واحة الأحلام تحقق كل أحلامكم النرويج تعلن إلغاء معظم قيود كورونا والعودة للحياة الطبيعية طرد كومان وتعثر جديد لبرشلونة نجم يراه العلماء يموت مرتين لا مرة واحدة هذه الأغذية تسبب انتفاخ البطن لأول مرة.. إليسا تحيي حفلا غنائيا في بغداد بهذا الموعد النصيري يدعو الى إشراك القطاع المصرفي الخاص في اللجنة العليا للإصلاح الاقتصادي والمالي في مجلس الوزراء ❤️عــروض واحــة الاحـلام ❤️ أيها الناخب العراقي .. صوتك أمانة .. إمنحه لمن تراه يستحقه ويحقق طموحك أتهجاك عمرا … ملاك بملامحٍ مشبوهة لن تتخيلوا كم تبلغ ثروة جورجينا رودريغز!! أصل كورونا مجدداً.. علماء سربوا أنواعا محدثة من الفيروس الجزائر تغلق مجالها الجوي أمام المغرب التربية تشيد بالقضاء بعد إنزال القصاص بحق قاتل المعلمة مريم في الديوانية

الدكتور أياد علاوي يزور محافظتي النجف الاشرف وبابل

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :
Share

البلاد اليوم – بغداد –

زار الدكتور أياد علاوي، على رأس وفد كبير من قيادات وأعضاء حزب الوفاق الوطني العراقي وأئتلاف الوطنية والأصلاحيين محافظتي النجف الاشرف وبابل ، حيث ضم الوفد كل من السيد علي شكري عن جبهة الأصلاح، ومن الوطنية الشيخ عدنان الجنابي، الشيخ عدنان الدنبوس، الشيخ فيصل الجربة، الشيخ سعد شويرد، الأخ كاظم الشمري رئيس الكتلة النيابية لأئتلاف الوطنية، الأخ عارف البهاش،الأخ حسن المكوطر،ومن أعضاء القيادة المركزية لحزب الوفاق الوطني السادة غني حمادي، حسين الموسوي، صباح عبود علاوي، أحمد الحسيني ، وألتقى عدداً من شيوخ ووجهاء والزعامات الأجتماعية والدينية في المحافظتين .

ولدى زيارته محافظة النجف الأشرف توجه الدكتور أياد علاوي الى مضيف آل حسن في قضاء العباسيات حيث كان في أستقباله الشيخ مثنى حاتم الحسن شيخ عام أمارة بني حسن وعدد من زعامات وشيوخ الفرات الأوسط والجنوب الكرام في مقدمتهم الشيخ علي حسين آل خيون شيخ عموم العبودات، الشيخ جفات أبو الجون شيخ عموم الظوالم، الشيخ عبدالعزيز راهي عبدالواحد الحاج سكر شيخ عموم آل فتله، الشيخ ثائر مخيف الكتاب شيخ عموم الجبور، أضافة الى أعداد غفيرة من المواطنين الكرام، وقد شكر الدكتور علاوي مضيفيه على حفاوة الأستقبال .

مشيراً الى “المآثر الكريمة لهذه القبيلة وعشائر الفرات الأوسط والجنوب العربية الأصيلة ، ودورها الريادي في ثورة العشرين وتحقيق الأستقلال الوطني والذي يمتد حتى اليوم في صور الشهادة والتضحيات البطولية لدحر قوى الأرهاب الباغية” . داعياً الى “ضرورة تمسك العشائر العربية بموروثها الوطني وتقاليدها النبيلة في الدفاع عن العراق والشرف والعرض ورفض التبعية للأجنبي سواء على صعيد المواجهة المسلحة مع داعش وزمر الأرهاب أو المساهمة السلمية الواعية في البناء وتعديل مسارات العملية السياسية ورفض الفساد والأصرار على تحقيق الأصلاح السياسي وأنجاز المصالحة الوطنية الحقيقة” .

 لافتا الى “ترفع العشائر الكريمة عن الطائفية السياسية وتسيس الدين والأصرار على وحدة العراق وشعبه الكريم” .

 وأكد الدكتور علاوي على “مطالبته بتأجيل أنتخابات مجالس المحافظات وأجرائها بالتزامن مع أنتخابات مجلس النواب لضمان مشاركة جميع العراقيين فيها بعد تطهير الأرض المغتصبة من دنس الأرهاب وعودة النازحين والمهجرين ، والى تلقيه ردوداً أيجابيه من أغلب القوى السياسية”

مبينا ،  “أهمية أعتماد قانون أنتخابي جديد أكثر تمثيلاً وعدالة ، وأنه مع أنتخابات تتمتع بنزاهة لاتقل عن 65% وتحت أشراف دولي وقضائي مستقل وبأدارة مفوضية أنتخابات أخرى تتمتع بقدر معقول ومقبول من الأستقلالية والنزاهة” .

وقد أشاد الحاضرون بوطنية الدكتور أياد علاوي ونزاهته ، والى أصالة مشروعه السياسي الذي لايميز بين العراقيين والذي يلقى دعمهم والعراقيين بكل أطيافهم ، مستذكرين حالة الأستتباب الأمني والوئام الأجتماعي والأنتعاش الأقتصادي والمعيشي والخدمي الذي واكب رئاسته للوزارة الأولى .

وبعد تناول الغداء الذي أقيم على شرف الدكتور علاوي ومرافقيه في مضيف الشيخ مثنى حاتم الحسن غادر الدكتور أياد علاوي متوجها الى محافظة بابل حيث كان في أستقباله عدد كبير من شيوخ وأبناء عشيرة الجنابيين في مضيف الشيخ عدنان الجنـــابي .

وقد أشاد الدكتور أياد علاوي بأصالة هذه العشيرة العربية العريقة وتمثيلها للتنوع المذهبي حيث يتواجد بين أبنائها السني والشيعي تعبيراً عن واقع التسامح الفكري والعقائدي الذي ميز شعب العراق وتاريخه الحضاري ، وكذلك أثرائها الحياة السياسية والعلمية والفكرية والثقافية والأقتصادية عبر رفدها بالعديد من العلماء والمفكرين والسياسيين والطاقات والكفاءات الناجحة .

مشدداً على “أهمية الحفاظ على هذا التاريخ المشرق لعشيرة الجنابيين بأشاعة ثقافة التسامح والأصرار على تحقيق المصالحة الوطنية ووأد الفتنة ودعم المشروع الوطني الذي يحقق المساواة والعدالة ويبسط الأستقرار ويطلق عجلة الأعمار والتنمية” .

عبّر الحاضرون عن دعمهم الكبير للمشروع الوطني الذي يقوده الدكتور أياد علاوي معبرين عن ثقتهم بنجاحه في تحقيق الأجماع الوطني لأقامة دولة المواطنة الممثلة لجميع العراقيين بكل أطيافهم ، كما جرت أحاديث في شتى المواضيع السياسية والأمنية وقضايا النازحين والمهجرين والأنتخابات والمعتقلين  والعفو العام .

 

 

واحة الأحلام تحقق كل أحلامكم
النرويج تعلن إلغاء معظم قيود كورونا والعودة للحياة الطبيعية
طرد كومان وتعثر جديد لبرشلونة
نجم يراه العلماء يموت مرتين لا مرة واحدة
هذه الأغذية تسبب انتفاخ البطن
لأول مرة.. إليسا تحيي حفلا غنائيا في بغداد بهذا الموعد
النصيري يدعو الى إشراك القطاع المصرفي الخاص في اللجنة العليا للإصلاح الاقتصادي والمالي في مجلس الوزراء
❤️عــروض واحــة الاحـلام ❤️
أيها الناخب العراقي .. صوتك أمانة .. إمنحه لمن تراه يستحقه ويحقق طموحك
أتهجاك عمرا …
ملاك بملامحٍ مشبوهة
لن تتخيلوا كم تبلغ ثروة جورجينا رودريغز!!
أصل كورونا مجدداً.. علماء سربوا أنواعا محدثة من الفيروس
الجزائر تغلق مجالها الجوي أمام المغرب
التربية تشيد بالقضاء بعد إنزال القصاص بحق قاتل المعلمة مريم في الديوانية
القبض على متهمة اقدمت على خطف طفلة في بغداد
صالح لعبد اللهيان: أمن وسيادة العراق عنصران لا غنى عنهما لاستقرار المنطقة
معكم نصنع التغيير … المرشحة عن ائتلاف سلامة وطن الاستاذة جميلة رضا الغانمي الدائرة الخامسة تسلسل ((38))
الكشف عن آخر تطورات ثقب الأوزون
تأجيل بطولة كأس الخليج
شركة لورين … تكشف على الحاويات المحملة الكترونيا ولا تدع للفساد ان ينفذ منها
التربية تعلن عن ضوابط التقديم للامتحانات الخارجية ضمن مديرياتها في بغداد والمحافظات
الجبوري : المنطقة تمر بمرحلة حساسة ومهمة تتطلب توحيد جهود الجميع لتجاوز الازمات والمشاكل
تنويع مصادر الاقتصاد
المرجع الصدر : الأيتام أبنائي وأحبائي
التربية تعلن مواعيد امتحانات نصف السنة والعطلة الربيعية
البياتي :لجنة التحالف الوطني التفاوضية حددت الاطار العام للحوار مع وفد الاقليم
علماء ناسا يكتشفون “الأرض الثانية”
الحشد الشعبي والقوات الأمنية يباشران باقتحام ناحية عكاشات غرب الانبار من عدة محاور
أمانة بغداد تضع خططًا طارئة للسيطرة على مياه الأمطار في العاصمة
لا تندهشوا الطيور قادرة على التفكير أيضا
على مذبح الانتظار ..
البرلمان يعلن تضمين مشروع بناء ألف مدرسة بالموازنة
العيسى يبحث مع وفد مؤسسة فريدرش الألمانية تعزيز التعاون العلمي والثقافي
التربية تُصدر توجيها لإدارات المدارس
أمانة بغداد تواصل مراقبتها لعمليات التنظيف ونقل النفايات وطمرها
مدير عام تربية الرصافة الثانية يستقبل وزير الخارجية البريطاني
وزير التربية يلتقي السفير الجيكي ويبحث معه دعم العراق في تطوير الأنظمة التربوية وتدريب كوادره
فيسبوك تغير إعدادات الخصوصية على واتساب
يدا بيد نبني عراق أفضل … انتخبوا المرشحة الاستاذة جميلة رضا الغانمي
تابعونا على الفيس بوك