العمل تعلن موعد إطلاق استمارة التقديم على رواتب الرعاية التربية تُحدد الـ25 من نيسان الجاري موعداً لإجراء امتحانات التلاميذ والطلبة المؤجلين لنصف السنة رئيس مجلس النواب يستقبل ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة القبض على عصابة متخصصة بالنصب والاحتيال سندي أنتِ ومتكىء المالية النيابية : لا حاجة لاستقطاع رواتب الموظفين وما يجري الآن هو معاقبة للمواطنين إحباط محاولة لابتزاز فتاة في بغداد التربية: الأحد المقبل موعد انطلاق الدوام الحضوري هزة أرضية بقوة 5.2 درجة تضرب اليابان حيلة ذكية تخلص طفلك من خوف النوم بمفرده! زيدان أمام تحد صعب في مواجهة برشلونة الرافدين يمنح الأولوية لفئة من الموظفين للحصول على شقق بسماية إجراءات جديدة لضمان توفر المحاصيل والمنتجات بأسعار مناسبة زيدان يغيّر خططه المعتادة قبل الكلاسيكو.. وهازارد يظهر بقوة بشرى سارة من محافظ بغداد إلى المحاضرين المجانيين

الدكتور أياد علاوي يزور محافظتي النجف الاشرف وبابل

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :
Share

البلاد اليوم – بغداد –

زار الدكتور أياد علاوي، على رأس وفد كبير من قيادات وأعضاء حزب الوفاق الوطني العراقي وأئتلاف الوطنية والأصلاحيين محافظتي النجف الاشرف وبابل ، حيث ضم الوفد كل من السيد علي شكري عن جبهة الأصلاح، ومن الوطنية الشيخ عدنان الجنابي، الشيخ عدنان الدنبوس، الشيخ فيصل الجربة، الشيخ سعد شويرد، الأخ كاظم الشمري رئيس الكتلة النيابية لأئتلاف الوطنية، الأخ عارف البهاش،الأخ حسن المكوطر،ومن أعضاء القيادة المركزية لحزب الوفاق الوطني السادة غني حمادي، حسين الموسوي، صباح عبود علاوي، أحمد الحسيني ، وألتقى عدداً من شيوخ ووجهاء والزعامات الأجتماعية والدينية في المحافظتين .

ولدى زيارته محافظة النجف الأشرف توجه الدكتور أياد علاوي الى مضيف آل حسن في قضاء العباسيات حيث كان في أستقباله الشيخ مثنى حاتم الحسن شيخ عام أمارة بني حسن وعدد من زعامات وشيوخ الفرات الأوسط والجنوب الكرام في مقدمتهم الشيخ علي حسين آل خيون شيخ عموم العبودات، الشيخ جفات أبو الجون شيخ عموم الظوالم، الشيخ عبدالعزيز راهي عبدالواحد الحاج سكر شيخ عموم آل فتله، الشيخ ثائر مخيف الكتاب شيخ عموم الجبور، أضافة الى أعداد غفيرة من المواطنين الكرام، وقد شكر الدكتور علاوي مضيفيه على حفاوة الأستقبال .

مشيراً الى “المآثر الكريمة لهذه القبيلة وعشائر الفرات الأوسط والجنوب العربية الأصيلة ، ودورها الريادي في ثورة العشرين وتحقيق الأستقلال الوطني والذي يمتد حتى اليوم في صور الشهادة والتضحيات البطولية لدحر قوى الأرهاب الباغية” . داعياً الى “ضرورة تمسك العشائر العربية بموروثها الوطني وتقاليدها النبيلة في الدفاع عن العراق والشرف والعرض ورفض التبعية للأجنبي سواء على صعيد المواجهة المسلحة مع داعش وزمر الأرهاب أو المساهمة السلمية الواعية في البناء وتعديل مسارات العملية السياسية ورفض الفساد والأصرار على تحقيق الأصلاح السياسي وأنجاز المصالحة الوطنية الحقيقة” .

 لافتا الى “ترفع العشائر الكريمة عن الطائفية السياسية وتسيس الدين والأصرار على وحدة العراق وشعبه الكريم” .

 وأكد الدكتور علاوي على “مطالبته بتأجيل أنتخابات مجالس المحافظات وأجرائها بالتزامن مع أنتخابات مجلس النواب لضمان مشاركة جميع العراقيين فيها بعد تطهير الأرض المغتصبة من دنس الأرهاب وعودة النازحين والمهجرين ، والى تلقيه ردوداً أيجابيه من أغلب القوى السياسية”

مبينا ،  “أهمية أعتماد قانون أنتخابي جديد أكثر تمثيلاً وعدالة ، وأنه مع أنتخابات تتمتع بنزاهة لاتقل عن 65% وتحت أشراف دولي وقضائي مستقل وبأدارة مفوضية أنتخابات أخرى تتمتع بقدر معقول ومقبول من الأستقلالية والنزاهة” .

وقد أشاد الحاضرون بوطنية الدكتور أياد علاوي ونزاهته ، والى أصالة مشروعه السياسي الذي لايميز بين العراقيين والذي يلقى دعمهم والعراقيين بكل أطيافهم ، مستذكرين حالة الأستتباب الأمني والوئام الأجتماعي والأنتعاش الأقتصادي والمعيشي والخدمي الذي واكب رئاسته للوزارة الأولى .

وبعد تناول الغداء الذي أقيم على شرف الدكتور علاوي ومرافقيه في مضيف الشيخ مثنى حاتم الحسن غادر الدكتور أياد علاوي متوجها الى محافظة بابل حيث كان في أستقباله عدد كبير من شيوخ وأبناء عشيرة الجنابيين في مضيف الشيخ عدنان الجنـــابي .

وقد أشاد الدكتور أياد علاوي بأصالة هذه العشيرة العربية العريقة وتمثيلها للتنوع المذهبي حيث يتواجد بين أبنائها السني والشيعي تعبيراً عن واقع التسامح الفكري والعقائدي الذي ميز شعب العراق وتاريخه الحضاري ، وكذلك أثرائها الحياة السياسية والعلمية والفكرية والثقافية والأقتصادية عبر رفدها بالعديد من العلماء والمفكرين والسياسيين والطاقات والكفاءات الناجحة .

مشدداً على “أهمية الحفاظ على هذا التاريخ المشرق لعشيرة الجنابيين بأشاعة ثقافة التسامح والأصرار على تحقيق المصالحة الوطنية ووأد الفتنة ودعم المشروع الوطني الذي يحقق المساواة والعدالة ويبسط الأستقرار ويطلق عجلة الأعمار والتنمية” .

عبّر الحاضرون عن دعمهم الكبير للمشروع الوطني الذي يقوده الدكتور أياد علاوي معبرين عن ثقتهم بنجاحه في تحقيق الأجماع الوطني لأقامة دولة المواطنة الممثلة لجميع العراقيين بكل أطيافهم ، كما جرت أحاديث في شتى المواضيع السياسية والأمنية وقضايا النازحين والمهجرين والأنتخابات والمعتقلين  والعفو العام .

 

 

العمل تعلن موعد إطلاق استمارة التقديم على رواتب الرعاية
التربية تُحدد الـ25 من نيسان الجاري موعداً لإجراء امتحانات التلاميذ والطلبة المؤجلين لنصف السنة
رئيس مجلس النواب يستقبل ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة
القبض على عصابة متخصصة بالنصب والاحتيال
سندي أنتِ ومتكىء
المالية النيابية : لا حاجة لاستقطاع رواتب الموظفين وما يجري الآن هو معاقبة للمواطنين
إحباط محاولة لابتزاز فتاة في بغداد
التربية: الأحد المقبل موعد انطلاق الدوام الحضوري
هزة أرضية بقوة 5.2 درجة تضرب اليابان
حيلة ذكية تخلص طفلك من خوف النوم بمفرده!
زيدان أمام تحد صعب في مواجهة برشلونة
الرافدين يمنح الأولوية لفئة من الموظفين للحصول على شقق بسماية
إجراءات جديدة لضمان توفر المحاصيل والمنتجات بأسعار مناسبة
زيدان يغيّر خططه المعتادة قبل الكلاسيكو.. وهازارد يظهر بقوة
بشرى سارة من محافظ بغداد إلى المحاضرين المجانيين
العكيلي يوجه الالتزام بالتعليمات الامتحانية والوقاية الصحية لتجنب الإصابة بفايروس كورونا
التربية تعلن إيقاف التعليم الالكتروني واستئنافه مرتبط بقرارات لجنة الصحة
صالح عند مصادقته على قانون الموازنة : ضرورة تبنّي الإصلاح المالي والاقتصادي ودعم القطاعات الاقتصادية المختلفة
الأستاذ منذر الحمد : الاديب مهدي الربيعي لديه القدرة على إمساك زمام النص والسير نحو أعماق القارئ وملامسة اللاوعي فيه
صناديق الاستثمار مع الدول الخليجية
تحطم طائرة كريستيانو رونالدو في برشلونة
البرت انشتاين … نشأة لا تنبئ بتفوق
قبلة مجيدة
استنفار امني بمشاركة 23 الف عنصر امني لتامين الحماية لملايين الزائرين
وطني ممشوق القوام
وزير العمل يعلن منح القروض للمشاريع الصغيرة المدرة للدخل لمحافظة نينوى
لَستُ وحدي
الحج والعمرة تحدد موعد رحلات الحج الجوية والبرية الى الديار المقدسة
محافظ بغــداد : سنعمد لتوفير بيئة ملائمة للاستثمار وعملية نقل الصلاحيات
تربية الأطراف تقيم مسابقة أجمل لوحة فنية
لاول مرة في محافظة ديالى فريق طبي يجري عملية مثانة هاجرة لطفل حديث الولادة
بوابة الرجاء
مهاجرٌ نحو الغريق ..
موريتانيا ترفع علمها الجديد وسط جدل وسجالات مع المعارضة
العمل تقوم بتوزيع سلات غذائية بين مستفيدي الحماية الاجتماعية وذوي الدخل المحدود
المطلبي: معاون بلدية الدورة اغتيل إثناء الإشراف على عملية إزالة التجاوزات
العمل تحدد الثاني من حزيران موعداً لصرف رواتب العمال المضمونين وتصرف مكافأة لهم في ذكرى عيد العمال العالمي
المرجعية الدينية العليا : ” المفسد لا يحب النصيحة و يدافع عمّا عنده”
يوفنتوس وبرشلونة في إعادة لنهائي 2015 بدوري الأبطال
الإنشائية تعلن مناقلة مواد إنشائية مختلفة الأنواع والأشكال ومن مناشئ عالمية
تابعونا على الفيس بوك