الإعلامي علي أبو الريش نـبـأ مـن جـنّــة الـكـتـمـان رئيس الجمعية العراقية للتوحد يلتقي بطفل كفيف يعاني من عدم التركيز واضطرابات بالنطق رجل الأعمال ياسر حلاوة التربية: قرار بدء العام الدراسي صدر من خلية الأزمة التربية تنشر آلية الدوام للعام الدراسي 2020 – 2021 في ظل انتشار جائحة “كورونا” إدانة زوج نانسي عجرم بالقتل والعقوبة تصل إلى 20 سنة سجن وفاة اسطورة كرة القدم الارجنتيني دييغو مارادونا ظلالُ هواجسِ اللا أين رواتب الموظفين لشهر كانون الثاني مرهونة بموازنة 2021 كيف نسرع عمل أجهزة الكمبيوتر ؟ مرشح لرئاسة برشلونة يستبعد نيمار من أولولياته كيف تكونون شخصيات مؤثرة ؟ اليكم الطرق صلاح سينضم لريال مدريد الصيف المقبل في حالة واحدة خطأ بالجرعات يتحول لضربة حظ للقاح أسترازينيكا وأكسفورد

المرجعية: مقاتلونا ومن يساندهم ويدعمهم إنموذج أمثل لمن صدق ولائه للإمام الحسين

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :
Share

البلاد اليوم – بغداد –

اعتبرت المرجعية الدينية العليا؛ عصابات داعش أوضح مصداق على مشيئة الله عز وجل في اختبارنا من خلال الابتلاء بهم باعتبارهم قوم ليس لديهم غير العنف والتوحش والاعتداء سبيلا لدعوتهم ومنهجهم.

كما عدت المرجعية من خلال ممثلها وإمام جمعتها في كربلاء المقدسة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، عدت مقاتلينا الأبطال أنموذج امثل لمن صدق في دعوى ولائه للإمام الحسين عليه السلام، مستدركا من يساندهم ويدعمهم بالمال والمؤن وسائر ما يحتاجون إليه كشريكا لهم في ذات المرتبة.

وعلى نحو الوصايا، تطرق الكربلائي خلال إمامته لصلاة الجمعة في الصحن الحسيني الشريف التي أقيمت اليوم الجمعة الى مجموعة وصايا ولازمات موجهة للمؤمنين والمؤمنات ممن يسير في درب المحبة والولاء للإمام الحسين عليه السلام بمناسبة اقتراب أيام مسيرة الأربعين الخالدة، متمنيا منهم استذكارها والعمل على تحقيقها تأسيا بالقران الكريم وسيرة النبي الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم وآله الأطهار عليهم السلام فضلا عما تقتضيه الفطرة الإنسانية وسيرة العقلاء بضرورة أن يكون المسير هادفاً وواعياً وبعيداً عن السطحية، بالاستفادة من المأثور من زيارة المعصومين عليهم السلام والأهداف الإلهية المتوخاة منها.

كما نبه سماحته ” الى أهمية مبدأ التولي لله تعالى ورسوله والأئمة الأطهار عليهم السلام وأوليائه الصالحين؛ والتبريء من أعدائهم ـــ كمصداق لزيارة الأربعين ـــ وان هذا المبدأ حي لا ينقطع ما بقي لله تعالى عباد يسيرون على نهجهم ويعملون بسيرتهم ويدعون للاقتفاء بآثارهم والعمل لإعلاء كلمتهم، وكان لهم أعداء يجهدون لإطفاء نورهم ومحو آثارهم والتنكيل بمحبيهم ومحاربة نهجهم “، مؤكدا في الوقت ذاته على أن “المناط في الولاء الصادق ليس مجرد إظهار الحب بل صدق الطاعة لله تعالى ولرسوله صلى الله عليه وآله وسلم واله الأطهار عليهم السلام؛ واقتفاء آثارهم فيما ورد عنهم من مناهج الحياة المختلفة من أداء الواجبات وترك المحرمات والتخلق بأخلاقهم وآدابهم”.

كما أكد المتولي الشرعي لحرم الإمام الحسين عليه السلام على “ضرورة اغتنام ما هيئه الباري عز وجل من فرصة ثمينة تسمح لنا بتعريف قضيتنا وتوعية العالم بمبادئها الإنسانية السامية العظيمة بما يعزز الثقافة الإسلامية الأصيلة على الساحة العالمية وفرض احترام الشعوب لها بل وإجلالها لمقدساتنا، وتحبيبهم لها ولهذه المسيرة من خلال ” إظهاركم لسموها وقداسة شعائرها ومبادئها وإبراز مكارم الأخلاق فيها “. فضلا عن ضرورة منع من يحاول خدش هذه الثقافة الأصيلة بسلوكياته وتصرفاته غير اللائقة، وضبطها بما لا يخرجها عن المحددات الشرعية”.

وأوصى الكربلائي “المؤمنات المشاركات في مسيرة الأربعين المباركة بتبيان مواساتهن لنساء أهل البيت عليهم السلام وبالأخص السيدة زينب عليها السلام من خلال مراعاة العفة والحجاب وصون اللسان والعين عن الحرام”.

وفي مورد التبليغ الديني وإعلانا عما تشهده طرق المسير للزيارة الإلهية من تواجد لفضلاء وطلبة الحوزة العلمية في النجف الأشرف، طالب الكربلائي السائرين الى الإمام الحسين عليه السلام “بضرورة استثمار هذه الفرصة من خلال التعرف على أحكام الدينية وسيرة الأئمة الأطهار عليهم السلام والاسترشاد بما يقدمه هؤلاء الإخوة المبلغون والأخوات المبلغات من مواعظ وإرشادات لضمان التوفيق لزيارة سيد الشهداء عليه السلام والانتهال من معارف أهل البيت عليهم السلام والتزود بالتقوى والسداد في الحياة وليوم المعاد”.

وفي أخر توجيه من الخطبة الثانية التي جّير موضوعها لصالح مسير الأربعين، أوصى الكربلائي “اصحاب المواكب والرواديد بضرورة منح المساحة الوافية من أشعارهم وشعاراتهم لتمجيد بطولات وتضحيات مقاتلينا الأبطال لأنهم تجسيد فعلي لمبادئ الإمام الحسين عليه السلام وطفه الخالد”، كما طالب برفع صور الشهداء الأبرار وذكر أسمائهم في الطرق التي يسلكها المشاة الى كربلاء المقدسة بما يبقيهم ذكريات راسخة وماثلة في النفوس عرفانا منا لما قدموه من تضحيات ودماء زاكيات.

الإعلامي علي أبو الريش
نـبـأ مـن جـنّــة الـكـتـمـان
رئيس الجمعية العراقية للتوحد يلتقي بطفل كفيف يعاني من عدم التركيز واضطرابات بالنطق
رجل الأعمال ياسر حلاوة
التربية: قرار بدء العام الدراسي صدر من خلية الأزمة
التربية تنشر آلية الدوام للعام الدراسي 2020 – 2021 في ظل انتشار جائحة “كورونا”
إدانة زوج نانسي عجرم بالقتل والعقوبة تصل إلى 20 سنة سجن
وفاة اسطورة كرة القدم الارجنتيني دييغو مارادونا
ظلالُ هواجسِ اللا أين
رواتب الموظفين لشهر كانون الثاني مرهونة بموازنة 2021
كيف نسرع عمل أجهزة الكمبيوتر ؟
مرشح لرئاسة برشلونة يستبعد نيمار من أولولياته
كيف تكونون شخصيات مؤثرة ؟ اليكم الطرق
صلاح سينضم لريال مدريد الصيف المقبل في حالة واحدة
خطأ بالجرعات يتحول لضربة حظ للقاح أسترازينيكا وأكسفورد
القبض على المتهم الذي قام بقتل طفل وسرقة “التكتك”
شمول طلبة مواليد 1995 فما دون بالتقديم الى القبول المركزي
الشويلي: خصصنا (16) مركز امتحاني لمرحلة السادس الاعدادي الدور الثاني التكميلي
دراما تعبيرية … امرأةٌ تسقط في الظلام
النائب الجبوري يؤكد زيادة ايرادات الدولة غير النفطية
التجارة تستعد لتأمين المفردات الغذائية للنازحين في الموصل
الحشد الشعبي يحرر قرية (تل قصب) شرق القيروان ويكبد داعش خسائر كبيرة
الاتحاد المركزي لرياضة الشركات يشارك في بطولة الاولمبياد الرياضي الدولي
محافظ البنك المركزي يبارك صدور الكتاب الجديد للأستاذ سمير النصيري
تحقيق الرصافة” تصدق اعترافات عصابة تتاجر بالمخدرات
المالية تعلن عن المواد الممنوعة والمعفاة من الرسوم الجمركية والمقيدة بالموقف الوبائي
شرطة ديالى تشرع بخطة لنزع الأسلحة من الأهالي لحفظ الأمن الاجتماعي
غدا .. الكهرباء تصرف رواتب الأجور والعقود لغاية الشهر الثالث
حسنا..
العبادي يعقد اجتماعا مع محافظ واعضاء مجلس محافظة ذي قار
مامرتاح …
الاتصالات تعلن اقرارها التسعيرة الجديدة بخصوص العروض التشجيعية لتحسين جودة الانترنت
العروض تنهال على لاعبي اليد
عمليات الرافدين: تشكيل مجلس تحقيقي حول حادثة اقتحام دائرة كهرباء الشطرة
أمانة بغداد تؤكد ان جميع مشاريع الماء تعمل بكامل طاقتها الانتاجية
الحشد الشعبي والقوات الامنية ينفذان عملية أمنية واسعة في “مطيبيجة” شرق صلاح الدين
التربية تعلن جدول الامتحانات العامة ( الدور الثاني ) للعام الدراسي 2018-2019
‘الإبادة’ يضع ناتالي بورتمان في قلب الترويع
الجعفري يدعو الى فتح سفارة للمغرب في بغداد
خطة وزارة التربية للعام الدراسي الجديد
تابعونا على الفيس بوك