وزير العمل يوجه فريق الرصد الميداني بزيارة عائلة مواطنة بعد عرض حالتها عبر برنامج هموم اهلنا زيدان يحسم مستقبله مع ريال مدريد هيفا وهبي : الله يحمي فلسطين الحبيبة واهلها بُرتقالٌ في يافا …. يعلم الله ان النبض خُلق لك….. آتـــــــــــيــــــــــكَ أنــــــــــثــــــــــى صالح يبحث مع عباس في اتصال هاتفي تطورات الأوضاع في القدس والأراضي الفلسطينية الجامعة العربية تحذر: الاعتداءات الصهيونية قد تطال المنطقة بأسرها الرافدين يصدر قرارا جديدا بشأن قروض البناء والترميم التي تصل إلى 50 مليوناً مدير المرور العام : عدم محاسبة أصحاب المركبات بخصوص إجازات السوق وحتى إشعار آخر الصحة الفلسطينية : إرتفاع عدد شهداء قصف العدوان الصهيوني على غزة إلـى 119 بينهـم 27 طفلاً وإصابة 600 بجروح مختلفـة سمير النصيري يعلن صدور كتابه الجديد ( الاقتصاد العراقي..تحديات الانهيار واستراتيجية النهوض ) خذني اليك … رونالدو يختار وجهة مستقبلية مفاجئة كورونا .. السلالة الهندية تصل 17 بلدا حول العالم عاجل … اللجنة العليا للصحة والسلامة تقرر ايقاف التعليم الحضوري في الجامعات والمدارس وجعله الكترونيا .

ريال مدريد يفرط في فرصة العودة لدائرة الصراع على اللقب الإسباني

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :
Share

البلاد اليوم – وكالات –

لم يستغل ريال مدريد مباراته المؤجلة من المرحلة السابعة عشرة للدوري الإسباني على أكمل وجه للعودة الى دائرة الصراع على اللقب، واكتفى بالتعادل مع مضيفه فياريال 2-2 الخميس على ملعب “ستاديو دي لا سيراميكا”.

ورغم تخلفه منذ الدقيقة الرابعة، بدا ريال في طريقه الى الفوز الرابع تواليا والسادس في سبع مباريات في الدوري بقيادة مدربه الجديد الأرجنتيني سانتياغو سولاري، لكن سانتي كازورلا خطف التعادل لأصحاب الأرض قبل 8 دقائق على نهاية اللقاء، بعدما كان قد منح فريقه التقدم بداية.

ورفع النادي الملكي رصيده بعد المباراة المؤجلة نتيجة مشاركته في كأس العالم للأندية في الإمارات حيث أحرز اللقب الشهر الماضي، الى 30 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطتين عن اشبيلية الثالث، وأربع عن جاره أتلتيكو الثاني وسبع عن غريمه برشلونة المتصدر وحامل اللقب.

وكان ريال في حال فوزه، أمام فرصة الصعود الى المركز الثاني أو الثالث بما أن إشبيلية وأتلتيكو يتواجهان الأحد على ملعب الأخير، فيما يلعب فريق سولاري على أرضه مع ريال سوسييداد في اليوم ذاته.

في المقابل، رفع فياريال رصيده الى 16 نقطة وبقي في منطقة الخطر في المركز السابع عشر بالرصيد ذاته لأتلتيك بلباو الثامن عشر، نتيجة تحقيقه ثلاثة انتصارت هذا الموسم، منها فوز وحيد في مبارياته الـ11 الأخيرة.

ووجد ريال نفسه متخلفا منذ الدقيقة 4 بهدف رائع لكازورلا الذي وصلته الكرة بعد مجهود فردي مميز من النيجيري صامويل شوكوويتزي، فسددها بحنكة على يسار الحارس البلجيكي تيبو كورتوا.

لكن رد الملكي جاء سريعا عبر الفرنسي كريم بنزيمة الذي وصلته الكرة داخل المنطقة بعرضية من لوكاس فاسكيز، فحولها برأسه في شباك سيرخيو أسينخو (7).

وضرب ريال مجددا في الدقيقة 20 وتقدم برأسية الفرنسي رافايل فاران الذي وضع الكرة بعيدا عن متناول أسينخو إثر ركلة حرة نفذها الألماني طوني كروس. وكاد الأخير أن يكون خلف هدف ثالث لريال بعدما أجبر أسينخو على التدخل ببراعة لانقاذ مرماه، فسقطت الكرة أمام الكرواتي لوكا مودريتش الذي سددها في الشباك، إلا أن الحكم ألغى الهدف بداعي تسلل حامل الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم (33).

واضطر سولاري لبدء الشوط الثاني دون نجمه الويلزي غاريث بايل الذي استبدل بإيسكو نتيجة تعرضه للاصابة، ما جعله بحسب موقع “أوبتا” للاحصاءات الرياضية اللاعب الأكثر استبدالا بين لاعبي الأندية الإسبانية ضمن مختلف المسابقات (15 مرة).

وكان بإمكان لوكاس فاسكيز أن ينهي المباراة لصالح فريقه لو لم يبالغ في الفردية من خلال مراوغة الدفاع ثم محاولة التسديد فوق الحارس، رغم أن بنزيمة كان يطالب بالكرة وهو وحيد في مواجهة المرمى، فأنقذها أسينخو وحرم النادي الملكي من الهدف الثالث (65).

ودفع ريال ثمن هذه الفرصة الثمينة، إذ نجح فياريال في إدراك التعادل عبر كازورلا الذي سجل هدفه الشخصي الثاني بكرة رأسية على يسار كورتوا بعد عرضية متقنة من بابلو فورنالس (82).

وهي الثنائية الأولى لكازورلا في الدوري الإسباني منذ 12 أيلول 2011 خلال مباراة فريقه السابق ملقة ضد غرناطة، علما بأنه عاد الى فريقه بداياته فياريال هذا الموسم من أرسنال الإنكليزي الذي دافع عن ألوانه منذ 2012، في محاولة من إبن الـ34 عاما لاطلاق مسيرته.

وافتتح كازورلا بهذه الثنائية سجله هذا الموسم، آملا في أن يضع خلفه الإصابة الخطرة التي تعرض لها في وتر أخيل وكادت تجبره على الاعتزال. وشارك اللاعب السابق لأرسنال، في 21 مباراة هذا الموسم مع الفريق الذي ودعه في صيف 2011 بانتقاله لموسم واحد الى ملقة قبل أن يحل في انكلترا عام 2012.

وحاول ريال في الدقائق المتبقية أن يستعيد تقدمه لكن أسينخو تألق في وجه تسديدة من مشارف المنطقة لإيسكو (85)، ثم نجح أصحاب الأرض في استيعاب فورة لاعبي سولاري وخرجوا من اللقاء بتعادل سابع هذا الموسم.

 

وزير العمل يوجه فريق الرصد الميداني بزيارة عائلة مواطنة بعد عرض حالتها عبر برنامج هموم اهلنا
زيدان يحسم مستقبله مع ريال مدريد
هيفا وهبي : الله يحمي فلسطين الحبيبة واهلها
بُرتقالٌ في يافا
…. يعلم الله ان النبض خُلق لك….. آتـــــــــــيــــــــــكَ أنــــــــــثــــــــــى
صالح يبحث مع عباس في اتصال هاتفي تطورات الأوضاع في القدس والأراضي الفلسطينية
الجامعة العربية تحذر: الاعتداءات الصهيونية قد تطال المنطقة بأسرها
الرافدين يصدر قرارا جديدا بشأن قروض البناء والترميم التي تصل إلى 50 مليوناً
مدير المرور العام : عدم محاسبة أصحاب المركبات بخصوص إجازات السوق وحتى إشعار آخر
الصحة الفلسطينية : إرتفاع عدد شهداء قصف العدوان الصهيوني على غزة إلـى 119 بينهـم 27 طفلاً وإصابة 600 بجروح مختلفـة
سمير النصيري يعلن صدور كتابه الجديد ( الاقتصاد العراقي..تحديات الانهيار واستراتيجية النهوض )
خذني اليك …
رونالدو يختار وجهة مستقبلية مفاجئة
كورونا .. السلالة الهندية تصل 17 بلدا حول العالم
عاجل … اللجنة العليا للصحة والسلامة تقرر ايقاف التعليم الحضوري في الجامعات والمدارس وجعله الكترونيا .
مجلس الوزراء يقرر فرض حظر التجوال الشامل لمدة ١٠ ايام
بلا علي …
النصيري : المصارف الخاصة تمول 9000 مشروع صغير ومتوسط بمبلغ 443 مليار دينار
التربية النيابية توضح آلية منح تخصيصات المحاضرين
عضو لجنة العمل النيابية يشيد بجهود فريق الرصد الميداني في تأمين الإعانات للعوائل الفقيرة
لا غريب ولا عجيب
غدا .. الكهرباء تصرف رواتب الأجور والعقود لغاية الشهر الثالث
العدل تنفّذ حكم الإعدام بحق 12 إرهابيا بينهم والي الموصل
شرطة ميسان : تحرير مواطنة مختطفة و إلقاء القبض على مطلوبين استناداً لإحكام قضائية
اعلن في وكالة البلاد اليوم تضمن سعة الانتشار
العبادي يصل الى منطقة عمليات(قادمون يانينوى)
الشمري يدين العمل الإرهابي بالناصرية ويدعو لتكثيف الجهد ألاستخباري لضرب أوكار الإرهاب
الحـــداد يشدد على أهمية مراعاة شريحة المتقاعدين واحتساب حقوقهم المالية
آمنت بحضورك
الحشد والجيش يعزلان ناحية المحلبية بالكامل عن تلعفر
فعلٌ يُرى، خيرٌ من ألف كلمةٍ تُقال!
مكتب السيد السيستاني يعلن غداً أول أيام صفر.. وهذا موعد زيارة الأربعين
الامين العام يستقبل الممثل القطري للامم المتحدة في العراق
لماذا الابن الأصغر أكثر توقعا بأن يكون المفضل لوالديه؟
ظاهرة التسول الأسباب و النتائج
سلتنا تخسر امام تركمانستان وتواجه ساموا في الدور ربع النهائي
نيمار يفتح النار على الحكام عقب إقصاء سان جيرمان
وزير الخارجية ابراهيم الجعفري يستقبل نظيره السوري وليد المعلم في مطار بغداد
فيسبوك تبحث عن ترويج مدفوع في واتساب
الجبوري: المصارف الحكومية غير جادة بتسليف الموظفين وسنحاسب المقصرين
تابعونا على الفيس بوك