إقبال يوجه المديريات كافة باقامة احتفالات النصر الخميس المقبل في كافة مدارس العراق نصيف تدعو الى متابعة ملف الأموال والأرصدة العراقية المجمدة مصرف الرافدين يطلق السلف الشخصية للتدريسيين في الجامعات العراقية العلاق يبحث مع عدد من نواب العاصمة الملف الخدمي والعمراني لبغداد التعليم تعلن أسماء المعلمين المجازين دراسيا ضمن قناتي العامة وذوي الشهداء في الجامعات التعليم تعلن توفر زمالات ايطالية لدراسة الدكتوراه في الآثار رصد 27 مخالفة للمطاحن والوكلاء و143 للناقلين والمخابز والافران كريستيانو يسجل رقمًا تاريخيًا أمام إشبيلية توقيف مدير عام في وزارة الصناعة إثر قضية فساد وزير النقل يعلن معاودة إدارة الطيران الامريكي تحليق طائراتها فوق الإجواء العراقية التنمية الصناعية تواصل منح إجازات التأسيس لأصحاب المشاريع المرجع الصدر : أبارك لكم وأهنئكم بولادة النبي (ص) الذي شرفنا الله تعالى وأنقذنا وهدانا به ضجيج … الحديثي : رفع الحظر عن مطاري أربيل والسليمانية سيتم بعد إخضاعهما للطيران المدني مصرف الرافدين يُعلن صرف سلفة الثلاثة الملايين لأكثر من 2400 متقاعد

ديوان إمارة قبائل زبيد يعقد جلسة ثقافية للنخب العراقية الوطنية بعنوان ((الحوار الحضاري عند الإمام الحسين (( عليه السلام ))

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :
Share

 البلاد اليوم – دريد ثامر –

أقام ديوان إمارة قبائل زبيد بحضور سمو الأمير فيصل العبد الله جلسة ثقافية للنخب العراقية الوطنية بعنوان (( الحوار الحضاري عند الإمام الحسين (( عليه السلام )) على قاعة الديوان ، ألقاها الباحث والأكاديمي الدكتور طلال خليفة سلمان العبيدي  ، وحضرتها (( وكالة أنباء البلاد اليوم الدولية )) . 

وفي بداية الجلسة رحب سمو الأمير فيصل العبد الله بالسيدات والسادة الحضور ، مقدما لهم شكره وتقديره على حضورهم الكريم ، مبديا سعادته بهذا الجميع الغفير من كافة شرائح المجتمع وبحضور عدد كبير من وسائل إلاعلام العراقية .

وقال سمو الأمير فيصل العبد الله في حديثه : “أنني اشعر بان هذه الجلسة الثقافية تختلف عن بقية الجلسات التي عقدت سابقا ، كوننا نعيش أيام استشهاد أبى الأحرار الإمام الحسين (( عليه السلام )) الذي كان وما زال يعيش في وجدان جميع المسلمين والأديان الأخرى جمعاء” .

وأضاف ،” لقد اعتمد الإمام الحسين (( عليه السلام )) على قوّة المنطق، واعتمد عدوه على منطق القوة، ولما سقطت قوة عدوه، انتصر منطق الإمام الحسين (( عليه السلام )) ، وكان انتصاره أبديا”.

وأشار سمو الأمير الى ان “الإمام الحسين (( عليه السلام )) قمة كبيرة في العلم والعبادة والعطاء والإيثار والشجاعة والقيادة … ناهيك عن كونه قمة عالية في الحسب والنسب أيضا “.

ثم أدار الجلسة الأستاذ عدنان التميمي ، الذي شكر سمو الأمير فيصل العبد الله على دعوته الكريمة وللحضور ، وقدم السيرة الذاتية عن الأستاذ المحاضر للجلسة الثقافية .

بعدها القى الباحث والأكاديمي الدكتور طلال خليفة سلمان العبيدي محاضرته الذي قال فيها ، ان “ابى الأحرار (( عليه السلام )) ، خط طريق الشهادة بدمه الشريف الطاهر وجعله منارة للأحرار في كل زمان ومكان ” .

وأكد على ان “حوارات الإمام الحسين (( عليه السلام )) والذي كان يحاور به أعدائه ، كانت من اجل ان تهدي الظالم والبشرية جميعهم وسعى من خلالها الى إفهام الآخر حقيقة الأمر ، وان يهديه ويجذبه الى ساحة الإيمان والحقيقة ، لذلك كان يحاورهم حواراً حضارياً” .

وشدد على ان “هذه الحوارات العظيمة لو انتبهت عليها كثير من البلدان لما حصل ما نعيشه حاليا ، لان تفعيلها وتطبيق مبادئها السامية ، تعد نقطة انطلاق نحو العيش بسلام وآمان ” .

واضح العبيدي ، ان “هناك حوارات متعددة نعيشها اليوم ، منها الحوار الجدلي المبني على الجدل وعدم قبول الأخر والحوار السجالي الذي نجده على القنوات الفضائية التي تصل الى حد الخلاف والشتم والشجار ، ونحن لا نحتاج الى الحوار السجالي الذي دمر كثير من الدول مع الجدالي وإنما الى الحوار التعليمي ” .

وبين ، ان “الامام الحسين (( عليه السلام )) في خطبته مع أعدائه ، أراد ان يفعل الحالة الإنسانية وان يهديهم الى الصواب ويتحدث معهم في أسلوب حضاري ووظف الحوار مع أنهم كانوا أعدائه وجاوؤا لقتله وعطشوه ، وكان جل همه سحبهم من ساحة الكفر والظلال الى الإيمان والهداية ” .

وختم حديثه ، “سيبقى الإمام الحسين (( عليه السلام )) رمزا كبيرا للتضحية ومنارا شامخا للبطولة والفداء في سبيل إعلاء كلمة الحق بوجه الظالم” .

ه

هذا وقد شهدت هذه الجلسة العديد من المداخلات والملاحظات والاستفسارات من قبل الحاضرين الذي قام الباحث بدوره بالإجابة عنها وتوضيح ما يلزم توضيحه.

بعدها قدم سمو الأمير فيصل العبد الله شكره وتقدير للباحث والأكاديمي الدكتور طلال خليفة سلمان العبيدي وأهداه درع إمارة قبائل زبيد على هذه المحاضرة القيمة .

ثم قدم سمو الأمير دروعا لبعض الحاضرين على جهدهم الكبير وتميزهم بالحضور ودعم الجلسات التي تعقد من خلال أطروحاتهم وأرائهم  .

 

 

إقبال يوجه المديريات كافة باقامة احتفالات النصر الخميس المقبل في كافة مدارس العراق
نصيف تدعو الى متابعة ملف الأموال والأرصدة العراقية المجمدة
مصرف الرافدين يطلق السلف الشخصية للتدريسيين في الجامعات العراقية
العلاق يبحث مع عدد من نواب العاصمة الملف الخدمي والعمراني لبغداد
التعليم تعلن أسماء المعلمين المجازين دراسيا ضمن قناتي العامة وذوي الشهداء في الجامعات
التعليم تعلن توفر زمالات ايطالية لدراسة الدكتوراه في الآثار
رصد 27 مخالفة للمطاحن والوكلاء و143 للناقلين والمخابز والافران
كريستيانو يسجل رقمًا تاريخيًا أمام إشبيلية
توقيف مدير عام في وزارة الصناعة إثر قضية فساد
وزير النقل يعلن معاودة إدارة الطيران الامريكي تحليق طائراتها فوق الإجواء العراقية
التنمية الصناعية تواصل منح إجازات التأسيس لأصحاب المشاريع
المرجع الصدر : أبارك لكم وأهنئكم بولادة النبي (ص) الذي شرفنا الله تعالى وأنقذنا وهدانا به
ضجيج …
الحديثي : رفع الحظر عن مطاري أربيل والسليمانية سيتم بعد إخضاعهما للطيران المدني
مصرف الرافدين يُعلن صرف سلفة الثلاثة الملايين لأكثر من 2400 متقاعد
عبطان: خروج العراق من طائلة الفصل السابع هو انجاز مهم في تاريخ الدبلوماسية العراقية
الامانة العامة لمجلس الوزراء : د.العبادي يعلن تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد الاحد في كل انحاء العراق بمناسبة النصر الكبير
لا تبْكِي.. يا قُدْسُ
معصوم يحذر من عواقب وخيمة بعد قرار ترامب بشأن القدس
مفوضية الانتخابات تحدد موعد ومدة عرض سجل الناخبين النهائي
رئيس البرلمان : العراق لديه الرغبة بان يكون للنروج دور في إعادة اعمار المناطق المحررة
البجاري : القطاع المختلط يضم (32) شركة مختلطة تتباين فيها نسبة مساهمة القطاع العام
الساعدي : أسقطنا 50 طائرة لداعش الإرهابي منذ بدء معركة الموصل
المالكي يستقبل سفير جمهورية روسيا الاتحادية الجديد لدى العراق
معصوم يصادق على قانون ضم المعهد القضائي الى مجلس القضاء الأعلى
البدء باستلام طلبات دور النشر للمشاركة في معرض النجف الأشرف الدولي التاسع للكتاب
حمامتي الوفية
((هذي البلادُ ))
امانة بغداد : تحقيق نسب انجاز متقدمة في أعمال تطوير وتأهيل شارع الملك غازي
وزير الصناعة والمعادن يجتمع بممثلي شركة يوبي هولدنك التركية
الحديثي : الإستفتاء لن يقود إلى نتيجة ونرفض إستخدامه ورقة ضغط على الحكومة
رئيس البرلمان يؤكد لشيوخ قضاء الطارمية متابعته الشخصية لقضية المعتقلين
قوات الحشد الشعبي تستقبل عددا من العوائل النازحة من الحويجة
فيسبوك يمنح المستخدمين ‘غفوة’ لكتم الإزعاجات
الجعفريّ يستقبل النجيفيّ ويبحثان مُستجدّات الأوضاع السياسيَّة والأمنيَّة
معن: لاصحة عن وجود هجمات على الفنادق والاماكن الحيوية في بغداد
الجبوري وكوركر يبحثان سبل دعم العراق في اعادة اعمار المناطق المحررة وعودة النازحين
سِئْرُ روح
الصناعات الحربية تنتهي من تنفيذ التشغيل التجريبي لمشروع ماء الراشدية
وزير الخارجية يستقبل سفير الولايات المتحدة الأميركية في بغداد
تابعونا على الفيس بوك