التحول الرقمي في البنك المركزي والقطاع المصرفي ❤️ واحــة الاحـلام ❤️ شرطة ميسان تلقي القبض على عدد من المتهمين بقضايا جنائية مختلفة كيف تكشف كاميرات التجسس في غرف الفنادق؟ سمية الخشاب تشكر رونالدو على أحلى هدية عيد ميلاد التربية توضح آلية قرار إضافة الـ10 درجات لطلبة الصفوف غير المنتهية ضفائركَ الخُزامى … لفترة محدودة🌸 مركز واحة الأحلام يقدم عروض الحمام المغربي ثغرة أمنية خطيرة تسمح للمخترق بتصويرك من هاتفك بنزيما مهدد بالسجن 5 سنوات صالح والحكيم يبحثان نتائج الانتخابات المرور تحدّد ميزات اللوحات الجديدة الموحدة المالية تطلق تمويل رواتب الموظفين لشهر تشرين الأول حدّث التطبيق الآن.. واتساب تحذر مستخدميها من ثغرة خطيرة مركز واحة الاحلام 💅🏻 يقدم ….

(كي) تحصل على جائزة التميز العالمية كأفضل بطاقة ذكية في مجال الدفع الالكتروني

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :
Share

بقلم المستشار الاقتصادي والمصرفي سمير النصيري –

الشركة العالمية للبطاقة الذكية (كي) فازت بالجائزة الدولية كأفضل بطاقة ذكية لعام ٢٠١٩ من قبل المجلة العالمية المتخصصة International Finance Magazine مع مجموعة من الشركات العالمية في بعض الدول والتي تمارس نشاطها في مجال التداول الالكتروني والتحول الرقمي وسيتم منحها الجائزة في احتفال كبير يقام في دبي في كانون الثاني ٢٠٢٠.

ان حصول الشركة على هذه الجائزة الدولية المهمة تعتبر حدث دولي  مهم يؤكد ان القطاع الخاص العراقي العامل في هذا المجال خطى خطوات جادة نحو التطور  وبناء القدرات البشرية والتقنيات أسوة بدول العالم التي سبقتنا في ذلك وهو تأكيد أيضا أن(كي) هي الرائدة والمتميزة من خلال ما تقدمه من منتجات مصرفية وتقنية لخدمة الجمهور . ونشير هنا بوضوح انه خلال السنوات الاثني عشر  الماضية استطاعت الشركة العالمية للبطاقة الذكية (كي) ان تحقق قفزة تقنية في مجال التداول الالكتروني والانتقال بالمنتجات المصرفية الى خدمات متقدمة لخدمة الزبائن وتنافس ما تقدمه المصارف العربية والاجنبية الرصينة من خدمات لزبائنها .

والشيء المهم هنا هو قيام شركات الدفع الإلكتروني والمملوكة لمساهمين من القطاع الخاص بإسناد توجهات وتنفيذ إستراتيجية البنك المركزي للسنوات (٢٠١٦٢٠٢٠) في التحول الرقمي للنظام المصرفي العراقي وتطوير تقنيات الدفع الإلكتروني  بما انعكس على ارتفاع نسبة الشمول المالي وفقا لآخر تقرير للبنك الدولي من ١١%الى٣٢%. والذي يجب تأكيده  هو الدور الذي لعبته الشركة العالمية للبطاقة الذكية (كي) والتي تعتبر الشركه الأولى التي أدخلت تقنيات الدفع الإلكتروني إلى العراق في عام ٢٠٠٧ بالمشاركة الإستراتيجية مع مصرفي الرافدين والرشيد باستخدام الكي كارت (البطاقة الذكية) لدفع رواتب المتقاعدين المدنيين والعسكريين والمستفيدين من رواتب الرعاية الاجتماعية وهي الشركة الوطنية المختلطة الاولى والتي يديرها القطاع الخاص العراقي والقطاع المصرفي الحكومي .ان هذا المنتج استطاع خلال السنوات الماضية ان يقدم الخدمة السريعة وبدون مخاطر بأيسر السبل إلى 7 ملايين مشترك بواسطة الاف  المنافذ وان من أبرز مميزات المنتج  يمكن تعبئة البطاقة في جميع فروع مصرف الرافدين وبواسطة المنافذ المنتشرة على طول  الرقعة  الجغرافية للعراق ويمكن إعادة إصدار البطاقة في حالة الفقدان  والتلف  والسرقة أو الاحتيال وقد أصدرت الشركة أيضا بطاقة ماستر كارد وهي بطاقة مصرفيه والتي توفر الفرصة لايداع النقود أو صرفها الكترونيا أو عن طريق الصراف الآلي وهي مرتبطة بحساب مصرفي  ويتم تقديم الخدمة  بواسطة آلاف المنافذ (مصارف ومكاتب صيرفة والأسواق والمولات والمحلات العامة) والمنتج الجديد يوفر  منح الموظفين الموطنة  رواتبهم في مصرف الرافدين سلف تتراوح بين 5 25 مليون دينار وبدون كفيل وبدون روتين وفقط ببصمة اصبع المستفيد  لتأكيد طلب السلفة.

لذلك فان حصول ( كي) على جائزة التميز والتفوق هو دليل على انها  الرائدة على مستوى القطاع الخاص الوطني في تقديم خدمات الدفع الالكتروني.

التحول الرقمي في البنك المركزي والقطاع المصرفي
❤️ واحــة الاحـلام ❤️
شرطة ميسان تلقي القبض على عدد من المتهمين بقضايا جنائية مختلفة
كيف تكشف كاميرات التجسس في غرف الفنادق؟
سمية الخشاب تشكر رونالدو على أحلى هدية عيد ميلاد
التربية توضح آلية قرار إضافة الـ10 درجات لطلبة الصفوف غير المنتهية
ضفائركَ الخُزامى …
لفترة محدودة🌸 مركز واحة الأحلام يقدم عروض الحمام المغربي
ثغرة أمنية خطيرة تسمح للمخترق بتصويرك من هاتفك
بنزيما مهدد بالسجن 5 سنوات
صالح والحكيم يبحثان نتائج الانتخابات
المرور تحدّد ميزات اللوحات الجديدة الموحدة
المالية تطلق تمويل رواتب الموظفين لشهر تشرين الأول
حدّث التطبيق الآن.. واتساب تحذر مستخدميها من ثغرة خطيرة
مركز واحة الاحلام 💅🏻 يقدم ….
تشريع قانون في الصين لمعاقبة الآباء في حال أساء الأبناء
أنجيلينا جولي تكشف فحوى كتابها الجديد
زلزال يهز العاصمة التايوانية
المنتجات النفطية تكشف موعد توزيع البطاقة الوقودية
أسطورة الحياة والموت
التجارة تنبه المواطنيين : البطاقة التموينية التي يجري تداول صورتها مزورة
تلك كانت وصاياه..
دعم مؤسستي الشهداء والسجناء السياسيين في موازنة عام 2021
العمل تسترد اكثر من (30) مليار دينار من المتجاوزين على رواتب اعانات الحماية الاجتماعية
تربية الرصافة الثانية تستضيف البطولة الرمضانية لكرة اليد وخماسي الكرة
بيديّ …
جعفر : قمة سياسية تجمع “العبادي وروحاني وأردوغان” في العراق لبحث أزمة الإستفتاء
تربص …
الحلبوسي يبحث مع شكري تعزيز التعاون بين مصر والعراق
صقيع ٌ … متى
إقبال يوجه بشمول خريجي الثالث متوسط بقرار معالجة الطلبة النازحين حديثا من نينوى
ميسي وأسرته ينجون من عملية سطو على فندق إقامته فى باريس
الرئيس معصوم يدين الاعتداء الارهابي على كنيسة بطنطا
وزير الكهرباء يستقبل سفير جمهورية كوريا الجنوبية في العراق
انتهاء أزمة اعتزال لاعبي منتخب العراق بكرة اليد
الجبوري : مرحلة ما بعد داعش تتطلب جهدا مشتركا من جميع الاطراف السياسية
الحشد الشعبي يعثر على اكبر مركز اتصالات لداعش شمال شرق تلعفر
العالم ينتظر كسوفا شاملا ونادرا للشمس
وزير الخارجية يلتقي وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الكويت
مظهر بني تميم
تابعونا على الفيس بوك