حدّث التطبيق الآن.. واتساب تحذر مستخدميها من ثغرة خطيرة مركز واحة الاحلام 💅🏻 يقدم …. تشريع قانون في الصين لمعاقبة الآباء في حال أساء الأبناء أنجيلينا جولي تكشف فحوى كتابها الجديد زلزال يهز العاصمة التايوانية المنتجات النفطية تكشف موعد توزيع البطاقة الوقودية أسطورة الحياة والموت الشفاه الكرزية جمال وأنوثة وجاذبية النقد ضمن الرؤية الانطباعية والواقعية بعيدا عن متناول الوهم دورتموند يُحدد رقما خياليا لبيع هالاند الصحة العالمية: نرفض استخدام شهادات التطعيم كشرط مسبق للسفر الدولي العوادي يوجه بتمديد ساعات العمل في دوائر البطاقة الوطنية الكاظمي وبلاسخارت يستعرضان مجمل العملية الانتخابية العكيلي يتفقد عدداً من المراكز الامتحانية للدراسة المتوسطة الدور الثاني 🌺🌺 واحة الاحلام 🌺عنوان الجمال

مؤسسة تربويون للإصلاح والتنمية تقيم حفلها السنوي لتكريم أبناء الشهداء الأبرار والأيتام

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :
Share

       

   

 البلاد اليوم – بغداد 

أقامت مؤسسة تربويون للإصلاح والتنمية تحت شعار ( انتم في قلوبنا ) ، حفلها السنوي لتكريم أبناء الشهداء الإبرار والأيتام على قاعة نصب الشهيد ، لـ( 820 ) يتيم ويتيمة بحضور أعضاء مجلس محافظة بغداد مهدية عبد الحسن وهدى جليل وغروب العزاوي وجواد الدلفي ومعاون مدير عام تربية الرصافة الثانية كريم الموسوي ومدير النشاط الرياضي والمدرسي الرصافة الثانية ماجد حسن حسين ومدير أطراف شرق بغداد حكمت المياحي وسفير الإعلام العربي دريد ثامر وعدد من المشرفين والمسؤولين في قسم النشاط الرياضي الرصافة الثانية .

 ابتدأ الحفل بآية من الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء العراق ، وعزف النشيد الوطني .

وقال رئيس المؤسسة الأستاذ عادل فاضل الدراجي في كلمة خلال الاحتفال ألقاها بدلا عنه الأستاذ جاسم العكيلي مدير إدارة المؤسسة , ” مما يضع البلسم على جراح الأيتام في المجتمع المسلم ، ان نبينا محمد(ص) أراده ربه ان ينشأ يتيما ، غير انه حاز الكمال في التربية برعاية ربه له ” .

وأضاف ، “وقد جاءت آيات القرآن الكريم لتراعي اليتيم من الناحية النفسية والاجتماعية ، لينشأ نشأة سوية ، فأمرت بإكرامه والرفق به ونهت عن قهره وزجره وإهانته ” .

وأشار الدراجي الى ان “كثير من الناس يتغافلون عنهم ، شغلتهم أموالهم وبنوهم في الوقت الذي أمر به القران الكريم بإكرامهم والتخفيف عن معاناتهم وتعريف الناس بمصيبتهم وبالظروف العابسة التي أحاطت بهم وأطفأت الابتسامة من على هذه الوجوه الصغيرة ” .

وأكد على ان “اليتيم أحوج الناس الى البر والإحسان ، اذ انه فقد اباه في وقت هو في اشد الحاجة اليه ، فاحتاج الى البر والإحسان واذا رأيت الرجل رحيما بالأيتام محسناً إليهم ، فاعلم انه صاحب خلق كريم ، وسجايا حميد … ان رحمة اليتيم والإحسان اليه هي من أخلاق الكرماء ولا يفعله الا الرجل النبيل ” .

بعدها قالت عضو مجلس محافظة بغداد الأستاذة مهدية عبد حسن اللامي في كلمة لها ، ” في البدء انقل لكم تحايا مجلس محافظة بغداد ، متمنين لمهرجانكم السنوي هذا كل الموفقية والنجاح خدمة للعملية التربوية والإنسانية ، وكذلك شكرنا وتقديرنا لكل من ساهم بشكل فاعل في هذا المهرجان خدمة لأبنائنا التلاميذ ، لاسيما مؤسسة تربويون للإصلاح والتنمية والى إدارات المدارس والإشراف التربوي والإخوة والأخوات في تربية الرصافة الثانية ” .

وتابعت الامي ، “لا يخفي على مسامع الكثير ، ان لمنظمات المجتمع المدني دورا فاعلا ، والمجتمع المدني في أدبياته واسع الانتشار يبدأ بالأسرة وينتهي الى فروع متعددة ، وبالتالي هذا المكون بات علامة فارقة في جبين المشهد العراقي ، هذا المشهد الذى عانى ولا يزال يعاني الكثير من الويلات وحجبت عنه ظواهر التقدم وأفرزت لنا الكثير من ظواهر التخلف ، ولم تقف منظمات المجتمع المدني واخص بالذكر المنظمات غير الحكومية عن سد الفجوة الحاصلة من لدن الحكومة سواء كانت المحلية او الاتحادية بسبب الظروف والتداعيات التي ألمت بالمجتمع العراقي منها عصابات داعش الإرهابية ومن لف لفهم التي اجتاحت أراضي العراق المقدسة ومنها الموازنة التي تكاد تكون لا تذكر ، كل هذه الارهاصات حالت من دون ان تكون هناك انجازات على ارض الواقع “.

واوضحت ، ان “منظمات المجتمع المدني هبت في ردم هذه الفجوة الحاصلة ، فتراعها تارة تقدم الدعم اللوجستي الى فصائل الحشد المقدس وقواتنا الامنية البطلة في ساحات العز والشرف وتارة اخرى تجدها تأهل المدارس لإعادة الحياة اليها مرة ثانية ، بعد ان فقدتها بالكامل ، ومرة اخرى ترعى وتكفل ايتام الحشد والايتام الاخرين من كل المسميات ، كل هذا بفضل جهود شخصية وذاتية او بالتنسيق مع مؤسسات حكومية او اهلية ” .     

وانطلقت بعدها القصائد الشعرية الرائعة بحب العراق وفعاليات جميلة لتلاميذ المدارس المشاركة ، ثم كرنفال جميل للأيتام .

وفي ختام المهرجان تم تكريم عدد من التربويين والحاضرين ووزعت الهدايا والشهادات التقديرية على المشاركين والمميزين في عملهم الإبداعي في خدمة الوطن والعمل التربوي .

حدّث التطبيق الآن.. واتساب تحذر مستخدميها من ثغرة خطيرة
مركز واحة الاحلام 💅🏻 يقدم ….
تشريع قانون في الصين لمعاقبة الآباء في حال أساء الأبناء
أنجيلينا جولي تكشف فحوى كتابها الجديد
زلزال يهز العاصمة التايوانية
المنتجات النفطية تكشف موعد توزيع البطاقة الوقودية
أسطورة الحياة والموت
الشفاه الكرزية جمال وأنوثة وجاذبية
النقد ضمن الرؤية الانطباعية والواقعية بعيدا عن متناول الوهم
دورتموند يُحدد رقما خياليا لبيع هالاند
الصحة العالمية: نرفض استخدام شهادات التطعيم كشرط مسبق للسفر الدولي
العوادي يوجه بتمديد ساعات العمل في دوائر البطاقة الوطنية
الكاظمي وبلاسخارت يستعرضان مجمل العملية الانتخابية
العكيلي يتفقد عدداً من المراكز الامتحانية للدراسة المتوسطة الدور الثاني
🌺🌺 واحة الاحلام 🌺عنوان الجمال
انخفاض أسعار صرف الدولار في الأسواق المحلية
هيفاء وهبي تستعرض أنوثتها وجمالها بإطلالة استثنائية وجريئة
الكاظمي يثني على جهود القوات الأمنية في توفير الأمن الانتخابي
مبابي يخطط لتعلم اللغة العربية
الأرض على موعد مع عاصفة شمسية “ضخمة”
طاقم حكام عراقي لإدارة مباراة الزمالك والاتحاد السكندري
كل قرن ينبت لنا قرنان….
تنفيذ عدد من الاسواق الشعبية النموذجية لإحتواء أصحاب الأكشاك والباعة الجوالين في العاصمة
الثالث من نوعه في الأسواق.. شاهد هاتف هونر القابل للطي
مجموعة رضا علوان الثقافية تحتفي بالمنجز الاول للشاعرة أمل الخفاجي
الحكيم يؤكد خلال لقائه الساعدي على ضرورة تشريع القوانين المهمة
أنجلينا جولي ‘المنهارة’ تعود للتدخين بشراهة
وزير الخارجيَّة يصل القاهرة لحُضُور اجتماع مجلس جامعة الدول العربيَّة
محافظ الأنبار يُعلن السيطرة على الوضع الأمني في الرمادي
الصحة : الشخص الإيراني المصاب دخل العراق قبل قرار خلية الأزمة الوزارية
وفاة الفنان مدحت مرسى بعد صراع مع المرض
الحشد والقوات الأمنية يدمران 4 مواضع هاون لداعش جنوب تلعفر
اثقال العراق في مهمة صعبة
عاجل … مديرية الاستخبارات العسكرية : قتل الارهابي ابو خطيب سعودي الجنسية مسؤول العمليات الارهابية الانتحارية في نينوى
اللواء 33 في الحشد يحبط تعرضا لداعش شمال صلاح الدين
بدء قصف مواقع داعش في تلعفر إستعداداً لتحريرها
تيار الاصلاح الوطني يصدر بياناً يرفض فيه العقوبات الامريكية على ايران
إصابة ‘ملكة الاحساس’ بالسرطان تزلزل مواقع التواصل
ياسَمينُ الغَري
رئيس الجمهورية يستقبل السفير الروسي ويتسلم رسالة من الرئيس بوتن
تابعونا على الفيس بوك