زيدان يحسم مستقبله مع ريال مدريد هيفا وهبي : الله يحمي فلسطين الحبيبة واهلها بُرتقالٌ في يافا …. يعلم الله ان النبض خُلق لك….. آتـــــــــــيــــــــــكَ أنــــــــــثــــــــــى صالح يبحث مع عباس في اتصال هاتفي تطورات الأوضاع في القدس والأراضي الفلسطينية الجامعة العربية تحذر: الاعتداءات الصهيونية قد تطال المنطقة بأسرها الرافدين يصدر قرارا جديدا بشأن قروض البناء والترميم التي تصل إلى 50 مليوناً مدير المرور العام : عدم محاسبة أصحاب المركبات بخصوص إجازات السوق وحتى إشعار آخر الصحة الفلسطينية : إرتفاع عدد شهداء قصف العدوان الصهيوني على غزة إلـى 119 بينهـم 27 طفلاً وإصابة 600 بجروح مختلفـة سمير النصيري يعلن صدور كتابه الجديد ( الاقتصاد العراقي..تحديات الانهيار واستراتيجية النهوض ) خذني اليك … رونالدو يختار وجهة مستقبلية مفاجئة كورونا .. السلالة الهندية تصل 17 بلدا حول العالم عاجل … اللجنة العليا للصحة والسلامة تقرر ايقاف التعليم الحضوري في الجامعات والمدارس وجعله الكترونيا . مجلس الوزراء يقرر فرض حظر التجوال الشامل لمدة ١٠ ايام

زيدان أمام تحد صعب في مواجهة برشلونة

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :
Share

البلاد اليوم – وكالات –

يستضيف نادي ريال مدريد غريمه اللدود برشلونة في مباراة الكلاسيكو المنتظرة على ملعب ألفريدو دي ستيفانو ضمن الجولة 30 من الدوري الإسباني، إلا أن الميرينجي لن يتعين عليه فقط مجابهة البلوجرانا بل كذلك مواجهة شبح الإرهاق.

ويدخل ريال مدريد المباراة ضد برشلونة بعد خوضه لقاء كبير ضد ليفربول الإنجليزي في ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، وهي المباراة التي حسمها الإسبان لصالحهم بلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

بذل لاعبو ريال مدريد مجهودًا جبارًا خلال مباراة ليفربول من أجل إغلاق المساحات أمام لاعبي الريدز وكذلك تطبيق الضغط العالي ومنع الفريق الإنجليزي من بناء الهجمات من الخلف، وهو ما نجح فيه المدير الفني زين الدين زيدان وكتيبته.

الآن يجب على ريال مدريد مواجهة برشلونة في مباراة مصيرية لا تتحمل الإخفاقات من أجل الاستمرار في سباق الصراع على لقب الدوري الإسباني قبل العودة لملاقاة ليفربول مجددًا يوم الأربعاء القادم في مباراة العودة في دوري الأبطال.

التحدي الأهم أمام زيدان سيكون الدخول بخطة مثالية تحقق له الفوز وفي نفس الوقت يتلافى بها شبح الإرهاق، وربما يجب عليه البدء بثلاثي دفاعي عوضًا عن اللعب بـ 4 مدافعين، فيما لا يملك الفرنسي خيارات كبيرة في الأسماء المرشحة لشغل الخط الخلفي في ظل إصابة سيرجيو راموس وغياب رافائيل فاران للإصابة بفيروس كورونا.

اللعب بثلاثي دفاعي بإشراك فيرلاند ميندي كمدافع ثالث ناحية اليسار بجانب كل من ناتشو فيرنانديز وإيدير ميليتاو سيسمح للفرنسي بتقليل المسافات التي يقطعها خلال المباريات حين يشارك على الرواق الأيسر، في المقابل يمكن أن يشارك مارسيلو في محله جهة اليسار، وتكمن الاستفادة في كون مارسيلو لا يشارك كثيرًا لذا فهو لا يعاني من أي إرهاق كما أنه سيفيد الفريق على الناحية الهجومية في الوقت الذي سيكون فيها مؤمنًا من الجانب الدفاعي، الضعيف لديه، من قبل ميندي وكذلك كاسيميرو.

الرواق الأيمن محجوز للوكاس فاسكيز في ظل استمرار غياب كارفخال وعدم قدرة زيدان على المغامرة بإشارك ألفارو أودريوزولا، إلا أن الفرنسي يمكنه معاونة اللاعب بإشراك فيديريكو فالفيردي أساسيًا في خط الوسط جهة اليمين في محل لوكا مودريتش، الذي رغم تألقه لا يمكن أن يستمر في اللعب بنفس الإيقاع في سن الـ 35 بلعب 3 مباريات على هذا المستوى في غضون أسبوع واحد. فالفيردي يمكن أن يوفر لفاسكيز معاونة كبيرة على الرواق الأيمن سواء دفاعيًا أو هجوميًا ويساهم في تخفيض مجهودة بنسبة تساعده على الاستمرار في مساعدة ريال مدريد في المستقبل القريب.

وجود فالفيردي في محل مودريتش كلاعب خط وسط على الجانب الأيمن يعتبر أمرًا محوريًا لتجنيب لوكاس فاسكيز التعرض لإرهاق كبير، إلا أن زيدان ربما يضطر لإشراك الكرواتي في محل توني كروس، الذي تحدث عن معاناته من بعض الآلام خلال مباراة ليفربول، لذا سيكون من الأفضل عدم المخاطرة بالألماني من أجل التأكد من وجوده في العودة أمام ليفربول.

في الهجوم، لا شك في تواجد كريم بنزيما، فيما سيكون الاختيار بين فينيسيوس جونيور وماركو أسينسيو للعب بجواره، وفي الخطة المذكورة يفضل أن يلعب البرازيلي لميله إلى الجبهة اليسرى ومجهوده الوفير، في ظل حاجة تلك الجبهة لمعاونة أكبر سواء في وجود مودريتش المستنزف أو كروس الذي يعاني من آلام.

وعلى مستوى أسلوب اللعب الدفاعي، يجب على الميرينجي تقريب خطوطه والتحرك ككتلة واحدة من أجل تقليل المساحات المقطوعة من قبل اللاعبين، وكذلك محاولة حرمان برشلونة من امتلاك الكرة بقدر الإمكان مع الاعتماد في العملية الهجومية على الكرات الساقطة خلف خط الدفاع المتقدم عادة للبلوجرانا واستغلال سرعة فينيسيوس كما حدث أمام ليفربول، وهو ما يوفر مسافات كبيرة تقطعها الكرة ولا يقطعها اللاعبون.

في النهاية، لا يملك زين الدين زيدان كثير من الخيارات من أجل إراحة لاعبيه خلال هذه الفترة الحاسمة من الموسم، إلا أنه يمكنه إجراء بعض التعديلات البسيطة التي ربما تقلل فرصة تعرض لاعبيه للإرهاق.

زيدان يحسم مستقبله مع ريال مدريد
هيفا وهبي : الله يحمي فلسطين الحبيبة واهلها
بُرتقالٌ في يافا
…. يعلم الله ان النبض خُلق لك….. آتـــــــــــيــــــــــكَ أنــــــــــثــــــــــى
صالح يبحث مع عباس في اتصال هاتفي تطورات الأوضاع في القدس والأراضي الفلسطينية
الجامعة العربية تحذر: الاعتداءات الصهيونية قد تطال المنطقة بأسرها
الرافدين يصدر قرارا جديدا بشأن قروض البناء والترميم التي تصل إلى 50 مليوناً
مدير المرور العام : عدم محاسبة أصحاب المركبات بخصوص إجازات السوق وحتى إشعار آخر
الصحة الفلسطينية : إرتفاع عدد شهداء قصف العدوان الصهيوني على غزة إلـى 119 بينهـم 27 طفلاً وإصابة 600 بجروح مختلفـة
سمير النصيري يعلن صدور كتابه الجديد ( الاقتصاد العراقي..تحديات الانهيار واستراتيجية النهوض )
خذني اليك …
رونالدو يختار وجهة مستقبلية مفاجئة
كورونا .. السلالة الهندية تصل 17 بلدا حول العالم
عاجل … اللجنة العليا للصحة والسلامة تقرر ايقاف التعليم الحضوري في الجامعات والمدارس وجعله الكترونيا .
مجلس الوزراء يقرر فرض حظر التجوال الشامل لمدة ١٠ ايام
بلا علي …
النصيري : المصارف الخاصة تمول 9000 مشروع صغير ومتوسط بمبلغ 443 مليار دينار
التربية النيابية توضح آلية منح تخصيصات المحاضرين
عضو لجنة العمل النيابية يشيد بجهود فريق الرصد الميداني في تأمين الإعانات للعوائل الفقيرة
العمل تعلن موعد إطلاق استمارة التقديم على رواتب الرعاية
السوداني : الصناعة من أهم مؤسسات الدولة التي كانت ضحية للفساد الإداري والمالي
الجبوري : أهمية تعزيز التعاون والتنسيق بين الكتل النيابية لدعم دور المجلس التشريعي والرقابي
عراقيو المريخ ورئيسة كوريا الجنوبية السابقة!
غناء تحت أقبية الليل..
قراءة نقدية في نص جدار الصمت للاديب رجب الشيخ
الرئاسات الثلاث تجتمع في قصر السلام ببغداد لمناقشة أوضاع البلاد
عبطان: نجاح ماراثون بغداد يفتح الطريق لانجازات اخرى
…. يعلم الله ان النبض خُلق لك….. آتـــــــــــيــــــــــكَ أنــــــــــثــــــــــى
الغطاء الجليدي الشمالي يسجل رقما قياسيا في الذوبان
الحكم بالسجن على زبوني مصرفين حكوميَّين لسرقتهما المال العامِّ
الجاذبية تهيمن على إكسسوارات الخريف
العلاق : التنسيق والتناغم مع منظمات الأمم المتحدة يعطي زخما في تقديم الخدمات
توجه نيابي لإلغاء الاستقطاعات من رواتب الموظفين
الإتصالات تكشف سبب ضعف الإنترنت
شرطة بابل تعلن القبض على عدة متهمين بقضايا ومخالفات قانونية
مفوضية حقوق الانسان تحذر من حرب أهلية بسبب الاستفتاء
حضارة بمخلوقات عملاقة في أكبر كهف غارق بالعالم
إقبال يوجه المديريات كافة باقامة احتفالات النصر الخميس المقبل في كافة مدارس العراق
رئيس الجمهورية يستقبل وفدا من قيادة الحزب الشيوعي العراقي
سعد معن: القبض على عصابة للسطو المسلح والابتزاز في الموصل
تابعونا على الفيس بوك