رونالدو يُهدد مستقبل دي ليخت أسرع طرق لاستعادة حاسة الشم والتذوق بعد التعافي من الكورونا للأبوين: طرق لمنع الطفل من ضرب الأطفال الآخرين محمد رمضان يطرح رسميا أغنية ‘أنا البطل‘ مـــن وَراءِ حِــجَــاب الحلبوسي يستقبل رئيس فريق التحقيق الدولي بجرائم داعش الإرهابي خيبة … قائد عمليات بغداد يجتمع مع القيادات الامنية بالعاصمة تحضيرا لزيارة البابا تحويل أقساط السلف والقروض للموظف على راتبه التقاعدي اللجنة المالية تستبعد إعادة أسعار الدولار السابقة رئيس الجمعية العراقية للتوحد الاستاذ فارس مهدي كمال الدين : طالبنا بتشريع قوانين تراعي ظروف أسر أطفال التوحد لتمكينهم من تقديم دعم ورعاية مميزة لهم قراءة في نص الشاعر عبد الامير الماجدي العمل تعلن إطلاق رواتب شبكة الحماية وذوي الإعاقة خلال اليومين المقبلين كيف نحمي الهاتف الذكي من الاحتراق؟ كعكة الشوفان لمرضى السكر.. لذيذة وصحية

ديوان إمارة قبائل زبيد يعقد جلسة ثقافية للنخب العراقية الوطنية بعنوان ((الحوار الحضاري عند الإمام الحسين (( عليه السلام ))

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :
Share

 البلاد اليوم – دريد ثامر –

أقام ديوان إمارة قبائل زبيد بحضور سمو الأمير فيصل العبد الله جلسة ثقافية للنخب العراقية الوطنية بعنوان (( الحوار الحضاري عند الإمام الحسين (( عليه السلام )) على قاعة الديوان ، ألقاها الباحث والأكاديمي الدكتور طلال خليفة سلمان العبيدي  ، وحضرتها (( وكالة أنباء البلاد اليوم الدولية )) . 

وفي بداية الجلسة رحب سمو الأمير فيصل العبد الله بالسيدات والسادة الحضور ، مقدما لهم شكره وتقديره على حضورهم الكريم ، مبديا سعادته بهذا الجميع الغفير من كافة شرائح المجتمع وبحضور عدد كبير من وسائل إلاعلام العراقية .

وقال سمو الأمير فيصل العبد الله في حديثه : “أنني اشعر بان هذه الجلسة الثقافية تختلف عن بقية الجلسات التي عقدت سابقا ، كوننا نعيش أيام استشهاد أبى الأحرار الإمام الحسين (( عليه السلام )) الذي كان وما زال يعيش في وجدان جميع المسلمين والأديان الأخرى جمعاء” .

وأضاف ،” لقد اعتمد الإمام الحسين (( عليه السلام )) على قوّة المنطق، واعتمد عدوه على منطق القوة، ولما سقطت قوة عدوه، انتصر منطق الإمام الحسين (( عليه السلام )) ، وكان انتصاره أبديا”.

وأشار سمو الأمير الى ان “الإمام الحسين (( عليه السلام )) قمة كبيرة في العلم والعبادة والعطاء والإيثار والشجاعة والقيادة … ناهيك عن كونه قمة عالية في الحسب والنسب أيضا “.

ثم أدار الجلسة الأستاذ عدنان التميمي ، الذي شكر سمو الأمير فيصل العبد الله على دعوته الكريمة وللحضور ، وقدم السيرة الذاتية عن الأستاذ المحاضر للجلسة الثقافية .

بعدها القى الباحث والأكاديمي الدكتور طلال خليفة سلمان العبيدي محاضرته الذي قال فيها ، ان “ابى الأحرار (( عليه السلام )) ، خط طريق الشهادة بدمه الشريف الطاهر وجعله منارة للأحرار في كل زمان ومكان ” .

وأكد على ان “حوارات الإمام الحسين (( عليه السلام )) والذي كان يحاور به أعدائه ، كانت من اجل ان تهدي الظالم والبشرية جميعهم وسعى من خلالها الى إفهام الآخر حقيقة الأمر ، وان يهديه ويجذبه الى ساحة الإيمان والحقيقة ، لذلك كان يحاورهم حواراً حضارياً” .

وشدد على ان “هذه الحوارات العظيمة لو انتبهت عليها كثير من البلدان لما حصل ما نعيشه حاليا ، لان تفعيلها وتطبيق مبادئها السامية ، تعد نقطة انطلاق نحو العيش بسلام وآمان ” .

واضح العبيدي ، ان “هناك حوارات متعددة نعيشها اليوم ، منها الحوار الجدلي المبني على الجدل وعدم قبول الأخر والحوار السجالي الذي نجده على القنوات الفضائية التي تصل الى حد الخلاف والشتم والشجار ، ونحن لا نحتاج الى الحوار السجالي الذي دمر كثير من الدول مع الجدالي وإنما الى الحوار التعليمي ” .

وبين ، ان “الامام الحسين (( عليه السلام )) في خطبته مع أعدائه ، أراد ان يفعل الحالة الإنسانية وان يهديهم الى الصواب ويتحدث معهم في أسلوب حضاري ووظف الحوار مع أنهم كانوا أعدائه وجاوؤا لقتله وعطشوه ، وكان جل همه سحبهم من ساحة الكفر والظلال الى الإيمان والهداية ” .

وختم حديثه ، “سيبقى الإمام الحسين (( عليه السلام )) رمزا كبيرا للتضحية ومنارا شامخا للبطولة والفداء في سبيل إعلاء كلمة الحق بوجه الظالم” .

ه

هذا وقد شهدت هذه الجلسة العديد من المداخلات والملاحظات والاستفسارات من قبل الحاضرين الذي قام الباحث بدوره بالإجابة عنها وتوضيح ما يلزم توضيحه.

بعدها قدم سمو الأمير فيصل العبد الله شكره وتقدير للباحث والأكاديمي الدكتور طلال خليفة سلمان العبيدي وأهداه درع إمارة قبائل زبيد على هذه المحاضرة القيمة .

ثم قدم سمو الأمير دروعا لبعض الحاضرين على جهدهم الكبير وتميزهم بالحضور ودعم الجلسات التي تعقد من خلال أطروحاتهم وأرائهم  .

 

 

رونالدو يُهدد مستقبل دي ليخت
أسرع طرق لاستعادة حاسة الشم والتذوق بعد التعافي من الكورونا
للأبوين: طرق لمنع الطفل من ضرب الأطفال الآخرين
محمد رمضان يطرح رسميا أغنية ‘أنا البطل‘
مـــن وَراءِ حِــجَــاب
الحلبوسي يستقبل رئيس فريق التحقيق الدولي بجرائم داعش الإرهابي
خيبة …
قائد عمليات بغداد يجتمع مع القيادات الامنية بالعاصمة تحضيرا لزيارة البابا
تحويل أقساط السلف والقروض للموظف على راتبه التقاعدي
اللجنة المالية تستبعد إعادة أسعار الدولار السابقة
رئيس الجمعية العراقية للتوحد الاستاذ فارس مهدي كمال الدين : طالبنا بتشريع قوانين تراعي ظروف أسر أطفال التوحد لتمكينهم من تقديم دعم ورعاية مميزة لهم
قراءة في نص الشاعر عبد الامير الماجدي
العمل تعلن إطلاق رواتب شبكة الحماية وذوي الإعاقة خلال اليومين المقبلين
كيف نحمي الهاتف الذكي من الاحتراق؟
كعكة الشوفان لمرضى السكر.. لذيذة وصحية
عزيزتي الام: أمور مهمة يتعلّمها منكِ ابنك
شمول 300 الف عائلة فقيرة بإعانات شبكة الحماية الاجتماعية
سوق العراق للأوراق المالية يتصدر الارتفاعات الاسبوعية المسجلة للبورصات العربية بنسبة4,18 %
القاء القبض على متهم بالنصب والاحتيال قام ببيع عقار بقيمة مليار دينار
المخاوف تملأ ريال مدريد قبل موقعة أتالانتا
انطلاق المؤتمر الدولي لعلوم الرياضة بمشاركة عربية ومحلية
وزير الخارجية يلتقي نظيره الصربي ويطالب بإعادة الاموال العراقية المجمدة
هيأة التقاعد الوطنية باشرت بدفع مكافأة نهاية الخدمة ومكافأة الاستشهاد للعسكريين المحالين إلى التقاعد
الجميلي : العراق بحاجة الى دعم الدول الصديقة لاستقرار واعمار للمناطق المحررة
القيسي : الاكتفاء الذاتي من المنتجات الزراعية يؤثر في الاستقلال الاقتصادي والسياسي للبلد
ساعة أبل القادمة تشخص أمراض القلب
محافظ بغداد يوجه بأزالة التجاوزات المتسببة بتأخر ايصال الخدمات الى المواطن
عمليات بغداد تعلن نجاح الخطة الخاصة بزيارة الامام الكاظم (ع) وتؤكد فتح اغلب الطرق
الدراجي … مواقف وطنية لعوائل شهداء القوات المسلحة العراقية البطلة
لازانيا سهلة وسريعة – جربي تحضيرها
أقدار
**يدٌ تلوحُ بالبطش **
من يكون قريب مني يلاحظ تغييرات جذرية
لا قصص في انستغرام بلا اعلانات
العلاق : للمرأة العراقية دور في إعادة الاستقرار والمصالحة المجتمعية في المناطق المحررة
عاجل … قائد عمليات قادمون يا نينوى : قوات جهاز مكافحة الارهاب تقتحم حي المعلمين والشهداء الثانية في الجانب الايمن من الموصل
الحلبوسي يوصي بالمتابعة الميدانية لكشف ملابسات الخرق الأمني في المقدادية
العبادي يؤكد على اهتمام الحكومة بشريحة اساتذة الجامعات
مزاعم فساد تقود نيمار الى المحاكم الاسبانية
العطواني يقدم تعازيه باستشهاد المراسل الحربي حيدر المياحي
تابعونا على الفيس بوك