النصيري يدعو الى إشراك القطاع المصرفي الخاص في اللجنة العليا للإصلاح الاقتصادي والمالي في مجلس الوزراء ❤️عــروض واحــة الاحـلام ❤️ أيها الناخب العراقي .. صوتك أمانة .. إمنحه لمن تراه يستحقه ويحقق طموحك أتهجاك عمرا … ملاك بملامحٍ مشبوهة لن تتخيلوا كم تبلغ ثروة جورجينا رودريغز!! أصل كورونا مجدداً.. علماء سربوا أنواعا محدثة من الفيروس الجزائر تغلق مجالها الجوي أمام المغرب التربية تشيد بالقضاء بعد إنزال القصاص بحق قاتل المعلمة مريم في الديوانية القبض على متهمة اقدمت على خطف طفلة في بغداد صالح لعبد اللهيان: أمن وسيادة العراق عنصران لا غنى عنهما لاستقرار المنطقة معكم نصنع التغيير … المرشحة عن ائتلاف سلامة وطن الاستاذة جميلة رضا الغانمي الدائرة الخامسة تسلسل ((38)) الكشف عن آخر تطورات ثقب الأوزون تأجيل بطولة كأس الخليج طهي الأرز بشكل خاطئ قد يؤدي إلى الإصابة بالسرطان

التجارة : هناك حملة ظالمة تستهدف عمل الوزارة

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :
Share

البلاد اليوم – بغداد –

اعلنت وزارة التجارة تشكيل لجان تحقيقية وتدقيقية لمعرفة ملابسات حمولة الرز الموجودة في ظهر الباخرة التابعة لشركة أولام والتي تعاقدت الوزارة معها لتوريد الرز الهندي .

وقالت الوزارة في بيان بأن “الوزير سلمان الجميلي عقد اجتماعاً للجهات التفتيشية والرقابية والقانونية بهدف تشكيل لجان عالية المستوى للتحقيق بالملابسات التي حصلت على حمولة الباخرة المحملة بالرز الهندي لحساب الشركة العامة لتجارة الحبوب وأوعز بالبدء باجراءات قانونية وادارية للتحقيق والتدقيق بكل اليات الفحص المختبري” .

وأشار البيان بأن “حمولة الباخرة تم تفريغها وتوزيعها على كافة مخازن المحافظات بعد نجاح عملية الفحص المختبري من قبل شركات عالمية رصينة وتم الابقاء على كمية محدودة جداً نتيجة الاشتباه بها من قبل اجهزة الفحص المختبري ولم يتم تفريعها من الباخرة للتأكد من صلاحيتها واخضاعها لاجراءات  تبخير للعنبار         قبل عملية اطلاق التجهيز الى مخازن المحافظات” .

وجاء في البيان بأن “شروط التعاقد تحتوي على تفاصيل كثيرة من بينها عزل الكميات المتضررة من الرز وتغريم الشركة الموردة اذا حصل نوع من الضرر نتيجة النقل او الخزن لوجود كميات كبيرة على ظهر الباخرة او نتيجة عوامل طبيعية تتعرض لها اثناء عملية النقل” .

وقال البيان ان “اجهزة الفحص المختبري في وزارة التجارة سبق وان اعترضت على بعض الفقرات لمواصفات الكمية الواردة وحسب بنود العقد قام المجهز باللجوء الى طرف ثالث وهي شركة TUV الالمانية التي اكدت مطابقة الشحنة لبنود التعاقد الامر الذي يجعل الموافقة على تفريعها بشكل قانوي لان عدم التنفيذ يحمل الوزارة اعباء مالية واجراءات قانونية” .

وشدد الوزارة بان “وزارة التجارة وردت كميات كبيرة من الرز استعداداً لشهر محرم الحرام ومراسم عاشوراء الامر الذي غلق الابواب بوجه بعض ضعاف النفوس الذين كانوا ينتظرون هذه المناسبة المهمة لزيادة أسعار الرز بشكل خيالي ليكون المواطن هو الضحية وهو ما جعل بعض السماسرة يبحثون عن الفرص لافشال جهود الوزارة في هذا الجانب “.

وجاء في البيان بأن “نوعية الرز الموردة تحمل مواصفات من حيث اللون والرائحة وهي لا تعني عدم صلاحيتها للاستهلاك البشري فضلاً عن مواصفات اخرى تمنع تكسرها قبل عملية الهبش وأن الاجهزة الفنية قامت بعزل المتضرر من المادة نتيجة النقل وتتعامل معه بشكل قانوني وفني بعيداً عن التصريحات غير الموضوعية” .

البيان اوضح بأن “هناك حملة ظالمة تستهدف عمل الوزارة ودون الاطلاع على الاجراءات القانونية والفنية المتخذة من الوزارة والتي أعتمدت المقاييس العالمية لشركات فحص رصينة لا يمكن رفضها او الاعتراض على نتائج الفحص الواردة منها بعد ان تم الاعتراف بها من جهات الفحص المختبري التابعة للوزارة ” .

النصيري يدعو الى إشراك القطاع المصرفي الخاص في اللجنة العليا للإصلاح الاقتصادي والمالي في مجلس الوزراء
❤️عــروض واحــة الاحـلام ❤️
أيها الناخب العراقي .. صوتك أمانة .. إمنحه لمن تراه يستحقه ويحقق طموحك
أتهجاك عمرا …
ملاك بملامحٍ مشبوهة
لن تتخيلوا كم تبلغ ثروة جورجينا رودريغز!!
أصل كورونا مجدداً.. علماء سربوا أنواعا محدثة من الفيروس
الجزائر تغلق مجالها الجوي أمام المغرب
التربية تشيد بالقضاء بعد إنزال القصاص بحق قاتل المعلمة مريم في الديوانية
القبض على متهمة اقدمت على خطف طفلة في بغداد
صالح لعبد اللهيان: أمن وسيادة العراق عنصران لا غنى عنهما لاستقرار المنطقة
معكم نصنع التغيير … المرشحة عن ائتلاف سلامة وطن الاستاذة جميلة رضا الغانمي الدائرة الخامسة تسلسل ((38))
الكشف عن آخر تطورات ثقب الأوزون
تأجيل بطولة كأس الخليج
طهي الأرز بشكل خاطئ قد يؤدي إلى الإصابة بالسرطان
العيكلي يتفقد اختبار المتقدمين للقبول في مدارس المتميزين والمتفوقين
أستراليا تكشف عن السبب الحقيقي وراء فسخ عقد الغواصات مع فرنسا
المرشحة في الانتخابات الأستاذة جميلة رضا الغانمي : عليكم اختيار ممثليكم وفق الأسس الوطنية والبرنامج الانتخابي الذي يلبي طموحاتكم
خطط لإلغاء رسائل SMS واستبدالها بتطبيقات الدردشة
صلاح للجماهير: تمنحونني قوة أكثر مما تتخيلون
الخميسي يفتتح معمل التحدي للاثاث والمستلزمات المدرسية
من كتاب فلسفة الموت .. متى ألقاك ؟
‘الأرملة السوداء’ في قبضة كورونا
النصيري: المحافظة على الانتصار المالي والاستدامة المالية هدفنا للمرحلة المقبلة
الحكيم : الانجازات مرهونة باختيار فريق كفوء للمرحلة المقبلة
الفتى أيلول
بغداد : مكافحة المتفجرات تضبط سيارة مسروقة في منطقة حي أور
خذني اليك …
رئيس مجلس الوزراء يرأس لجنة عليا للاستثمار والإعمار
العمل تطلق سراح 62 حدثا خلال ايلول 2017
بالماس يخطف نقطة من الريال وبرشلونة يحصل على العلامة الكاملة
الموانئ تعزو حادثة التصادم في خور عبد الله الى تقاطع الخطوط الملاحية
عاجل … رئيس مجلس النواب : حضور رئيس البرلمان العربي لمجلس النواب العراقي يمثل مساندة عربية أخوية مخلصة نعتز بها ونثمنها .
خَللٌ نَحَوي …
رئيس الجمهورية يصدر مرسوماً بتعيين محمد الحلبوسي محافظاً جديداً للأنبار
وزير العدل: إرساء أسس العدالة الاجتماعية والديمقراطية سيحد من خطر الإرهاب عربياً
وزير الخارجية يستقبل سماحة السيد عمار الحكيم رئيس التحالف الوطني
الحج والعمرة تحدد موعد رحلات الحج الجوية والبرية الى الديار المقدسة
محافظة بغداد تنفذ اكبر حملة خدمية لتنظيف طريق الزائرين
الهيأة العامة للبحث والتطوير الصناعي تباشر بتنفيذ تجربة السخان الشمسي
تابعونا على الفيس بوك