🎗️عــروض واحــة الاحـلام 🎗️ البنك المركزي يخصص اموالا لدعم الطاقة المتجددة محمد صلاح يدخل مجال الاستثمار العقاري.. (شركة صلاح التجارية البريطانية) الكاظمي يصدر توجيهين .. بعد جريمة المقدادية البرهان: رئيس وزراء السودان في منزلي وهدفنا رؤية حكومة انتقالية تدير البلاد علماء يحلون لغز البنسلين بعد مرور 80 عاماً وسادة أحلامي … رئاسة الجمهورية تصدر بياناً عن اجتماع القوى السياسية تمديد التقديم إلى استمارة القبول المركزي المفوضية تبدأ بعد وفرز يدوياً لأكثر من ألفي محطة التحول الرقمي في البنك المركزي والقطاع المصرفي ❤️ واحــة الاحـلام ❤️ شرطة ميسان تلقي القبض على عدد من المتهمين بقضايا جنائية مختلفة كيف تكشف كاميرات التجسس في غرف الفنادق؟ سمية الخشاب تشكر رونالدو على أحلى هدية عيد ميلاد

زيدان أمام تحد صعب في مواجهة برشلونة

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :
Share

البلاد اليوم – وكالات –

يستضيف نادي ريال مدريد غريمه اللدود برشلونة في مباراة الكلاسيكو المنتظرة على ملعب ألفريدو دي ستيفانو ضمن الجولة 30 من الدوري الإسباني، إلا أن الميرينجي لن يتعين عليه فقط مجابهة البلوجرانا بل كذلك مواجهة شبح الإرهاق.

ويدخل ريال مدريد المباراة ضد برشلونة بعد خوضه لقاء كبير ضد ليفربول الإنجليزي في ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، وهي المباراة التي حسمها الإسبان لصالحهم بلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

بذل لاعبو ريال مدريد مجهودًا جبارًا خلال مباراة ليفربول من أجل إغلاق المساحات أمام لاعبي الريدز وكذلك تطبيق الضغط العالي ومنع الفريق الإنجليزي من بناء الهجمات من الخلف، وهو ما نجح فيه المدير الفني زين الدين زيدان وكتيبته.

الآن يجب على ريال مدريد مواجهة برشلونة في مباراة مصيرية لا تتحمل الإخفاقات من أجل الاستمرار في سباق الصراع على لقب الدوري الإسباني قبل العودة لملاقاة ليفربول مجددًا يوم الأربعاء القادم في مباراة العودة في دوري الأبطال.

التحدي الأهم أمام زيدان سيكون الدخول بخطة مثالية تحقق له الفوز وفي نفس الوقت يتلافى بها شبح الإرهاق، وربما يجب عليه البدء بثلاثي دفاعي عوضًا عن اللعب بـ 4 مدافعين، فيما لا يملك الفرنسي خيارات كبيرة في الأسماء المرشحة لشغل الخط الخلفي في ظل إصابة سيرجيو راموس وغياب رافائيل فاران للإصابة بفيروس كورونا.

اللعب بثلاثي دفاعي بإشراك فيرلاند ميندي كمدافع ثالث ناحية اليسار بجانب كل من ناتشو فيرنانديز وإيدير ميليتاو سيسمح للفرنسي بتقليل المسافات التي يقطعها خلال المباريات حين يشارك على الرواق الأيسر، في المقابل يمكن أن يشارك مارسيلو في محله جهة اليسار، وتكمن الاستفادة في كون مارسيلو لا يشارك كثيرًا لذا فهو لا يعاني من أي إرهاق كما أنه سيفيد الفريق على الناحية الهجومية في الوقت الذي سيكون فيها مؤمنًا من الجانب الدفاعي، الضعيف لديه، من قبل ميندي وكذلك كاسيميرو.

الرواق الأيمن محجوز للوكاس فاسكيز في ظل استمرار غياب كارفخال وعدم قدرة زيدان على المغامرة بإشارك ألفارو أودريوزولا، إلا أن الفرنسي يمكنه معاونة اللاعب بإشراك فيديريكو فالفيردي أساسيًا في خط الوسط جهة اليمين في محل لوكا مودريتش، الذي رغم تألقه لا يمكن أن يستمر في اللعب بنفس الإيقاع في سن الـ 35 بلعب 3 مباريات على هذا المستوى في غضون أسبوع واحد. فالفيردي يمكن أن يوفر لفاسكيز معاونة كبيرة على الرواق الأيمن سواء دفاعيًا أو هجوميًا ويساهم في تخفيض مجهودة بنسبة تساعده على الاستمرار في مساعدة ريال مدريد في المستقبل القريب.

وجود فالفيردي في محل مودريتش كلاعب خط وسط على الجانب الأيمن يعتبر أمرًا محوريًا لتجنيب لوكاس فاسكيز التعرض لإرهاق كبير، إلا أن زيدان ربما يضطر لإشراك الكرواتي في محل توني كروس، الذي تحدث عن معاناته من بعض الآلام خلال مباراة ليفربول، لذا سيكون من الأفضل عدم المخاطرة بالألماني من أجل التأكد من وجوده في العودة أمام ليفربول.

في الهجوم، لا شك في تواجد كريم بنزيما، فيما سيكون الاختيار بين فينيسيوس جونيور وماركو أسينسيو للعب بجواره، وفي الخطة المذكورة يفضل أن يلعب البرازيلي لميله إلى الجبهة اليسرى ومجهوده الوفير، في ظل حاجة تلك الجبهة لمعاونة أكبر سواء في وجود مودريتش المستنزف أو كروس الذي يعاني من آلام.

وعلى مستوى أسلوب اللعب الدفاعي، يجب على الميرينجي تقريب خطوطه والتحرك ككتلة واحدة من أجل تقليل المساحات المقطوعة من قبل اللاعبين، وكذلك محاولة حرمان برشلونة من امتلاك الكرة بقدر الإمكان مع الاعتماد في العملية الهجومية على الكرات الساقطة خلف خط الدفاع المتقدم عادة للبلوجرانا واستغلال سرعة فينيسيوس كما حدث أمام ليفربول، وهو ما يوفر مسافات كبيرة تقطعها الكرة ولا يقطعها اللاعبون.

في النهاية، لا يملك زين الدين زيدان كثير من الخيارات من أجل إراحة لاعبيه خلال هذه الفترة الحاسمة من الموسم، إلا أنه يمكنه إجراء بعض التعديلات البسيطة التي ربما تقلل فرصة تعرض لاعبيه للإرهاق.

🎗️عــروض واحــة الاحـلام 🎗️
البنك المركزي يخصص اموالا لدعم الطاقة المتجددة
محمد صلاح يدخل مجال الاستثمار العقاري.. (شركة صلاح التجارية البريطانية)
الكاظمي يصدر توجيهين .. بعد جريمة المقدادية
البرهان: رئيس وزراء السودان في منزلي وهدفنا رؤية حكومة انتقالية تدير البلاد
علماء يحلون لغز البنسلين بعد مرور 80 عاماً
وسادة أحلامي …
رئاسة الجمهورية تصدر بياناً عن اجتماع القوى السياسية
تمديد التقديم إلى استمارة القبول المركزي
المفوضية تبدأ بعد وفرز يدوياً لأكثر من ألفي محطة
التحول الرقمي في البنك المركزي والقطاع المصرفي
❤️ واحــة الاحـلام ❤️
شرطة ميسان تلقي القبض على عدد من المتهمين بقضايا جنائية مختلفة
كيف تكشف كاميرات التجسس في غرف الفنادق؟
سمية الخشاب تشكر رونالدو على أحلى هدية عيد ميلاد
التربية توضح آلية قرار إضافة الـ10 درجات لطلبة الصفوف غير المنتهية
ضفائركَ الخُزامى …
لفترة محدودة🌸 مركز واحة الأحلام يقدم عروض الحمام المغربي
ثغرة أمنية خطيرة تسمح للمخترق بتصويرك من هاتفك
بنزيما مهدد بالسجن 5 سنوات
مكافحة اجرام بغداد تعلن القبض على متهمين ومطلوبين للقضاء
السيطرة على سيارة إسعاف مفخخة أرسلها داعش لاستهداف الحشد جنوب البعاج
محافظ بغداد يتقدم بمقترح امني لانعاش النشاط التجاري في الكرادة عبر فتح مداخلها
القاضي ليث جبر : مفوضية الانتخابات تنهي اليوم الاول من تدقيق محطات البصرة وواسط
الجبوري : المرحلة الحالية تحتاج الى تقوية اواصر الاخوة والتعاون والتسامح
نصوص مبعثرة رقم (٧)
فورمولا واحد تعرض على الفرق تصوراتها للمستقبل
التربية تُعلن بدء التسجيل لمرحلة الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد
‘وقور’ الدراما عزت العلايلي يترجل عن صهوة الحياة
رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي يستقبل رئيس ائتلاف متحدون
غربةُ الروحِ
العمل: مساعي لشمول عمالة الاطفال باجراءات التفتيش
وزير الهجرة يحث الوزارات للعمل على عودة الحياة الى المناطق الامنة في ايمن الموصل
علماء يرصدون تنوعا كبيرا في أسرع الكواكب الشمسية
انك الزوج والحبيب …
المفوضية تبدأ بعد وفرز يدوياً لأكثر من ألفي محطة
وحده المطر يفهمني ،،،،
الجعفري يلتقي نظيره الروسي لبحث ملفات عدة
السيسي يستبق أزمة محتملة بإنشاء محطة لمعالجة المياه بمصر
رئاسة البرلمان: تعطيل موازنة 2021 سيؤخر الرواتب
تابعونا على الفيس بوك