ريال مدريد يتعاقد مع حارس عملاق فترات الراحة حل للمماطلة في العمل مصر تنهار دفاعيا أمام روسيا وتودع المونديال منطقيا ..رعشة شوق ٍ .. رحيل الفنانة المصرية آمال فريد بعد صراع مع المرض إدمان ألعاب الفيديو مرض عقلي بالأدلة العلمية نيللي مقدسي تطلق كليب “هلا هلا” بكتيريا غريبة تحوّل الضوء إلى أوكسجين في المريخ تصفيقُ القردة ماذا أقولْ …….. أنتَ عيّدي والهلال العادلي: الاسبوع المقبل سيشهد عقد اجتماع موسع للاتفاق على النصوص العامة لادارة الدولة حقيبة سفر…. الزاملي يحث الجميع الى تحمل المسؤولية بالإسراع في تشكيل الحكومة المحكمة الاتحادية تحدد الخميس للنظر بالطعن المقدم في تعديل قانون الانتخابات

ديوان إمارة قبائل زبيد يعقد جلسة ثقافية للنخب العراقية الوطنية بعنوان ((الحوار الحضاري عند الإمام الحسين (( عليه السلام ))

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :
Share

 البلاد اليوم – دريد ثامر –

أقام ديوان إمارة قبائل زبيد بحضور سمو الأمير فيصل العبد الله جلسة ثقافية للنخب العراقية الوطنية بعنوان (( الحوار الحضاري عند الإمام الحسين (( عليه السلام )) على قاعة الديوان ، ألقاها الباحث والأكاديمي الدكتور طلال خليفة سلمان العبيدي  ، وحضرتها (( وكالة أنباء البلاد اليوم الدولية )) . 

وفي بداية الجلسة رحب سمو الأمير فيصل العبد الله بالسيدات والسادة الحضور ، مقدما لهم شكره وتقديره على حضورهم الكريم ، مبديا سعادته بهذا الجميع الغفير من كافة شرائح المجتمع وبحضور عدد كبير من وسائل إلاعلام العراقية .

وقال سمو الأمير فيصل العبد الله في حديثه : “أنني اشعر بان هذه الجلسة الثقافية تختلف عن بقية الجلسات التي عقدت سابقا ، كوننا نعيش أيام استشهاد أبى الأحرار الإمام الحسين (( عليه السلام )) الذي كان وما زال يعيش في وجدان جميع المسلمين والأديان الأخرى جمعاء” .

وأضاف ،” لقد اعتمد الإمام الحسين (( عليه السلام )) على قوّة المنطق، واعتمد عدوه على منطق القوة، ولما سقطت قوة عدوه، انتصر منطق الإمام الحسين (( عليه السلام )) ، وكان انتصاره أبديا”.

وأشار سمو الأمير الى ان “الإمام الحسين (( عليه السلام )) قمة كبيرة في العلم والعبادة والعطاء والإيثار والشجاعة والقيادة … ناهيك عن كونه قمة عالية في الحسب والنسب أيضا “.

ثم أدار الجلسة الأستاذ عدنان التميمي ، الذي شكر سمو الأمير فيصل العبد الله على دعوته الكريمة وللحضور ، وقدم السيرة الذاتية عن الأستاذ المحاضر للجلسة الثقافية .

بعدها القى الباحث والأكاديمي الدكتور طلال خليفة سلمان العبيدي محاضرته الذي قال فيها ، ان “ابى الأحرار (( عليه السلام )) ، خط طريق الشهادة بدمه الشريف الطاهر وجعله منارة للأحرار في كل زمان ومكان ” .

وأكد على ان “حوارات الإمام الحسين (( عليه السلام )) والذي كان يحاور به أعدائه ، كانت من اجل ان تهدي الظالم والبشرية جميعهم وسعى من خلالها الى إفهام الآخر حقيقة الأمر ، وان يهديه ويجذبه الى ساحة الإيمان والحقيقة ، لذلك كان يحاورهم حواراً حضارياً” .

وشدد على ان “هذه الحوارات العظيمة لو انتبهت عليها كثير من البلدان لما حصل ما نعيشه حاليا ، لان تفعيلها وتطبيق مبادئها السامية ، تعد نقطة انطلاق نحو العيش بسلام وآمان ” .

واضح العبيدي ، ان “هناك حوارات متعددة نعيشها اليوم ، منها الحوار الجدلي المبني على الجدل وعدم قبول الأخر والحوار السجالي الذي نجده على القنوات الفضائية التي تصل الى حد الخلاف والشتم والشجار ، ونحن لا نحتاج الى الحوار السجالي الذي دمر كثير من الدول مع الجدالي وإنما الى الحوار التعليمي ” .

وبين ، ان “الامام الحسين (( عليه السلام )) في خطبته مع أعدائه ، أراد ان يفعل الحالة الإنسانية وان يهديهم الى الصواب ويتحدث معهم في أسلوب حضاري ووظف الحوار مع أنهم كانوا أعدائه وجاوؤا لقتله وعطشوه ، وكان جل همه سحبهم من ساحة الكفر والظلال الى الإيمان والهداية ” .

وختم حديثه ، “سيبقى الإمام الحسين (( عليه السلام )) رمزا كبيرا للتضحية ومنارا شامخا للبطولة والفداء في سبيل إعلاء كلمة الحق بوجه الظالم” .

ه

هذا وقد شهدت هذه الجلسة العديد من المداخلات والملاحظات والاستفسارات من قبل الحاضرين الذي قام الباحث بدوره بالإجابة عنها وتوضيح ما يلزم توضيحه.

بعدها قدم سمو الأمير فيصل العبد الله شكره وتقدير للباحث والأكاديمي الدكتور طلال خليفة سلمان العبيدي وأهداه درع إمارة قبائل زبيد على هذه المحاضرة القيمة .

ثم قدم سمو الأمير دروعا لبعض الحاضرين على جهدهم الكبير وتميزهم بالحضور ودعم الجلسات التي تعقد من خلال أطروحاتهم وأرائهم  .

 

 

ريال مدريد يتعاقد مع حارس عملاق
فترات الراحة حل للمماطلة في العمل
مصر تنهار دفاعيا أمام روسيا وتودع المونديال منطقيا
..رعشة شوق ٍ ..
رحيل الفنانة المصرية آمال فريد بعد صراع مع المرض
إدمان ألعاب الفيديو مرض عقلي بالأدلة العلمية
نيللي مقدسي تطلق كليب “هلا هلا”
بكتيريا غريبة تحوّل الضوء إلى أوكسجين في المريخ
تصفيقُ القردة
ماذا أقولْ ……..
أنتَ عيّدي والهلال
العادلي: الاسبوع المقبل سيشهد عقد اجتماع موسع للاتفاق على النصوص العامة لادارة الدولة
حقيبة سفر….
الزاملي يحث الجميع الى تحمل المسؤولية بالإسراع في تشكيل الحكومة
المحكمة الاتحادية تحدد الخميس للنظر بالطعن المقدم في تعديل قانون الانتخابات
القانونية النيابية : العد والفرز اليدوي متوقف على رأي المحكمة الإتحادية
لجنة تقصي الحقائق : توصلنا إلى نتائج متقدمة بشأن أسباب حريق صناديق الأقتراع والأطراف المتورطة فيه
السوداني يستحصل موافقة مجلس الوزراء على تخصيص 4 مليارات دينار لوزارة العمل
الخارجية تعبر عن رفضها واستنكارها للعمليات الجوية التي تستهدف القوات المتواجدة في مناطق محاربة داعش
التغيير يبدأ من الفرد
وزير الهجرة : 600 الف نازح منذ انطلاق عمليات تحرير نينوى
تربية الرصافة الثانية تنظم دورات تدريبية للرعاية النفسية المدرسية للمرشدين التربويين
تصديق اعترافات تاجري مخدرات بحوزتهما كميات كبيرة من أشرطة
رئيس ملتقى صدى بغداد الاستاذ علاء الاديب يعلن نتائج المسابقة العربية للقصة القصيرة للشباب
حملة تثقيفية لحث المواطنين للاتصال بالخطوط الساخنة
تدمير 11 عجلة تابعة لداعش الارهابي بضربة جوية
الجبوري يؤكد ان المرحلة القادمة تتطلب مساهمة كل الخيرين لبناء البلد
معصوم يدين التفجير الإرهابي في حي العامل ببغداد
العبـادي : لا تأجيـل لموعد إنتخابات مجالس المحافظات وستجرى في موعدها
زغير : لن نكون رقما تكميليا وسنستفيد من مباريات الارض المفترضة
المطبخ المفتوح أحدث اتجاهات عالم الأثاث
قط شوارع اسمه بوب … يصل للشاشات الكبيرة بقصة من الواقع
وزيرة الصحة والبيئة : ضرورة تضافر الجهود الدولية من اجل مكافحة ظاهرة التصحر والعواصف الغبارية
عراقي يقيم بحث علمي لوكالة ناسا (الوكالة الوطنية الأمريكية لعلوم الفضاء)
يوسف معاطى يسلم 15 حلقة من “عفاريت عدلى علام” للزعيم
هاربه اليك
النجف الأشرف : الدفاع المدني تنقذ 3 اشخاص وتنتشل جثه رابع اثر انهيار كوفي شوب
وزير التربية يوافق على توسيع القبول في مدارس المتميزين
عبطان: مستعدون لاستقبال وفد فيفا باي وقت والتاخير ليس من مسؤوليتنا
الهجرة : خطوات جادة لتوفير خدمات للنازحين بعد العودة لديارهم
تابعونا على الفيس بوك