رونالدو يُهدد مستقبل دي ليخت أسرع طرق لاستعادة حاسة الشم والتذوق بعد التعافي من الكورونا للأبوين: طرق لمنع الطفل من ضرب الأطفال الآخرين محمد رمضان يطرح رسميا أغنية ‘أنا البطل‘ مـــن وَراءِ حِــجَــاب الحلبوسي يستقبل رئيس فريق التحقيق الدولي بجرائم داعش الإرهابي خيبة … قائد عمليات بغداد يجتمع مع القيادات الامنية بالعاصمة تحضيرا لزيارة البابا تحويل أقساط السلف والقروض للموظف على راتبه التقاعدي اللجنة المالية تستبعد إعادة أسعار الدولار السابقة رئيس الجمعية العراقية للتوحد الاستاذ فارس مهدي كمال الدين : طالبنا بتشريع قوانين تراعي ظروف أسر أطفال التوحد لتمكينهم من تقديم دعم ورعاية مميزة لهم قراءة في نص الشاعر عبد الامير الماجدي العمل تعلن إطلاق رواتب شبكة الحماية وذوي الإعاقة خلال اليومين المقبلين كيف نحمي الهاتف الذكي من الاحتراق؟ كعكة الشوفان لمرضى السكر.. لذيذة وصحية

محمد صلاح أفضل لاعب في انكلترا

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :
Share

البلاد اليوم – وكالات –  

كوفىء الهداف المصري محمد صلاح على ما قدمه حتى الآن في موسمه الأول مع ليفربول، بنيله جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي الممتاز بحسب استفتاء رابطة اللاعبين المحترفين، متفوقا على نجم مانشستر سيتي البلجيكي كيفن دي بروين.

ويقدم صلاح (25 عاما) اداء رائعا منذ انتقاله الى ليفربول من روما الإيطالي الذي سيواجهه الثلاثاء في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري الأبطال، إذ سجل حتى الآن 41 هدفا في جميع المسابقات.

ويتصدر الدولي المصري هدافي الدوري الممتاز برصيد 31 هدفا، وعادل بذلك الرقم القياسي المسجل خلال موسم من 38 مباراة، والذي يتشاركه الأوروغوياني لويس سواريز (موسم 2013-2014 مع ليفربول) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (2007-2008 مع مانشستر يونايتد) وألن شيرر (1995-1996) مع بلاكبيرن روفرز.

وأعرب صلاح الذي عادل السبت الرقم القياسي للاعب ليفربول السابق الويلزي إيان راش بتسجيله هدفا على الأقل في 32 مباراة في موسم واحد، عن سعادته لحصوله على الجائزة، قائلا في الحفل الذي أقيم مساء امس “إنه لشرف كبير. عملت بجهد كبير وأنا سعيد للفوز بها”.

وستكون الفرصة متاحة امام صلاح للانفراد بالرقم القياسي من حيث عدد الأهداف في الدوري خلال موسم واحد، إذ تبقى أمام ليفربول ثلاث مباريات تجمعه بستوك سيتي وتشلسي وبرايتون.

وعن إمكانية التفوق على سواريز ورونالدو وشيرر الذي يتشارك ايضا الرقم القياسي لأكبر عدد أهداف لموسم من 42 مباراة مع اندي كول (34 هدفا)، قال صلاح “يقارن اسمك بأسماء عظيمة. أن تحطم الرقم القياسي للدوري الممتاز يعتبر انجازا هائلا في إنكلترا والعالم بأجمعه”.

وتابع صلاح الذي أصبح ايضا أول لاعب في الدوري الممتاز يجد طريقه الى الشباك في 23 مباراة خلال موسم واحد، “تبقى هناك ثلاث مباريات وأريد تحطيم هذا الرقم”.

ولعب صلاح دورا اساسيا في وصول ليفربول الى الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 2008، بتسجيله 7 أهداف بينها اثنان في ربع النهائي ضد مانشستر سيتي، المتوج بطلا للدوري الممتاز (5-1 بمجموع المباراتين).

ومن جهته، استحق دي بروين أن ينال الوصافة بفضل الأداء المميز الذي قدمه مع سيتي هذا الموسم، وبحسب رأي مدربه الإسباني جوسيب غوارديولا أنه “عندما تحلل الأشهر العشرة (الأخيرة)، فلن تجد لاعبا أفضل منه”، مضيفا “قد تكون هناك أرقام أفضل (من أرقام دي بروين)، لكن بالنسبة لي هو الأفضل”.

وتابع “لكن هذا رأيي الخاص، ورأي اللاعبين (الذين صوتوا) قد يكون مختلفا. في نهاية المطاف، عندما يحين فصل الصيف، سيكون (دي بروين) في منزله بطلا”، نتيجة احرازه لقب الدوري الممتاز فيما يصارع ليفربول وصلاح لضمان مقعد في دوري الأبطال الموسم المقبل.

لكن سيتي نال جائزة في حفل امس بحصول الألماني لوروا سانيه على جائزة أفضل لاعب شاب بعد أن كان مرشحا بجانب زميله الإسباني دافيد سيلفا وحارس مانشستر يونايتد الإسباني الاخر دافيد دي خيا ومهاجم توتنهام هاري كاين، لمنافسة صلاح على جائزة أفضل لاعب.

رونالدو يُهدد مستقبل دي ليخت
أسرع طرق لاستعادة حاسة الشم والتذوق بعد التعافي من الكورونا
للأبوين: طرق لمنع الطفل من ضرب الأطفال الآخرين
محمد رمضان يطرح رسميا أغنية ‘أنا البطل‘
مـــن وَراءِ حِــجَــاب
الحلبوسي يستقبل رئيس فريق التحقيق الدولي بجرائم داعش الإرهابي
خيبة …
قائد عمليات بغداد يجتمع مع القيادات الامنية بالعاصمة تحضيرا لزيارة البابا
تحويل أقساط السلف والقروض للموظف على راتبه التقاعدي
اللجنة المالية تستبعد إعادة أسعار الدولار السابقة
رئيس الجمعية العراقية للتوحد الاستاذ فارس مهدي كمال الدين : طالبنا بتشريع قوانين تراعي ظروف أسر أطفال التوحد لتمكينهم من تقديم دعم ورعاية مميزة لهم
قراءة في نص الشاعر عبد الامير الماجدي
العمل تعلن إطلاق رواتب شبكة الحماية وذوي الإعاقة خلال اليومين المقبلين
كيف نحمي الهاتف الذكي من الاحتراق؟
كعكة الشوفان لمرضى السكر.. لذيذة وصحية
عزيزتي الام: أمور مهمة يتعلّمها منكِ ابنك
شمول 300 الف عائلة فقيرة بإعانات شبكة الحماية الاجتماعية
سوق العراق للأوراق المالية يتصدر الارتفاعات الاسبوعية المسجلة للبورصات العربية بنسبة4,18 %
القاء القبض على متهم بالنصب والاحتيال قام ببيع عقار بقيمة مليار دينار
المخاوف تملأ ريال مدريد قبل موقعة أتالانتا
من أينَ جئتِ
قصائد لم تكتمل..
الرافدين يباشر بتوزيع رواتب الموظفين لشهر تموز
الموسوي يستقبل وفد تيار الحكمة ويؤكد على اهمية توحيد الرؤى تجاه القضايا المصيرية للبلد
وزير الاتصالات يفتتح مشروع FTTH في بغداد / جانب الرصافة
النجف تعلن بدء تنفيذ الخطة الخاصة بمناسبة وفاة الرسول الأعظم
الأمانة ترفع أنقاض ومخلفات التفجير الإرهابي في الكرادة
المكتب الاعلامي لرئيس البرلمان ينفي تسلم الجبوري تواقيعاً بخصوص اقالة مفوضية الانتخابات
معصوم : ضرورة ركون الجميع إلى لغة الحوار
الجعفري يبحث مع المعلم سير العلاقات الثنائيَّة بين بغداد ودمشق
ديكارت … أنا أشك إذن أنا أفكر إذن أنا موجود
مقـرر البرلمـان : حراك نيابي لتغييـر خمسة اسماء من لائحـة المرشحين الجدد الى مفوضيـة الانتخابات
كتلة التغيير تجدد تأييدها لإجراء الانتخابات في موعدها
مشانق ورديّة
جاكي شان يواصل أدوار الإثارة في’الأجنبي’
امانة بغداد تستعد لإجراء معالجة الأضرار الحاصلة في طريق محمد القاسم
يا ناثراً عطر الخزامى …
قراءة في ديوان الشاعرة فاطمة منصور تحت عنوان ( ارتعاشات عاشقة ) للأديب لمتوني عبد الله
التعليم تدعو الجامعات للالتزام بتوجيهاتها بشأن الامتحانات الوزارية لطلبة الاعدادية
اللجنة العليا لإصلاح البطاقة التموينية تناقش اليات إطلاق النظام الجديد للبطاقة الذكية
تابعونا على الفيس بوك