شارل بودلير… (ان نفسية بودلير انما هي مظهر خارجي لصراع داخلي) إعلان .. شركة الفيحاء لتغليف السطوح .. أعمالنا تأهلنا أن نكون الأفضل مصرف الرشيد يحذر المواطنين بشأن سلفه وقروضه جربوا طريقة اعداد مقلوبة الباذنجان باللحم مؤسسة السجود الثقافية تطلق حملة بتعاون مع الكوادر التعليمية في تربية أطراف شرق بغداد من المعلمين والمدرسين شَغَف مُخْتَلَفٌ … ملّيت الحچي .. النصيري يضع أمام الحكومة ورقة إصلاح اقتصادي شامل في كتابه الجديد(اقتصادنا وحراك الإصلاح) اتصل ولا تتردد … شركة الفيحاء لتغليف السطوح إنكار ونفي ورفض الفرق التربية: لا تأجيل للعام الدراسي المقبل الدفعة الاولى من اللقاح الصيني سيمنح لـ 8 مليون عراقي الحلبوسي يبحث مع الكاظمي تشريع القوانين التي تخدم مختلف شرائح المجتمع التربية تحدد الـ12 من الشهر المقبل موعداً جديدا لامتحانات الدور الثاني غدا .. الكهرباء تصرف رواتب الأجور والعقود لغاية الشهر الثالث

الدكتور أياد علاوي يزور محافظتي النجف الاشرف وبابل

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :
Share

البلاد اليوم – بغداد –

زار الدكتور أياد علاوي، على رأس وفد كبير من قيادات وأعضاء حزب الوفاق الوطني العراقي وأئتلاف الوطنية والأصلاحيين محافظتي النجف الاشرف وبابل ، حيث ضم الوفد كل من السيد علي شكري عن جبهة الأصلاح، ومن الوطنية الشيخ عدنان الجنابي، الشيخ عدنان الدنبوس، الشيخ فيصل الجربة، الشيخ سعد شويرد، الأخ كاظم الشمري رئيس الكتلة النيابية لأئتلاف الوطنية، الأخ عارف البهاش،الأخ حسن المكوطر،ومن أعضاء القيادة المركزية لحزب الوفاق الوطني السادة غني حمادي، حسين الموسوي، صباح عبود علاوي، أحمد الحسيني ، وألتقى عدداً من شيوخ ووجهاء والزعامات الأجتماعية والدينية في المحافظتين .

ولدى زيارته محافظة النجف الأشرف توجه الدكتور أياد علاوي الى مضيف آل حسن في قضاء العباسيات حيث كان في أستقباله الشيخ مثنى حاتم الحسن شيخ عام أمارة بني حسن وعدد من زعامات وشيوخ الفرات الأوسط والجنوب الكرام في مقدمتهم الشيخ علي حسين آل خيون شيخ عموم العبودات، الشيخ جفات أبو الجون شيخ عموم الظوالم، الشيخ عبدالعزيز راهي عبدالواحد الحاج سكر شيخ عموم آل فتله، الشيخ ثائر مخيف الكتاب شيخ عموم الجبور، أضافة الى أعداد غفيرة من المواطنين الكرام، وقد شكر الدكتور علاوي مضيفيه على حفاوة الأستقبال .

مشيراً الى “المآثر الكريمة لهذه القبيلة وعشائر الفرات الأوسط والجنوب العربية الأصيلة ، ودورها الريادي في ثورة العشرين وتحقيق الأستقلال الوطني والذي يمتد حتى اليوم في صور الشهادة والتضحيات البطولية لدحر قوى الأرهاب الباغية” . داعياً الى “ضرورة تمسك العشائر العربية بموروثها الوطني وتقاليدها النبيلة في الدفاع عن العراق والشرف والعرض ورفض التبعية للأجنبي سواء على صعيد المواجهة المسلحة مع داعش وزمر الأرهاب أو المساهمة السلمية الواعية في البناء وتعديل مسارات العملية السياسية ورفض الفساد والأصرار على تحقيق الأصلاح السياسي وأنجاز المصالحة الوطنية الحقيقة” .

 لافتا الى “ترفع العشائر الكريمة عن الطائفية السياسية وتسيس الدين والأصرار على وحدة العراق وشعبه الكريم” .

 وأكد الدكتور علاوي على “مطالبته بتأجيل أنتخابات مجالس المحافظات وأجرائها بالتزامن مع أنتخابات مجلس النواب لضمان مشاركة جميع العراقيين فيها بعد تطهير الأرض المغتصبة من دنس الأرهاب وعودة النازحين والمهجرين ، والى تلقيه ردوداً أيجابيه من أغلب القوى السياسية”

مبينا ،  “أهمية أعتماد قانون أنتخابي جديد أكثر تمثيلاً وعدالة ، وأنه مع أنتخابات تتمتع بنزاهة لاتقل عن 65% وتحت أشراف دولي وقضائي مستقل وبأدارة مفوضية أنتخابات أخرى تتمتع بقدر معقول ومقبول من الأستقلالية والنزاهة” .

وقد أشاد الحاضرون بوطنية الدكتور أياد علاوي ونزاهته ، والى أصالة مشروعه السياسي الذي لايميز بين العراقيين والذي يلقى دعمهم والعراقيين بكل أطيافهم ، مستذكرين حالة الأستتباب الأمني والوئام الأجتماعي والأنتعاش الأقتصادي والمعيشي والخدمي الذي واكب رئاسته للوزارة الأولى .

وبعد تناول الغداء الذي أقيم على شرف الدكتور علاوي ومرافقيه في مضيف الشيخ مثنى حاتم الحسن غادر الدكتور أياد علاوي متوجها الى محافظة بابل حيث كان في أستقباله عدد كبير من شيوخ وأبناء عشيرة الجنابيين في مضيف الشيخ عدنان الجنـــابي .

وقد أشاد الدكتور أياد علاوي بأصالة هذه العشيرة العربية العريقة وتمثيلها للتنوع المذهبي حيث يتواجد بين أبنائها السني والشيعي تعبيراً عن واقع التسامح الفكري والعقائدي الذي ميز شعب العراق وتاريخه الحضاري ، وكذلك أثرائها الحياة السياسية والعلمية والفكرية والثقافية والأقتصادية عبر رفدها بالعديد من العلماء والمفكرين والسياسيين والطاقات والكفاءات الناجحة .

مشدداً على “أهمية الحفاظ على هذا التاريخ المشرق لعشيرة الجنابيين بأشاعة ثقافة التسامح والأصرار على تحقيق المصالحة الوطنية ووأد الفتنة ودعم المشروع الوطني الذي يحقق المساواة والعدالة ويبسط الأستقرار ويطلق عجلة الأعمار والتنمية” .

عبّر الحاضرون عن دعمهم الكبير للمشروع الوطني الذي يقوده الدكتور أياد علاوي معبرين عن ثقتهم بنجاحه في تحقيق الأجماع الوطني لأقامة دولة المواطنة الممثلة لجميع العراقيين بكل أطيافهم ، كما جرت أحاديث في شتى المواضيع السياسية والأمنية وقضايا النازحين والمهجرين والأنتخابات والمعتقلين  والعفو العام .

 

 

شارل بودلير… (ان نفسية بودلير انما هي مظهر خارجي لصراع داخلي)
إعلان .. شركة الفيحاء لتغليف السطوح .. أعمالنا تأهلنا أن نكون الأفضل
مصرف الرشيد يحذر المواطنين بشأن سلفه وقروضه
جربوا طريقة اعداد مقلوبة الباذنجان باللحم
مؤسسة السجود الثقافية تطلق حملة بتعاون مع الكوادر التعليمية في تربية أطراف شرق بغداد من المعلمين والمدرسين
شَغَف مُخْتَلَفٌ …
ملّيت الحچي ..
النصيري يضع أمام الحكومة ورقة إصلاح اقتصادي شامل في كتابه الجديد(اقتصادنا وحراك الإصلاح)
اتصل ولا تتردد … شركة الفيحاء لتغليف السطوح
إنكار ونفي ورفض الفرق
التربية: لا تأجيل للعام الدراسي المقبل
الدفعة الاولى من اللقاح الصيني سيمنح لـ 8 مليون عراقي
الحلبوسي يبحث مع الكاظمي تشريع القوانين التي تخدم مختلف شرائح المجتمع
التربية تحدد الـ12 من الشهر المقبل موعداً جديدا لامتحانات الدور الثاني
غدا .. الكهرباء تصرف رواتب الأجور والعقود لغاية الشهر الثالث
الأسبوع المقبل توزيع مادة السكر بين المواطنين في بغداد والمحافظات
تحذير من مشكلة خطيرة: ظاهرة فضائية يمكنها محو الكون بأكمله!
مكتب السيد السيستاني يعلن غداً أول أيام صفر.. وهذا موعد زيارة الأربعين
التجارة.. خطة جديدة في توزيع مفردات البطاقة التموينية
الرافدين يحذر من مكاتب أهلية وجمعيات
الهجرة : عودة 200 ألف نازح يشكلون 95 % من الجانب الشرقي
هيأة النزاهة تسترد مبالغ مهدورة من دائرة تقاعد وضمان ذي قار تناهز 4 مليارات دينارٍ
هدهديني
هيأة النزاهة: صدور أحكامٍ بالسجن لمسؤولين سابقين لإلحاقهم الضرر بالمال العام
العراق ينظر في طلبات الشركات الأجنبية لاستثمار ميناء الفاو الكبير
المفوضية الأوروبية تعيد فرض الضوابط الحدودية
الأخلاق عطر النفوس
جنايات ذي قار: الإعدام لإرهابيين اثنين والمؤبد لآخر
المنافذ الحدودية تنفي غلق منفذ الشلامجة مع ايران
محكمة تحقيق الكرخ تصدق أقوال متهمين سرقوا حقائب نسائية في المنصور
همام حمودي : شعب العراق كله مع فرض هيبة الدولة والدستور في كركوك
مجموعة عراق فوتوغرافي توثق الأصالة العراقية في الأهوار وآثار بابل
الفياض : معركة تحرير تلعفر قريبة جداً والحسم فيها سيكون سريعاً
لاعب نادي الجمهورية عمار خالد : إرتداء قميص المنتخب حلم حياتي وقرارات المدرب محترمة دائماً
نهاية العالم في نيسان شائعة لا أساس لها من الصحّة
الإعدام لثلاثة مدانين بقتل طفلة بعد “خلافات عائلية”
الحكيم يستقبل الوفد الكردي ويبحث معه الملفات المشتركة بين بغداد واربيل
هرطقةٌ…
وزير الخارجية يستقبل رئيس البرلمان العربي والوفد المرافق له في بغداد
د.الحداد يثمن دور الاتحاد العربي للإعلام الالكتروني في مواكبة تطورات المرحلة سياسياً واقتصادياً ومجتمعياً
تابعونا على الفيس بوك