التغيير يبدأ من الفرد العبادي: ضرورة ابعاد الامن عن الخلافات والعمل جار لحصر السلاح بيد الدولة العراق ينظر في طلبات الشركات الأجنبية لاستثمار ميناء الفاو الكبير الصحة تعلن حصيلة الاصابات جراء استخدام ألعاب الأطفال والمفرقعات خلال العيد كاريكاتير – الاستاذ كريم كلش – بلغوا الخنساء عني …. الحشد الشعبي يقتل احد عناصر داعش بمسح أمني لمناطق الحويجة دعاء امي … وزير الخارجية يشدد على موقف العراق الثابت إزاء عودة سوريا إلى حاضنة الجامعة العربيّة الجعفري يثمن موقف فيجي الداعم للعراق في الأمم المتحدة قمرين …. صلاح بـ’حال أفضل’ وواثق من المشاركة في المونديال نجم “المهمة المستحيلة” في أخطر قفزة بتاريخ السينما التوحد يستدرج الحساسية من الغذاء ميزة جديدة لهواتف آبل تتيح التحكم بمجرد إلقاء نظرة على الزر وتشغيله والتنقل بين التطبيقات

بمبادرة من مؤسسة تربويون وبالتعاون مع مجالس الآباء والمعلمين … محافظ بغداد برفقة مدير عام تربية الرصافة الثانية يفتتح مدرسة الخلد الابتدائية

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :
Share

   

   البلاد اليوم – بغداد –

افتتح محافظ بغداد عطوان العطواني مع مدير عام تربية الرصافة الثانية قاسم العكيلي ونائب رئيس لجنة التربية في مجلس محافظة بغداد جواد الدلفي ورئيس لجنة المنظمات في مجلس محافظة بغداد مهدية اللامي ورئيس مؤسسة تربويون للاصلاح والتنمية عادل فاضل الدراجي وعدداً من المشرفين التربويين ، مدرسة الخلد الابتدائية بعد إعادة تأهيلها بمبادرة من مؤسسة تربويون للإصلاح والتنمية وبالتعاون مع مجالس الآباء والمعلمين والتي تم اخلاءها منذ ثمان سنوات .

ابتدأ الحفل بقراءة آية من الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة على شهداء العراق وعزف النشيد الوطني العراقي .

وقال محافظ بغداد عطوان العطواني في كلمة له ، “سعادة كبيرة ونحن نلتقي بهذا الجمع المبارك من اهالي منطقة النعيرية في بغداد الجديدة ، وسعادة اكبر عندما يكون اللقاء مصحوبا بافتتاح مشروع معين وافتتاح هذه المدرسة اليوم بجهد ذاتي وبمشاركة أولياء أمور الطلبة ، وهذا يعطي رسالة الى الحكومة المحلية والمركزية ، بانه اولا البلد ما زال بخير وعلى الحكومة حق كبير وواجب كبير ” .

 

 

واضاف ، ان “هذا المواطن الذي بادر بإمكانيته المتواضعة رغم قلة العيش وقلة الموارد ولكن آثر على نفسه وتبرع بتأهيل واعمار هذه المدرسة ، هذا يلقي بالمسؤولية علينا بان نكون على قدر عالي من المسؤولية وننهض بملف التربية ” .

وتابع العطواني كلمته ، “ملف التربية ، ملف خطير جدا ونحن نشخص ، ان هناك اهمال بقطاع التربية بشكل كبيرا ، فلا توجد ارادة حقيقية للنهوض وإطلاق مشروع خاص ببناء المدارس وهناك مجموعة من المدارس قد احليت من قبل وزارة التربية لا زالت عالقة ما بين التربية وزارة المالية والصناعة ، وهذا في الواقع عقد خلافي ، نتمنى ان يفض قانونا وتترك الارض الى المحافظة والتربية ،فالمحافظة وبمواردها اليوم وبالموارد المتواضعة لامور الطلبة باشر ت وبادرت باعادة الحياة لهذه المدرسة التي كانت مكب للنفايات والتي كانت مأهولة بالكامل ” .

وشكر محافظ بغداد أولياء امور الطلبة على هذا الموقف الوطني ولمدير عام تربية الرصافة الثانية وكادرها على التآزر والتلاحم واستنهاض الهمم لانجاز هذه المشاريع .  

أما رئيس مؤسسة تربويون للإصلاح والتنمية الأستاذ عادل فاضل الدراجي ، فقال ، ” لقد أقيمت حملة لإعادة تأهيل هذه البناية وبفترة قصيرة ، وتم انجازها وإشغالها ، ما انعكس إيجابا بالقضاء على الدوام الثلاثي  في منطقة بغداد الجديدة ضمن قاطع تربية بغداد الرصالة الثانية وفك الازدحام داخل الصفوف” .

وبين مدير مدرسة الخلد الابتدائية الاستاذ جاسم مطرود راشد ، ان “اعمال التأهيل نفذت بشكل كامل لبناية المدرسة والتي كانت متروكة لمدة سبع سنوات وبالتعاون مع مجلس الآباء وبهدف توفير بيئة ملائمة للتلميذ تشجعه على الاستمرار بمشواره الدراسي”.

من جانبها قالت رئيس لجنة منظمات المجتمع المدني في مجلس محافظة بغداد مهدية اللامي ، “نحن لم نقف مكتوفي الايدي ، انما تم اللقاء الأولي مع مجلس أولياء أمور الطلبة لـ(6) مدارس في هذا المكان ، وأعلن في الجلسة حينها ، فتح باب التبرع وان كان جهد بسيط  ، ولكن ما شاء الله ، بدأت الجهود وبدا التوافد الى التبرع والتي أثمرت على هذا النتاج البسيط ، وبالتالي تم اعادة الطلبة من مدارس الاستضافة الى مدرستهم الام ، فكل ما قدم وكل ما تقدم ، لا يتناغم مع حجم المشكلة “.

بعدها قال نائب رئيس لجنة التربية في مجلس محافظة بغداد جواد الدلفي ، “هذه المدرسة كانت تمارس دوامها مع مدرسة ثلاثي ، فقمنا بحل المشكلة ، عندما قمنا بافتتاح هذه المدرسة ، ونطالب من السيد رئيس الوزراء الاهتمام بالجانب التربوي وفتح التخصيصات له ، لانه بعد أكثر من عام  سوف تحل كارثة بهذا الجانب الحيوي والمهم “.

 

التغيير يبدأ من الفرد
العبادي: ضرورة ابعاد الامن عن الخلافات والعمل جار لحصر السلاح بيد الدولة
العراق ينظر في طلبات الشركات الأجنبية لاستثمار ميناء الفاو الكبير
الصحة تعلن حصيلة الاصابات جراء استخدام ألعاب الأطفال والمفرقعات خلال العيد
كاريكاتير – الاستاذ كريم كلش –
بلغوا الخنساء عني ….
الحشد الشعبي يقتل احد عناصر داعش بمسح أمني لمناطق الحويجة
دعاء امي …
وزير الخارجية يشدد على موقف العراق الثابت إزاء عودة سوريا إلى حاضنة الجامعة العربيّة
الجعفري يثمن موقف فيجي الداعم للعراق في الأمم المتحدة
قمرين ….
صلاح بـ’حال أفضل’ وواثق من المشاركة في المونديال
نجم “المهمة المستحيلة” في أخطر قفزة بتاريخ السينما
التوحد يستدرج الحساسية من الغذاء
ميزة جديدة لهواتف آبل تتيح التحكم بمجرد إلقاء نظرة على الزر وتشغيله والتنقل بين التطبيقات
المصباح والمارد…
أحضانٌ تشعرُ باليتمِ
( متى اللقيا )
كواجب وطني وإنساني … مؤسسة تربويون تقوم بتوزيع سلة غذائية على الفقراء والمحتاجين
الخارجية تعلن إنتخاب ‫العراق‬ نائبا لرئيس ‫الجمعية العامة للأمم المتحدة للدورة 73
الواقع الزراعي في العراق مشاكل وحلول
وزير النفط : العراق يعمل على استقطاب الاستثمارات العالمية لتطوير صناعته النفطية
الجبوري :العراق حريص على بناء علاقات جيدة ومتوازنة مع جميع دول المنطقة والعالم
العثماني أمام اختبار استعادة ثقة العاهل المغربي
فورمولا واحد تعرض على الفرق تصوراتها للمستقبل
شرايين الدلال
أمانة بغداد تعلن عن قرب افتتاح نفق التحرير بعد إعادة تأهيله
منتخبنا الوطني يواجه الشمشون الكوري وفائز يعود الى بغداد
المهدي: تمثال جواد سليم لا يتناسب مع مكانة هذا الفنان الكبير
الفيفا ترفع عقوبة التعاقدات عن الريال لحين البت في طعن النادي
وزير النقل يجري جولة ميدانية في ميناء ام قصر الشمالي
وزير التخطيط يفتتح المدينة الصناعية في الفلوجة
أمانة بغداد تنجز اعمال إنارة وتزيين الساحات والحدائق والتقاطعات وأرصفة الشوارع العامة
الحشد والقوات الأمنية مستمران بتطهير ناحية الرياض وقرى شمال الحويجة
الموارد المائية تعقد اجتماعها التأسيسي الاول لجمعية مستخدمي المياه في بابل
وزارة التعليم تناقش معايير جودة التعليم في كليات الهندسة
الرصافة الاولى تنشئ مدرسة كرفانية في منطقة باب المعظم بالتعاون مع منظمة اليونيسف
السيارات الذكية في الطريق إلى غزو الشوارع
وزير الهجرة : اكثر من 55 الف عائلة نازحة من نينوى تقطن في المخيمات
من يهدهدني؟ …
تابعونا على الفيس بوك