رونالدو يُهدد مستقبل دي ليخت أسرع طرق لاستعادة حاسة الشم والتذوق بعد التعافي من الكورونا للأبوين: طرق لمنع الطفل من ضرب الأطفال الآخرين محمد رمضان يطرح رسميا أغنية ‘أنا البطل‘ مـــن وَراءِ حِــجَــاب الحلبوسي يستقبل رئيس فريق التحقيق الدولي بجرائم داعش الإرهابي خيبة … قائد عمليات بغداد يجتمع مع القيادات الامنية بالعاصمة تحضيرا لزيارة البابا تحويل أقساط السلف والقروض للموظف على راتبه التقاعدي اللجنة المالية تستبعد إعادة أسعار الدولار السابقة رئيس الجمعية العراقية للتوحد الاستاذ فارس مهدي كمال الدين : طالبنا بتشريع قوانين تراعي ظروف أسر أطفال التوحد لتمكينهم من تقديم دعم ورعاية مميزة لهم قراءة في نص الشاعر عبد الامير الماجدي العمل تعلن إطلاق رواتب شبكة الحماية وذوي الإعاقة خلال اليومين المقبلين كيف نحمي الهاتف الذكي من الاحتراق؟ كعكة الشوفان لمرضى السكر.. لذيذة وصحية

اختبار صعب لأرسنال أمام توتنهام

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :
Share

البلاد اليوم – وكالات –

يستضيف توتنهام السبت على ملعب ويمبلي جاره أرسنال المتجدد في أحد أقوى اللقاءات ضمن منافسات المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم. وذلك بعد تعادله المثير مع ليفربول في مباراة قمة الأحد الماضي.

وسيتذوق ثنائي أرسنال الجديد بيير أوباميانغ، وهنريك مخيتريان، طعم قمة شمال لندن مبكرا. واستهل الاثنان مشوارهما على ملعب أرسنال بشكل جيد في الفوز الساحق للفريق اللندني 5-1 على إيفرتون في الجولة السابقة، لكن المنافس المحلي سيشكل اختبارا أقوى مع مواصلة سعيهما من أجل التأهل لدوري أبطال أوروبا.

ويحتل توتنهام المركز الخامس في الترتيب متقدما بـ4 نقاط على أرسنال صاحب المركز السادس، وبفارق نقطة واحدة خلف تشيلسي الرابع قبل 12 جولة على النهاية. وتفوق أرسنال على توتنهام بانتصاره 2-0 بملعب الإمارات في نوفمبر، لكن توتنهام سيدخل المباراة بثقة عالية بعد فوزه على مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني وتعادله 2-2 في ليفربول في آخر مباراتين.

وخاض توتنهام مباراة مثيرة مع مضيفه ليفربول كانت مجنونة في دقائقها الأخيرة التي شهدت ثلاثة أهداف. وكان المهاجم الدولي المصري محمد صلاح محط الأنظار وسجل هدفي ليفربول، وجاء الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت الضائع إثر فاصل مهاري حين تلقى كرة داخل المنطقة فراوغ أكثر من لاعب وأكملها في الشباك.

في حين يحاول كل من مانشستر يونايتد وليفربول تحقيق فوز جديد، فإن تشيلسي أمام فرصة وقف مساره الانحداري لكن هاري كاين فشل في ترجمة ركلة جزاء لمنح التقدم لتوتنهام قبل النهاية بثلاث دقائق بعد أن نجح الحارس الألماني كاريوس لوريس في إبعاد الكرة، ليحصل على ركلة ثانية في الدقيقة السادسة من الوقت الضائع ترجمها هذه المرة ليسجل هدفه المئوي في الدوري الممتاز مدركا التعادل.

ويتصدر كاين ترتيب هدافي البطولة برصيد 21 هدفا، بفارق هدف واحد فقط عن صلاح. ويستعيد الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام لاعبيه المصابين إريك لاميلا والكيني فيكتور وإنياما وهاري وينكس والعاجي سيرغ اورييه، وينضم إليهم البرازيلي لوكاس مورا الآتي من باريس سان جرمان الفرنسي.

وقال بوكيتينو “لدينا الآن 24 لاعبا وسيكون من الصعب إيجاد مكان لكل لاعب في التشكيلة الأساسية، 24 لاعبا يحاربون ليبدأوا أساسيين في كل مباراة”. ورغم فوز أرسنال على توتنهام في ملعب “الإمارات” ذهابا 2-0، فإنه فشل في الفوز عليه خارج أرضه منذ 2014.

ويلتقي الجاران على ملعب ويمبلي للمرة الأولى منذ 1993، ويعتمده توتنهام هذا الموسم ملعبا له حتى انتهاء أعمال إعادة بناء “وايت هارت لاين”. ويعتبر ملعب ويمبلي فألا حسنا بالنسبة إلى أرسنال ومدربه الفرنسي أرسين فينغر، إذ فاز الفريق في مبارياته التسع الأخيرة التي خاضها عليه، منها التغلب على تشيلسي بركلات الترجيح في مباراة درع المجتمع في بداية الموسم.

وعما إذا كان فينغر يفضل اللعب في ويمبلي قال “أجل، لأن لدينا تاريخيا إيجابيا هناك”، وأضاف “بالطبع ويمبلي ملعب بنوعية عالية مع جمهور كبير، وتلعب عليه مباريات مميزة تكون فيها تحت الضغط لتقديم مستوى جيد وتعاملنا معها جيدا في كل مرة”.

رونالدو يُهدد مستقبل دي ليخت
أسرع طرق لاستعادة حاسة الشم والتذوق بعد التعافي من الكورونا
للأبوين: طرق لمنع الطفل من ضرب الأطفال الآخرين
محمد رمضان يطرح رسميا أغنية ‘أنا البطل‘
مـــن وَراءِ حِــجَــاب
الحلبوسي يستقبل رئيس فريق التحقيق الدولي بجرائم داعش الإرهابي
خيبة …
قائد عمليات بغداد يجتمع مع القيادات الامنية بالعاصمة تحضيرا لزيارة البابا
تحويل أقساط السلف والقروض للموظف على راتبه التقاعدي
اللجنة المالية تستبعد إعادة أسعار الدولار السابقة
رئيس الجمعية العراقية للتوحد الاستاذ فارس مهدي كمال الدين : طالبنا بتشريع قوانين تراعي ظروف أسر أطفال التوحد لتمكينهم من تقديم دعم ورعاية مميزة لهم
قراءة في نص الشاعر عبد الامير الماجدي
العمل تعلن إطلاق رواتب شبكة الحماية وذوي الإعاقة خلال اليومين المقبلين
كيف نحمي الهاتف الذكي من الاحتراق؟
كعكة الشوفان لمرضى السكر.. لذيذة وصحية
عزيزتي الام: أمور مهمة يتعلّمها منكِ ابنك
شمول 300 الف عائلة فقيرة بإعانات شبكة الحماية الاجتماعية
سوق العراق للأوراق المالية يتصدر الارتفاعات الاسبوعية المسجلة للبورصات العربية بنسبة4,18 %
القاء القبض على متهم بالنصب والاحتيال قام ببيع عقار بقيمة مليار دينار
المخاوف تملأ ريال مدريد قبل موقعة أتالانتا
الموارد المائية تصدر بيانا بشأن السيول الواردة لنهر دجلة
رئيس الجمهورية يستقبل وفدا من قيادة الحزب الشيوعي العراقي
عرابة الحزن ..
رئيس البرلمان يستقبل شيوخ ووجهاء ناحية الرشيد جنوب بغداد
الزعيم …
وزير التعليم يدعو الى انصاف اساتذة الجامعات وعدم المساس باستحقاقاتهم
التعليم توجه بسحب يد أي موظف يمارس ترويجا انتخابيا في الجامعات
رداء اﻹعصار
محمد رمضان يطرح رسميا أغنية ‘أنا البطل‘
بعض مستخدمي آيفون يشتكون من مشكلات في نفاد شحن أجهزتهم بسرعة!
رئيس الجمهورية يلتقي رئيس إقليم كردستان
مكافحة اجرام النجف الاشرف تلقي القبض على7 مطلوبين للقضاء
مدير عام الرافدين تنال جائزة التمييز الإداري من الاتحاد الدولي للمصارف العربية
ترامب والعبادي يتفقان على ضرورة تطوير العلاقات الثنائية والالتزام بشراكة شامـلـة
المرجعية الدينية تحذر من وجود تهديدات للثروة المائية وتدعو الى ايجاد خطط للحفاظ عليها
رماد العيون
المرجع الصدر ( دام ظله ) : ليس هناك قدسية أكبر للام من أن تكون الجنة تحت أقدامها
لهن…!
بارزاني يطالب أميركا وبريطانيا بـضمانات خطية لتأجيل استفتاء الانفصال
الخطوط الجوية العراقية: قرار سلطة الطيران الأوربي مجحف بحق طائراتنا
تابعونا على الفيس بوك