراعي ظروف أسر أطفال التوحد لتمكينهم من تقديم دعم ورعاية مميزة لهم قراءة في نص الشاعر عبد الامير الماجدي العمل تعلن إطلاق رواتب شبكة الحماية وذوي الإعاقة خلال اليومين المقبلين كيف نحمي الهاتف الذكي من الاحتراق؟ كعكة الشوفان لمرضى السكر.. لذيذة وصحية

كمبوديا ترسل أنجلينا جولي إلى الأوسكار

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :
Share

البلاد اليوم – وكالات –

رشحت كمبوديا فيلم “قتلوا أبي أولا: ذكريات فتاة من الخمير الحمر” لمخرجته أنجلينا جولي للمشاركة في تنافسات الأوسكار 2018 ضمن فئة أفضل فيلم أجنبي.

ومن المقرر أن ينافس الفيلم مع أعمال تمثل ما يقرب من 90 دولة حول العالم، قبل أن يتم الإعلان عن القائمة القصيرة التي تضم خمسة ترشيحات نهائية للتنافس على الجائزة.

والفيلم مقتبس عن رواية تحمل العنوان نفسه للونغ أونغ الناشطة في الدفاع عن حقوق الإنسان التي تستذكر فيها فظائع نظام أودى بحياة مليوني شخص بين 1975 و1979.

وكانت النجمة الأميركية افتتحت في 18 شباط الماضي في موقع أنغكور الأثري في كمبوديا فيلمها الجديد الذي يتناول الجرائم المرتكبة في عهد نظام الخمير الحمر من خلال عيني طفل كمبودي.

ويستند الفيلم إلى هذه المذكرات التي تروي تجربة امرأة عاشت في ظل نظام الخمير الذي تسبب في قتل الكثيرين بالإعدام والتجويع والعمل المفرط في سعيه لإقامة بلد زراعي مثالي.

وخلال فترة توليهم السلطة، حاول الخمير الحمر إعادة بناء كمبوديا، لتكون مدينة فاضلة للفلاحين، حيث اضطهدوا أعضاء من فئات النخبة والمتعلمين، وأسفر حكمهم عن مصرع خمس سكان البلاد.

وتم إصدار الفيلم في 15 أيلول الجاري على “نتفليكس” وهو من إخراج وإنتاج أنجلينا جولي وشارك بالعمل ابن إنجلينا ونجم هوليوود براد بيت مادوكس، وتهتم جولي بشكل كبير بكمبوديا مسقط رأس ابنها بالتبني.

ويعد الفيلم التجربة الرابعة لأنجلينا جولي في الإخراج السينمائي، وكتبت جولي سيناريو الفيلم بالتعاون مع مؤلفة الكتاب، وشاركها في إنتاجه المخرج الكمبودي ريثي بانه، مخرج فيلم “الصورة المفقودة” الذي رشح للفوز بجائزة الأوسكار عام 2013 لأفضل فيلم بلغة أجنبية، وجائزة الفيلم الأوروبي لأفضل فيلم وثائقي.

وكانت الممثلة العالمية البالغة من العمر 42 عاماً، دخلت مضمار الإخراج عام 2011، بإخراج باكورة أعمالها، الذي حمل عنوان “في أرض الدم والعسل” وتناول مآسي الحرب في البوسنة.

ولاقى فيلمها الثاني “أنبروكن” الذي رُشِح للفوز بثلاث جوائز أوسكار، ويدور حول عداء أولمبي أميركي سقط أسيراً في اليابان خلال الحرب العالمية الثانية، نجاحاً ونال استحسان النقاد، كما نال فيلمها الثالث “بجانب البحر” الذي شاركها في بطولته النجم براد بيت.

وقالت جولي عن الفيلم “لقد تأثرت كثيراً بكتاب لونغ، وساعدني ذلك على فهم أفضل لكيفية عيش الأطفال للحروب وتأثرهم بها، مثل هذه الأفلام يصعب مشاهدتها لكنها مهمة، يصعب أيضاً صنعها، نتفليكس تتخطى هذا المستحيل، وأنا أتطلع قدماً للعمل معهم، وسعيدة لأن الفيلم سيصل لعدد كبير من الناس”.

وأضافت “سمح لي هذا الكتاب أن أقترب أكثر من سكان كمبوديا مسقط رأس نجلي” في إشارة إلى ابنها المتبنى منذ عام 2002 مادوكس، المولود في كمبوديا، والذي يشارك في بطولة الفيلم.

وتابعت بأنها تريد من هذا الفيلم الذي تدور أحداثه حول العيش في ظل نظام الخمير الحمر بكمبوديا، أن تعلم ابنها مادوكس معلومات عن بلده الأصلي كمبوديا.

وقالت جولي خلال كلمة لها في مهرجان كمبوديا السينمائي الدولي: “الأمر ينطوي على معان كثيرة حقًا أن أكون هنا، وأقوم بتصوير فيلم عن هذا البلد، عن التاريخ وليس الحرب وعن المرونة والقوة والأسرة”.

رونالدو يُهدد مستقبل دي ليخت
أسرع طرق لاستعادة حاسة الشم والتذوق بعد التعافي من الكورونا
للأبوين: طرق لمنع الطفل من ضرب الأطفال الآخرين
محمد رمضان يطرح رسميا أغنية ‘أنا البطل‘
مـــن وَراءِ حِــجَــاب
الحلبوسي يستقبل رئيس فريق التحقيق الدولي بجرائم داعش الإرهابي
خيبة …
قائد عمليات بغداد يجتمع مع القيادات الامنية بالعاصمة تحضيرا لزيارة البابا
تحويل أقساط السلف والقروض للموظف على راتبه التقاعدي
اللجنة المالية تستبعد إعادة أسعار الدولار السابقة
رئيس الجمعية العراقية للتوحد الاستاذ فارس مهدي كمال الدين : طالبنا بتشريع قوانين تراعي ظروف أسر أطفال التوحد لتمكينهم من تقديم دعم ورعاية مميزة لهم
قراءة في نص الشاعر عبد الامير الماجدي
العمل تعلن إطلاق رواتب شبكة الحماية وذوي الإعاقة خلال اليومين المقبلين
كيف نحمي الهاتف الذكي من الاحتراق؟
كعكة الشوفان لمرضى السكر.. لذيذة وصحية
عزيزتي الام: أمور مهمة يتعلّمها منكِ ابنك
شمول 300 الف عائلة فقيرة بإعانات شبكة الحماية الاجتماعية
سوق العراق للأوراق المالية يتصدر الارتفاعات الاسبوعية المسجلة للبورصات العربية بنسبة4,18 %
القاء القبض على متهم بالنصب والاحتيال قام ببيع عقار بقيمة مليار دينار
المخاوف تملأ ريال مدريد قبل موقعة أتالانتا
ما ذنب أهلي
علاوي : نسبة التزوير التي ظهرت في كركوك تؤكد أن الإنتخابات مهزلة كبرى
الحلفي تدعو لتقديم كل اشكال المساعدة الى المؤسسات التي ترعى الطفولة في العراق
رئيس الجمهورية : جرائم الأنفال كانت حلقةً في سلسلة جرائم كان يرتكبها الطغاة ضد الشعب
أعناق الأمنيات ..
إجرام بغداد : القبض على متهم بالسرقة واثنين اخرين بتداول العملة المزيفة
عاجل ..وزير التربية يوجه بسحب يد مدير عام تربية نينوى على خلفية توصيات لجنة تحقيقية
محافظ البنك المركزي العراقي : نحن فخورون بكتاب سمير النصيري وبما يقدمه من عطاء
الحشد يحرر قرى رحيم شلال واللزاكة وقنيطرة و خرباني و حياوي الشمالية شمال أيسر الشرقاط
الخارجية تطالب الرياض بتقارير مصورة عن مقتل حاج عراقي
النجيفي والبارزاني يبحثان ملف اغاثة النازحين و عمليات تحرير الموصل
شرطة الطاقة تصد تعرض وتعتقل منفذيه على إحدى نقاط أبار حقل شرق بغداد
متى يبدء بَعد ………..
وزير النفط يفتتح وحدة معالجة النفط الرطب في حقل غرب القرنة/1 بطاقة 50 الف برميل
النائب فالح الخزعلي : قدمنا مشروعا ناضجا لحل ازمة السكن في العراق
الحلبوسي يلتقي بعدد من المسؤولين في وزارة الأعمار والأسكان والبلديات العامة
عمله يدفع الأذى عن الآخرين … بعض المواطنين ينظرون الى عامل النظافة بانه (( زبال )) أو (( كناس ))
ارهاصات
 قصة قصيرة جدا … لو كان
وسام برونزي للاعبة فاطمة عباس في بطولة دبي الدولية
تابعونا على الفيس بوك