طلاق جينيفر أنيستون يعزز تكهنات ارتباطها ببراد بيت باحثون: مساعدة الرجل لزوجته مفيدة لصحته ساعة من ألعاب الفيديو تحسن مهارات الاهتمام البصري هل تحتاج البشرة إلى كريمات نهارية وليلية ؟ نبض بنبض كونتي يعد جماهير تشلسي بالتألق على ملعب ‘كامب نو’ ريال مدريد يستعيد كبرياؤه وينفرد بالمركز الثالث في بطولة اسبانيا برشلونة يريد كبح مفاجآت جيرونا في الدوري الاسباني شاشة رقيقة تشبه الضمادة لتوجيه وتلقي رسائل الكترونية هل يضع الذكاء الاصطناعي يده في يد الهاكرز؟ حضارة بمخلوقات عملاقة في أكبر كهف غارق بالعالم الجعفري يبحث مع المعلم سير العلاقات الثنائيَّة بين بغداد ودمشق وزير النفط يبحث في تركيا ملف استئناف الصادرات النفطية عبر جيهان القضاء: الإعدام لتركية والسجن المؤبد لعشر إرهابيات أخريات من جنسيات مختلفة الوطني يعلن قائمته ويحسم مصير ياسر قاسم

ديوان إمارة قبائل زبيد يعقد جلسة ثقافية للنخب العراقية الوطنية بعنوان ((الحوار الحضاري عند الإمام الحسين (( عليه السلام ))

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :
Share

 البلاد اليوم – دريد ثامر –

أقام ديوان إمارة قبائل زبيد بحضور سمو الأمير فيصل العبد الله جلسة ثقافية للنخب العراقية الوطنية بعنوان (( الحوار الحضاري عند الإمام الحسين (( عليه السلام )) على قاعة الديوان ، ألقاها الباحث والأكاديمي الدكتور طلال خليفة سلمان العبيدي  ، وحضرتها (( وكالة أنباء البلاد اليوم الدولية )) . 

وفي بداية الجلسة رحب سمو الأمير فيصل العبد الله بالسيدات والسادة الحضور ، مقدما لهم شكره وتقديره على حضورهم الكريم ، مبديا سعادته بهذا الجميع الغفير من كافة شرائح المجتمع وبحضور عدد كبير من وسائل إلاعلام العراقية .

وقال سمو الأمير فيصل العبد الله في حديثه : “أنني اشعر بان هذه الجلسة الثقافية تختلف عن بقية الجلسات التي عقدت سابقا ، كوننا نعيش أيام استشهاد أبى الأحرار الإمام الحسين (( عليه السلام )) الذي كان وما زال يعيش في وجدان جميع المسلمين والأديان الأخرى جمعاء” .

وأضاف ،” لقد اعتمد الإمام الحسين (( عليه السلام )) على قوّة المنطق، واعتمد عدوه على منطق القوة، ولما سقطت قوة عدوه، انتصر منطق الإمام الحسين (( عليه السلام )) ، وكان انتصاره أبديا”.

وأشار سمو الأمير الى ان “الإمام الحسين (( عليه السلام )) قمة كبيرة في العلم والعبادة والعطاء والإيثار والشجاعة والقيادة … ناهيك عن كونه قمة عالية في الحسب والنسب أيضا “.

ثم أدار الجلسة الأستاذ عدنان التميمي ، الذي شكر سمو الأمير فيصل العبد الله على دعوته الكريمة وللحضور ، وقدم السيرة الذاتية عن الأستاذ المحاضر للجلسة الثقافية .

بعدها القى الباحث والأكاديمي الدكتور طلال خليفة سلمان العبيدي محاضرته الذي قال فيها ، ان “ابى الأحرار (( عليه السلام )) ، خط طريق الشهادة بدمه الشريف الطاهر وجعله منارة للأحرار في كل زمان ومكان ” .

وأكد على ان “حوارات الإمام الحسين (( عليه السلام )) والذي كان يحاور به أعدائه ، كانت من اجل ان تهدي الظالم والبشرية جميعهم وسعى من خلالها الى إفهام الآخر حقيقة الأمر ، وان يهديه ويجذبه الى ساحة الإيمان والحقيقة ، لذلك كان يحاورهم حواراً حضارياً” .

وشدد على ان “هذه الحوارات العظيمة لو انتبهت عليها كثير من البلدان لما حصل ما نعيشه حاليا ، لان تفعيلها وتطبيق مبادئها السامية ، تعد نقطة انطلاق نحو العيش بسلام وآمان ” .

واضح العبيدي ، ان “هناك حوارات متعددة نعيشها اليوم ، منها الحوار الجدلي المبني على الجدل وعدم قبول الأخر والحوار السجالي الذي نجده على القنوات الفضائية التي تصل الى حد الخلاف والشتم والشجار ، ونحن لا نحتاج الى الحوار السجالي الذي دمر كثير من الدول مع الجدالي وإنما الى الحوار التعليمي ” .

وبين ، ان “الامام الحسين (( عليه السلام )) في خطبته مع أعدائه ، أراد ان يفعل الحالة الإنسانية وان يهديهم الى الصواب ويتحدث معهم في أسلوب حضاري ووظف الحوار مع أنهم كانوا أعدائه وجاوؤا لقتله وعطشوه ، وكان جل همه سحبهم من ساحة الكفر والظلال الى الإيمان والهداية ” .

وختم حديثه ، “سيبقى الإمام الحسين (( عليه السلام )) رمزا كبيرا للتضحية ومنارا شامخا للبطولة والفداء في سبيل إعلاء كلمة الحق بوجه الظالم” .

ه

هذا وقد شهدت هذه الجلسة العديد من المداخلات والملاحظات والاستفسارات من قبل الحاضرين الذي قام الباحث بدوره بالإجابة عنها وتوضيح ما يلزم توضيحه.

بعدها قدم سمو الأمير فيصل العبد الله شكره وتقدير للباحث والأكاديمي الدكتور طلال خليفة سلمان العبيدي وأهداه درع إمارة قبائل زبيد على هذه المحاضرة القيمة .

ثم قدم سمو الأمير دروعا لبعض الحاضرين على جهدهم الكبير وتميزهم بالحضور ودعم الجلسات التي تعقد من خلال أطروحاتهم وأرائهم  .

 

 

طلاق جينيفر أنيستون يعزز تكهنات ارتباطها ببراد بيت
باحثون: مساعدة الرجل لزوجته مفيدة لصحته
ساعة من ألعاب الفيديو تحسن مهارات الاهتمام البصري
هل تحتاج البشرة إلى كريمات نهارية وليلية ؟
نبض بنبض
كونتي يعد جماهير تشلسي بالتألق على ملعب ‘كامب نو’
ريال مدريد يستعيد كبرياؤه وينفرد بالمركز الثالث في بطولة اسبانيا
برشلونة يريد كبح مفاجآت جيرونا في الدوري الاسباني
شاشة رقيقة تشبه الضمادة لتوجيه وتلقي رسائل الكترونية
هل يضع الذكاء الاصطناعي يده في يد الهاكرز؟
حضارة بمخلوقات عملاقة في أكبر كهف غارق بالعالم
الجعفري يبحث مع المعلم سير العلاقات الثنائيَّة بين بغداد ودمشق
وزير النفط يبحث في تركيا ملف استئناف الصادرات النفطية عبر جيهان
القضاء: الإعدام لتركية والسجن المؤبد لعشر إرهابيات أخريات من جنسيات مختلفة
الوطني يعلن قائمته ويحسم مصير ياسر قاسم
الشيخ حمودي مُستقبلآ ولايتي : العراق وايران جبهة واحدة ضد الاٍرهاب ونرفض اي تواجد أمريكي بالمنطقة
الجبوري يطالب الحكومة بضرورة الاسراع بإغاثة النازحين والعمل على اعمار مدنهم المدمرة
ريال مدريد يسابق الزمن لتجهيز مارسيلو
الجعفري : ضرورة تضافر جُهُود الدول الإسلاميَّة باتجاه تحقيق الوحدة
اتحاد المصارف العربية يحتفل باعلان اصدار كتاب جديد للاستاذ سمير النصيري في بيروت
الصناعة : تجهيز بـ(100 ) الف سلة صحية لتوزيعها على النازحين
تجهز مناطق الموصل والقرى التابعة لها بمفردات البطاقة التموينية
الثاني عشر من الشهر المقبل موعدا لإجراء القرعة الالكترونية التكميلية لحج 2018
أمانة بغداد تنجز اعمال إنارة وتزيين بعض الساحات والحدائق وأرصفة الشوارع العامة
شرطة ميسان تلقي القبض على عصابة سرقت اموالا ومصوغات ذهبية جنوب المحافظة
قوات أمنية مشتركة في كربلاء تلقي القبض فيها على أكثر من 35 متهما
الجعفري يصل العاصمة الإيطاليَّة روما للمُشارَكة في حوار روما-ميد
عاجل … الفريق عبد الامير يارالله : تحرير مركز قضاء الحويجة بالكامل
العبادي يبحث في دافوس مع رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين
الحكم بالسجن على مدير شركة لسرقته مواد بقيمة مليار وأربعمائة مليون دينار
الجميلي يبحث مع نظيره الايراني تطوير المنافذ الحدودية وزيادة حجم التبادل التجاري
معصوم يؤكد على اهتمام العراق بتطوير العلاقات مع الجمهورية الموريتانية
حبر الصباح
اسقاط طائرة مسيرة لـ”داعش” غرب الموصل
العمل تصدر سبعة آلاف بطاقة ذكية للمشمولين الجدد بالاعانة الاجتماعية
( عزة النفس )
التجارة تراقب نوعية الطحين الموزع ضمن مفردات البطاقة التموينية
العلاق: الاستجابة الانسانية من اولويات الحكومة العراقية مع تقدم عمليات التحرير
لأنكَ أناي
النصيري:مبادرة التمويل الاصغر تحقق قصة نجاح جديدة في البنك المركزي
تابعونا على الفيس بوك