قراءة في نص الشاعر عبد الامير الماجدي العمل تعلن إطلاق رواتب شبكة الحماية وذوي الإعاقة خلال اليومين المقبلين كيف نحمي الهاتف الذكي من الاحتراق؟ كعكة الشوفان لمرضى السكر.. لذيذة وصحية عزيزتي الام: أمور مهمة يتعلّمها منكِ ابنك شمول 300 الف عائلة فقيرة بإعانات شبكة الحماية الاجتماعية سوق العراق للأوراق المالية يتصدر الارتفاعات الاسبوعية المسجلة للبورصات العربية بنسبة4,18 % القاء القبض على متهم بالنصب والاحتيال قام ببيع عقار بقيمة مليار دينار المخاوف تملأ ريال مدريد قبل موقعة أتالانتا كيفية استخدام ميزة كتابة النص في تطبيق انستغرام وجبة سريعة.. ساندويش لحم مفروم بالجبنة والمشروم خــــــيــــــوطُ الــــشَّــــمــــس هل يساهم تناول البصل فى الوقاية والعلاج من الكورونا..؟! كاميرون دياز لا تريد العودة إلى التمثيل أُقبلُ صَوتكِ …

هل يساهم تناول البصل فى الوقاية والعلاج من الكورونا..؟!

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :
Share

البلاد اليوم – وكالات –

البصل غني بالمغذيات الطبيعية والفيتامينات ومضادات الأكسدة التي لها دور في تقوية المناعة والوقاية من الأمراض، ومع تفشي مرض الكورونا يجب أن نهتم بطرق الوقاية، ومنها تعزيز الجهاز المناعي من خلال تناول الأطعمة التي تساعد على ذلك، ويعتبر البصل من أهم هذه الأطعمة التي تلعب دوراً في حماية الجسم وتعزيز جهازه المناعي.

وقالت رئيسة نقابة اختصاصيي التغذية في لبنان كريستال بشّي على فوائد البصل لتقوية الجهاز المناعي ، إن “البصل يحتوي على فيتامين سي C بنسب عالية وفيتامين بي B، وهما من الفيتامينات التي تساعد على تعزيز الجهاز المناعي، مما يقي من الكثير من الأمراض والحماية من العدوى. هذا فضلاً عن أن البصل يحتوي على السيلينيوم الذي له دور في تحفيز وظائف المناعة والتقليل من الالتهابات ومنع الإصابات الفيروسية”.

وأكدت على أن “تناول البصل يساعد على الوقاية من الإصابة بالأنيميا، حيث أكدت الدراسات العلمية أنه مهم في تعزيز مستوى كريات الدم الحمراء بالجسم وزيادة إنتاجها، مما يساعد على التقليل من معدل الإصابة بفقر الدم والأنيميا ومن نسبة الإصابة بالأمراض السرطانية المختلفة؛ بسبب غناه بمضادات الأكسدة القوية التي تحمي خلايا الجسم من الجذور الحرّة المسبّبة للأمراض السرطانية المختلفة”.

وتشير النقيبة كريستال بشّي إلى أنّ “البصل يساعد على تنظيم مستوى السكر بالدم؛ بسبب احتوائه على مادة الكروم التي تقي من ارتفاع معدل السكر في الدم؛ ولهذا ينصح بتناوله لمرضى السكري، لاسيّما أنّ الدراسات العلمية أثبتت أن تناوله يقلّل من مستويات السكر بالدم والتحكم به، فضلاً عن أن البصل يحتوي على مركّبات مثل الكيرسيتين والكبريت، والتي تقي من الإصابة بمرض السكري”.

هذا ويساعد تناول البصل على الحماية من التجاعيد التي تصيب البشرة مع التقدّم في السن، حيث إنه يحتوي على فيتامين C الذي يساعد على إنتاج الكولاجين، كما أنه مفيد جداً لنضارة البشرة وترطيبها والتقليل من مشاكلها (حبوب وبثور وجفاف).

ويحتوي البصل على مضادات الأكسدة والمركّبات التي تساعد على التقليل من الدهون الثلاثية بالدم، وخفض معدل الكولسترول، مما يقلل من خطر الإصابة بالأمراض القلبية، فضلاً عن أنه يحتوي على مضادات الالتهابات والبوتاسيوم، مما يساعد على التقليل من ضغط الدم المرتفع، والوقاية من حدوث الجلطات القلبية. والبصل غني الألياف التي تساهم في خفض مستوى الكولسترول في الدم وتقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النمط الثاني ومشاكل القلب.

ويحتوي البصل على مركّب الأليسين الذي يخفف من نمو الخلايا السرطانية ويحمي الجسم من التعرّض للسرطان، كما يحمي من الالتهابات وفقاً لعدة دراسات. كما يحتوي على كمية مرتفعة من مضادات الأكسدة لمحاربة أنواع الالتهابات والجذور الحرّة التي تؤدي الى شيخوخة الأعضاء.

ومن المفضل تناول البصل نيئاً وغير مطبوخ؛ حتى لا يفقد مضادات الأكسدة التي يحتوي عليها”.

وتتابع النقيبة بشّي حديثها عن فوائد البصل، فتقول: “البصل يقي من الإصابة بقرحة المعدة، يعالج سوء الهضم، يخفّض نسبة الكولسترول في الدم، وبالتالي يخفّض نسبة الإصابة بتصلب الشرايين والجلطات. ويعتبر علاجاً فعّالاً للسعال والكحة، وخصوصاً إذا تمّ مزج عصير البصل مع العسل، كما أنّه يخفف من التهاب الحلق، يمنع تليّف الدماغ ويحسّن الصحة العقلية للإنسان، يطهّر الأمعاء والقولون من البكتيريا والجراثيم، ولا سيّما تلك المسؤولة عن الإصابة بالبواسير. ينقّي العين ويطهّرها من الأتربة والشوائب العالقة بها، كما يحسّن مستوى الرؤية ويقي من الإصابة بالعمى الليلي. يحافظ على صحة العظام ويقيها من الإصابة بالهشاشة ويدخل في تحضير الكثير من الأطباق والوصفات، بحيث لا يكاد يخلو من أي مطبخ”.

قراءة في نص الشاعر عبد الامير الماجدي
العمل تعلن إطلاق رواتب شبكة الحماية وذوي الإعاقة خلال اليومين المقبلين
كيف نحمي الهاتف الذكي من الاحتراق؟
كعكة الشوفان لمرضى السكر.. لذيذة وصحية
عزيزتي الام: أمور مهمة يتعلّمها منكِ ابنك
شمول 300 الف عائلة فقيرة بإعانات شبكة الحماية الاجتماعية
سوق العراق للأوراق المالية يتصدر الارتفاعات الاسبوعية المسجلة للبورصات العربية بنسبة4,18 %
القاء القبض على متهم بالنصب والاحتيال قام ببيع عقار بقيمة مليار دينار
المخاوف تملأ ريال مدريد قبل موقعة أتالانتا
كيفية استخدام ميزة كتابة النص في تطبيق انستغرام
وجبة سريعة.. ساندويش لحم مفروم بالجبنة والمشروم
خــــــيــــــوطُ الــــشَّــــمــــس
هل يساهم تناول البصل فى الوقاية والعلاج من الكورونا..؟!
كاميرون دياز لا تريد العودة إلى التمثيل
أُقبلُ صَوتكِ …
قروض للمهن الطبية تصل الى 100 مليون دينار
الصحة تسجيل اصابات بسلالة كورونا الجديدة لدى أطفال رضع
طريقة عمل سلطة الفاصوليا الخضراء لطبق جانبي مميز
توقف القطارات وإصابة عشرات بعد زلزال قوي في اليابان
العكيلي يبحث مع القيسي آلية امتحانات نصف السنة الصباحية والمسائية
السوداني يلتقي النائب الشيباني لبحث سبل الارتقاء بالصناعة المحلية
القيلولة 30 دقيقة يوميا تنمي القدرات اللغوية للأطفال
كيف نسرع عمل أجهزة الكمبيوتر ؟
قلبي المتيم …
امانة بغداد تباشر أعمال تأهيل وصيانة أنفاق عبور المشاة لطريق صلاح الدين للمرور السريع
شمول 600 ألف أسرة ببرنامج الحماية الاجتماعيَّة خلال العام الحالي
الليل…………
مديرية تحقيق البصرة تعيد ملكية عقارين إلى الدولة
مَلامـح الأَرصفـة
رونالدو: أحب مواجهة المنافسين الأقوياء وصافرات الاستهجان
محافظ بغداد يخاطب ويوجه الاجهزة الامنية لمتابعة المخالفين من اصحاب المولدات
روسيا تشيد بانتصارات الحشد الشعبي ضد الإرهاب
العلاق يرأس اجتماع خلية إدارة الازمات المدنية لمتابعة الجهد المتواصل لإيواء النازحين
حسم مصير السيارات التي تحمل لوحات الإقليم
بيستون عادل : عبد المهدي سيؤجل عرض بعض الوزارات السيادية والأمنية على البرلمان
عاجل … راتب الرعاية شهريا بدلا من كل شهرين
التربية تحدد الطلبة المشمولين بنظام تعدد المحاولات
ائتلاف متحدون للاصلاح يدين بأشد العبارات قوة اللجوء إلى استخدام سلاح محرم دوليا
الجعفري : الدبلوماسيَّة العراقـيَّة أخذت على عاتقها مد الجسور والتواصل مع بلدان العالم
الحلبوسي يبحث مع النجم المشاريع الاستثمارية التي توفر فرص عمل للشباب
تابعونا على الفيس بوك