التغيير يبدأ من الفرد العبادي: ضرورة ابعاد الامن عن الخلافات والعمل جار لحصر السلاح بيد الدولة العراق ينظر في طلبات الشركات الأجنبية لاستثمار ميناء الفاو الكبير الصحة تعلن حصيلة الاصابات جراء استخدام ألعاب الأطفال والمفرقعات خلال العيد كاريكاتير – الاستاذ كريم كلش – بلغوا الخنساء عني …. الحشد الشعبي يقتل احد عناصر داعش بمسح أمني لمناطق الحويجة دعاء امي … وزير الخارجية يشدد على موقف العراق الثابت إزاء عودة سوريا إلى حاضنة الجامعة العربيّة الجعفري يثمن موقف فيجي الداعم للعراق في الأمم المتحدة قمرين …. صلاح بـ’حال أفضل’ وواثق من المشاركة في المونديال نجم “المهمة المستحيلة” في أخطر قفزة بتاريخ السينما التوحد يستدرج الحساسية من الغذاء ميزة جديدة لهواتف آبل تتيح التحكم بمجرد إلقاء نظرة على الزر وتشغيله والتنقل بين التطبيقات

العتبة العلوية تعلن عن قرب الانتهاء من مجمع قنبر السكني

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :
Share

البلاد اليوم – النجف الاشرف – فراس الكرباسي

اعلن الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة عن وصول نسب الانجاز في مجمع قنبر السكني الى 90% ” , مؤكداً على “توزيع مجموعة من الوحدات السكنية لمنتسبي العتبة مطلع العام المقبل”، مشدداً على “عزم العتبة بالبدء بأنشاء مجمع سكني ثاني لمنتسبي العتبة لدورهم الكبير في خدمة زائري الامام علي بن ابي طالب عليهم السلام”.

وقال الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة السيد نزار حبل المتين “لقد قمنا بجولة لتفقد مراحل الانجاز الحاصلة في مجمع قنبر الخاص بسكن منتسبي العتبة المقدسة برفقة نخبة من مراسلي القنوات الفضائية ووكالات الأنباء الخبرية في النجف الأشرف، وعدد من رؤساء الأقسام العاملين في العتبة العلوية المقدسة وأطلعنا على آخر مراحل إنجاز العمل الحاصلة في المجمع”.

واضاف حبل المتين أن ” نسبة الإنجاز في البيوت 80% وتجاوزنا في بعضها إلى أكثر من 90% وبإذن الله تعالى في نهاية هذا العام وبداية العام المقبل نعطي مجموعة من البيوت إلى المنتسبين”.

واكد حبل المتين ” وصلنا في بعض البيوت إلى مراحل الصبغ النهائي كي نخير المنتسبين باللون الذي يريده لبيته حتى يسعد بهذا البيت ولدينا أكثر من 200 بيت أرضيات المرمر انتهت وكذلك سيراميك الحمامات وهذه الإنهاءات تحتاج إلى شهرين أو ثلاث لتسلم إلى الأخوة المنتسبين”.

وبين الامين العام أن ” السنة القادمة ومع نهاية بعض الضغوط المالية على العتبة المقدسة سينتهي هذا المشروع ونبدأ بمشروع آخر لبقية الأخوة المنتسبين”.

من جانبه قال مدير موقع العمل المهندس سعد كامل الجبوري ” إن نسب الإنجاز في مجمع قنبر السكني وصلت إلى 80% في بعض الدور تعدت الـ90% والأعمال الجارية في المشروع هي الإنهاءات المتمثلة بأعمال المرمر أعمال تثبيت الPVC وأعمال تثبيت الحديد ما يخص الحديد المشغول للشبابيك والأبواب الداخلية وأعمال الأسقف الثانوية وأعمال القرميد الخارجي”.

واضاف الجبوري ان “الكوادر الفنية والهندسية تسارع الخطى وتعمل بإصرار من اجل الانتهاء من مراحل العمل وتسليم الدور في اقرب وقت ممكن. واضاف الجبوري ان الامين العام للعتبة يتابع بشكل مستمر مراحل العمل ويوجه بتذليل جميع المعوقات التي قد تظهر في العمل بين الحين والاخر”.

وبين الجبوري:” ان اعمال تغليف الاسطح و”لبخ” الجدران بمادتي الاسمنت والجص قد انهيت بشكل كامل وفي جميع الدور ولازال العمل جار في رصف الموزاييك والسيراميك واعمال اخرى في جانب اخر”.

واوضح الجبوري” ان المشروع وصل الى مراحل متقدمة من العمل اذ بلغت نسبة الانجاز الحالية فيه 90 %” مشيرا الى ان “الاشهر السبعة الماضية شهدت تسارعا كبيرا في العمل الامر الذي ادى الى بلوغ نسب الانجاز الى هذه المرحلة والانتهاء من كثير من الاعمال بهذا القدر” واعرب الجبوري عن امله في ان تشهد الفترة القليلة القادمة الانتهاء من بشكل كامل من الدور.

ويعد مجمع قنبر السكني الواقع شمالي محافظة النجف الاشرف اول موقع سكني تنفذه العتبة العلوية المقدسة من خلال زج كوادرها الفنية والهندسية من اجل اسكان المئات من منتسبيها من الذين قدموا في اوقات سابقة طلبات للحصول على دور في هذا الموقع. ومن المؤمل ان يشهد منتصف العام القادم 2017 الانتهاء من جميع الاعمال في الموقع وتسليم الدور الى مستحقيها من منتسبي العتبة المقدسة.

التغيير يبدأ من الفرد
العبادي: ضرورة ابعاد الامن عن الخلافات والعمل جار لحصر السلاح بيد الدولة
العراق ينظر في طلبات الشركات الأجنبية لاستثمار ميناء الفاو الكبير
الصحة تعلن حصيلة الاصابات جراء استخدام ألعاب الأطفال والمفرقعات خلال العيد
كاريكاتير – الاستاذ كريم كلش –
بلغوا الخنساء عني ….
الحشد الشعبي يقتل احد عناصر داعش بمسح أمني لمناطق الحويجة
دعاء امي …
وزير الخارجية يشدد على موقف العراق الثابت إزاء عودة سوريا إلى حاضنة الجامعة العربيّة
الجعفري يثمن موقف فيجي الداعم للعراق في الأمم المتحدة
قمرين ….
صلاح بـ’حال أفضل’ وواثق من المشاركة في المونديال
نجم “المهمة المستحيلة” في أخطر قفزة بتاريخ السينما
التوحد يستدرج الحساسية من الغذاء
ميزة جديدة لهواتف آبل تتيح التحكم بمجرد إلقاء نظرة على الزر وتشغيله والتنقل بين التطبيقات
المصباح والمارد…
أحضانٌ تشعرُ باليتمِ
( متى اللقيا )
كواجب وطني وإنساني … مؤسسة تربويون تقوم بتوزيع سلة غذائية على الفقراء والمحتاجين
الخارجية تعلن إنتخاب ‫العراق‬ نائبا لرئيس ‫الجمعية العامة للأمم المتحدة للدورة 73
ملاكات توزيع الجنوب تنجز اعمال الصيانة الوقائية للمحطات الثانوية في البصرة
مفاوضات تجديد عقد ميسي تدخل النفق المظلم
سرد تعبيري … عيونُ الفَيروز
وزير العدل: نشيد بدور العشائر الاصيلة في حل المنازعات والحفاظ على السلم المدني
معصوم يشيد بالدور الحيوي لمؤسسة سردم في إثراء الثقافة الوطنية
الى جميلة
المدير العام لتربية الرصافة الثانية يتفقد عدد من المراكز الامتحانية للدراسة المتوسطة
رئيس البرلمان يدعو الى حماية القضاة واستهدافهم يعد زعزعة للامن
النصيري: دور متميز للبنك المركزي العراقي في دعم الاقتصاد الوطني
“فولفو” تطرح سيارة الدفع الرباعي الهجينة
الزراعة تواصل دعمها للمربيين وتوفر العلاجات والاعلاف الضرورية لقطعانهم
الجبوري يستمع الى مشاكل ومعوقات العمل الصحفي داخل البرلمان
{{{زائرة نزيل مجهولة}}}
مفوضية الانتخابات تشارك في مؤتمر تفعيل قرار 1325
الهجرة تواصل توزيع المساعدات الغذائية لاهالي المناطق المحررة
الجعفري يثمن مواقف الجزائر الداعمة للشعب العراقي
الدكتور وليد الحلي يدعو الأمم المتحدة بتفعيل حقوق الإنسان لحل مشاكل العالم
حيثُ لايراكَ أحدٌ
عاجل … اعلام الحشد الشعبي : قوات الحشد تحرر منطقة عين ناصر جنوب غرب الموصل
التجارة تجهز مناطق الانبار في حديثة والبغدادي بمادة الطحين
تابعونا على الفيس بوك