مجلس الوزراء يوجه مفوضية الانتخابات التعامل بشفافية واضحة ازاء الطعون بشأن نتائج الانتخابات ماي تؤكد أن المملكة المتحدة ستغادر الاتحاد الجمركي بحلول 2020 الامم المتحدة تحث الجهات السياسية على حل اية نزاعات انتخابية من خلال القنوات القانونية عبد اللطيف يرفع دعوى لدى المحكمة الإتحادية ضد المفوضية بشأن أجهزة العد والفرز الألكترونية كوبيش يؤكد ضرورة حلّ أية نزاعاتٍ انتخابيةٍ عبر القنوات القانونية المعمول بها هذه حالة الطقس للايام المقبلة مجلس المفوضين : يمكن إجراء العد والفرز اليدوي أذا كان وفق القانون والدستور المالكي ومسعود بارزاني يبحثان في إتصال هاتفي نتائج الإنتخابات بوتين يدعو إلى سحب “جميع القوات الأجنبية” من سوريا الجعفري يصل إلى إسطنبول للمشاركة في القمة الاستثنائية لمجلس التعاون الإسلامي ارتجف النعاس وسقط المساء الانواء الجوية : اجواء ممطرة في يوم التصويت العام مكتب بغداد الجديدة لتيار الإصلاح الوطني يعقد ندوة جماهيرية لدعم مرشحة المكتب الأستاذة مهدية اللامي نائب رئيس مجلس محافظة بغداد ورئيس لجنة العلاقات والاعلام في المجلس يزور اتحاد الصحفيين العراقيين وشبكة الصحافة الإلكترونية العراقية الخفافيش موجودة منذ 33 مليون سنة

محمد صلاح أفضل لاعب في انكلترا

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :
Share

البلاد اليوم – وكالات –  

كوفىء الهداف المصري محمد صلاح على ما قدمه حتى الآن في موسمه الأول مع ليفربول، بنيله جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي الممتاز بحسب استفتاء رابطة اللاعبين المحترفين، متفوقا على نجم مانشستر سيتي البلجيكي كيفن دي بروين.

ويقدم صلاح (25 عاما) اداء رائعا منذ انتقاله الى ليفربول من روما الإيطالي الذي سيواجهه الثلاثاء في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري الأبطال، إذ سجل حتى الآن 41 هدفا في جميع المسابقات.

ويتصدر الدولي المصري هدافي الدوري الممتاز برصيد 31 هدفا، وعادل بذلك الرقم القياسي المسجل خلال موسم من 38 مباراة، والذي يتشاركه الأوروغوياني لويس سواريز (موسم 2013-2014 مع ليفربول) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (2007-2008 مع مانشستر يونايتد) وألن شيرر (1995-1996) مع بلاكبيرن روفرز.

وأعرب صلاح الذي عادل السبت الرقم القياسي للاعب ليفربول السابق الويلزي إيان راش بتسجيله هدفا على الأقل في 32 مباراة في موسم واحد، عن سعادته لحصوله على الجائزة، قائلا في الحفل الذي أقيم مساء امس “إنه لشرف كبير. عملت بجهد كبير وأنا سعيد للفوز بها”.

وستكون الفرصة متاحة امام صلاح للانفراد بالرقم القياسي من حيث عدد الأهداف في الدوري خلال موسم واحد، إذ تبقى أمام ليفربول ثلاث مباريات تجمعه بستوك سيتي وتشلسي وبرايتون.

وعن إمكانية التفوق على سواريز ورونالدو وشيرر الذي يتشارك ايضا الرقم القياسي لأكبر عدد أهداف لموسم من 42 مباراة مع اندي كول (34 هدفا)، قال صلاح “يقارن اسمك بأسماء عظيمة. أن تحطم الرقم القياسي للدوري الممتاز يعتبر انجازا هائلا في إنكلترا والعالم بأجمعه”.

وتابع صلاح الذي أصبح ايضا أول لاعب في الدوري الممتاز يجد طريقه الى الشباك في 23 مباراة خلال موسم واحد، “تبقى هناك ثلاث مباريات وأريد تحطيم هذا الرقم”.

ولعب صلاح دورا اساسيا في وصول ليفربول الى الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 2008، بتسجيله 7 أهداف بينها اثنان في ربع النهائي ضد مانشستر سيتي، المتوج بطلا للدوري الممتاز (5-1 بمجموع المباراتين).

ومن جهته، استحق دي بروين أن ينال الوصافة بفضل الأداء المميز الذي قدمه مع سيتي هذا الموسم، وبحسب رأي مدربه الإسباني جوسيب غوارديولا أنه “عندما تحلل الأشهر العشرة (الأخيرة)، فلن تجد لاعبا أفضل منه”، مضيفا “قد تكون هناك أرقام أفضل (من أرقام دي بروين)، لكن بالنسبة لي هو الأفضل”.

وتابع “لكن هذا رأيي الخاص، ورأي اللاعبين (الذين صوتوا) قد يكون مختلفا. في نهاية المطاف، عندما يحين فصل الصيف، سيكون (دي بروين) في منزله بطلا”، نتيجة احرازه لقب الدوري الممتاز فيما يصارع ليفربول وصلاح لضمان مقعد في دوري الأبطال الموسم المقبل.

لكن سيتي نال جائزة في حفل امس بحصول الألماني لوروا سانيه على جائزة أفضل لاعب شاب بعد أن كان مرشحا بجانب زميله الإسباني دافيد سيلفا وحارس مانشستر يونايتد الإسباني الاخر دافيد دي خيا ومهاجم توتنهام هاري كاين، لمنافسة صلاح على جائزة أفضل لاعب.

مجلس الوزراء يوجه مفوضية الانتخابات التعامل بشفافية واضحة ازاء الطعون بشأن نتائج الانتخابات
ماي تؤكد أن المملكة المتحدة ستغادر الاتحاد الجمركي بحلول 2020
الامم المتحدة تحث الجهات السياسية على حل اية نزاعات انتخابية من خلال القنوات القانونية
عبد اللطيف يرفع دعوى لدى المحكمة الإتحادية ضد المفوضية بشأن أجهزة العد والفرز الألكترونية
كوبيش يؤكد ضرورة حلّ أية نزاعاتٍ انتخابيةٍ عبر القنوات القانونية المعمول بها
هذه حالة الطقس للايام المقبلة
مجلس المفوضين : يمكن إجراء العد والفرز اليدوي أذا كان وفق القانون والدستور
المالكي ومسعود بارزاني يبحثان في إتصال هاتفي نتائج الإنتخابات
بوتين يدعو إلى سحب “جميع القوات الأجنبية” من سوريا
الجعفري يصل إلى إسطنبول للمشاركة في القمة الاستثنائية لمجلس التعاون الإسلامي
ارتجف النعاس وسقط المساء
الانواء الجوية : اجواء ممطرة في يوم التصويت العام
مكتب بغداد الجديدة لتيار الإصلاح الوطني يعقد ندوة جماهيرية لدعم مرشحة المكتب الأستاذة مهدية اللامي
نائب رئيس مجلس محافظة بغداد ورئيس لجنة العلاقات والاعلام في المجلس يزور اتحاد الصحفيين العراقيين وشبكة الصحافة الإلكترونية العراقية
الخفافيش موجودة منذ 33 مليون سنة
بعد ثلاثة أيام تتضح تفاصيل لقاء القمة بين ترامب وكيم
وزير الخارجية يختتم زيارته للأردن ويلتقي أبناء الجالية العراقـية والسفراء العرب
الأستاذة مهدية اللامي تثني على نشاطات مؤسسة تربويون أثناء لقاء رئيسها الأستاذ عادل الدراجي
بيرقدار : مقتل المرشح فاروق زرزور جنائي اسبابه خلافات عائلية
وفد مؤسسة تربويون يزور ويكرم تربية بغداد – الكرخ الثانية
اتحاد السلة يفاوض دارين بدلا من كونتر لقيادة المنتخب
الحشد الشعبي يحبط محاولة تسلل لعناصر “داعش” غرب الدور
الياسري يتفقد مطار النجف ويوجه بتسهيل الاجراءات والحفاظ على الانسيابية
انتهاء أزمة اعتزال لاعبي منتخب العراق بكرة اليد
الزوج النكدي طاقة سلبية تنعكس على الزوجة والأسرة
إيقاف نقل ملكية أكثر من ألف دونم في تكريت لمخالفتها التعليمات القانونية
الجبوري : اصطفاف ابناء الشعب العراقي من شماله الى جنوبه
مؤسسة تربويون – فرع مدينة الصدر – تقوم بتوزيع كسوة الشتاء على أبناء الحشد المقدس والجيش الباسل والأيتام
رئيس البرلمان يؤكد لشيوخ قضاء الطارمية متابعته الشخصية لقضية المعتقلين
العبودة: زيارة نادية مراد للكيان الصهيوني إنتكاسة وهي لا تمثل المرأة العراقية
الجبوري يناقش التشريعات المهمة التي تسهم في تطوير القطاع التربوي في العراق
العبادي يستقبل رئيس جامعة نينوى رئيس الفريق الاستشاري لإعادة إعمار نينوى
التربية تصدر ضوابط قبول التلاميذ والطلبة العرب الدارسين في مدارس الاقليم
تعرض منزل وزير الاعمار والاسكان والبلديات العامة الدكتورة آن نافع اوسي الى اعتداء جبان باطلاق عيارات نارية استهدفت منزلها في بغداد
أبي …
عاجل … قائد عمليات قادمون يانينوى تدعو الموطنين في الساحل الايمن من الموصل الى النزول الى السراديب لمن يمتلكها والى الطوابق الارضية عند بدء الاشتباكات
الصيهود يُطالب بنهضة تنموية كبيرة لمرحلة ما بعد داعش لإنعاش الاقتصاد العراقي
رائد البياتي : الاجتماعات التي عقدها الوفد العراقي كانت مثمرة جدا
ليل والحنين
توزيع الوسط تنجز اعمالها لصيانة العوارض الفنية بعدد من المغذيات
تابعونا على الفيس بوك