عهد جديد للعراق والوطن أمانة في أعناقنا .. انتخبوا المرشحة المشرفة التربوية جميلة رضا الغانمي نقابة الصحفيين العراقيين تدعو أعضاءها الى مراجعتها لتحديث استمارة المكافآت التشجيعية صالح: المسيحيون مكوّن أصيل في البلد جابهوا تحديات العنف والإرهاب ببسالة الحلبوسي يبحث مع شكري تعزيز التعاون بين مصر والعراق سمير النصيري كفاءة اقتصادية وطنية وعطاء مميز في زمن التحديات المشرفة التربوية جميلة الغانمي تكرم عدد من مدراء المدارس المميزين كن شريكا معي في صناعة مستقبل العراق .. المرشحة التربوية الاستاذة جميلة رضا الغانمي رونالدو: هذا ما نحتاجه للفوز بالدوري والتشامبيونزليج اعتقالات في تشيلي خلال أعمال شغب في ذكرى الانقلاب أوقات فتح ومنع استيراد المنتجات الزراعية في العراق حددت بشرطين الكاظمي ورئيسي يترأسان الإجتماع الموسع بين الوفدين العراقي والإيراني انزل وشارك .. صوتك امانة .. انتخبوا مرشحتكم المشرفة التربوية جميلة رضا الغانمي اليابان تمدّد حالة الطوارئ بسبب كورونا النفط تعلن اعتماد بطاقات الدفع المسبق في محطات التعبئة قريباً عمليات بغداد تلقي القبض على ثلاثة متهمين بالدكة العشائرية

الغرور لعنه الله

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :
Share

بقلم مهدي الحيدري –

عندما ينتابنا شعور للعمل وقناعة بداخلنا يكون المنجز المتحقق كبيرا ومتكاملا خصوصا اذا كان بعمل جماعي …

هذا هو ديدن الذين يطمحون لتقديم شيئا جميلا وعلى جميع الاصعده سواء كان ادبيا او علميا او عضليا .. وبهذا يكون من حقنا ان نفخر بما قدمناه على ان لايؤثر ذلك على عملنا المستقبلي ، فالتجديد واجبا والابتكار هدفا .. هناك ٱناس يعملون بصمت ودون ضجيح او تهريج او ادعاء بانهم قاموا بذلك العمل لوحدهم دون النظر الى جهود الاخرين الذين تعاونوا في سبيل انجاح العمل ..

ان العمل الجماعي المدروس والهادف هو السبيل الحقيقي للتميز . ولكن وللاسف الشديد هناك اشخاص ما ان ربت على كتفه ياخذ بالتبجح والتهريج ويقلبون الدنيا بانهم عملوا كذا وكذا دون ذكر من كانوا له عونا وساندوه ينساهم ويتجاهلهم ولا يفكر بغير نفسه..

هنا تبرز حالة يسميها الجميع (بالغرور) والعياذ بالله. ذلك المرض السرطاني القاتل الذي اذا اصاب احد يجعله يتصور بانه افضل الموجودين. وهو بدون الاخرين لا يقوى على فعل اي شيء فاليد الواحده لا تصفق كما يقول المثل .

ان العمل الجماعي الهادف هو من يرتقي بالانسان وليس العكس. المهم .. تذكرت احدهم حين يعمل اي عمل ينفش ريشه وكانه طائر خرافي وهو لا يوازي اي نوع من الطيور الجميلة التي تصبحنا بزقزقاتها التي تشنف الاسماع عكس ذلك الصوت النشاز بينها

ان مرض الغرور اذا ما اصاب احدا يدله على خراب نفسه وينبذه الاخرين وكانه حالة شاذة بين اقرانه..

فاليراجع كل منا نفسه وماقدم ..فاذا كان قد قدم خيرا فبارك الله به واذا قدم وتعالى على الاخرين ونفش ريشه فهنالك من هو قادر ان ينتف ذلك الريش ويعيده الى رشده.

اذا علينا ان نفكر الف مرة كي نعرف من نحن وماذا قدمنا وهل الذين شاركونا العمل مقتنعون بنا كي يسير مركبنا الى شاطئ الامان لا يهاب تكسرات الامواج وشدة الرياح والا العصي التي توضع في في طريقهم والمركب الذي ارتضى ان يكون احد ملاحيه ويعمل كما يعملون..

الغرور افة تؤذي صاحبها ، فلا ندع مثل هذه الافة تكون بيننا وان الانسان المغرور يؤثر على مسيرتنا ولنتركه جانبا حتى يفيق من غفلته ويعود الى رشده ..

ان العمل التضامني والجدي ينتج ابداعا فلا يغرنكم شيئا او ان احدا او احادا قالوا انك مبدع وكبير ولولاك لما استطاع الاخرون العمل هؤلاء يريدون ان تمشي على رجل واحده كي تسقط سريعا ..

ان التواضع سمة المبدعين والذين قدموا اعمالا يشار لها يستحقون ان نشكرهم الف مرة اما اذا اصابتهم تلك الافة افة الغرور فلسوف نلعنهم الف مرة ولا يكون لهم مكان في اي مكان ..

ان الورد الابيض يحب القلوب البيضاء. التي تبرز عمل الاخرين ونكران الذات هي من تستحق ان نشم عطرها..

عهد جديد للعراق والوطن أمانة في أعناقنا .. انتخبوا المرشحة المشرفة التربوية جميلة رضا الغانمي
نقابة الصحفيين العراقيين تدعو أعضاءها الى مراجعتها لتحديث استمارة المكافآت التشجيعية
صالح: المسيحيون مكوّن أصيل في البلد جابهوا تحديات العنف والإرهاب ببسالة
الحلبوسي يبحث مع شكري تعزيز التعاون بين مصر والعراق
سمير النصيري كفاءة اقتصادية وطنية وعطاء مميز في زمن التحديات
المشرفة التربوية جميلة الغانمي تكرم عدد من مدراء المدارس المميزين
كن شريكا معي في صناعة مستقبل العراق .. المرشحة التربوية الاستاذة جميلة رضا الغانمي
رونالدو: هذا ما نحتاجه للفوز بالدوري والتشامبيونزليج
اعتقالات في تشيلي خلال أعمال شغب في ذكرى الانقلاب
أوقات فتح ومنع استيراد المنتجات الزراعية في العراق حددت بشرطين
الكاظمي ورئيسي يترأسان الإجتماع الموسع بين الوفدين العراقي والإيراني
انزل وشارك .. صوتك امانة .. انتخبوا مرشحتكم المشرفة التربوية جميلة رضا الغانمي
اليابان تمدّد حالة الطوارئ بسبب كورونا
النفط تعلن اعتماد بطاقات الدفع المسبق في محطات التعبئة قريباً
عمليات بغداد تلقي القبض على ثلاثة متهمين بالدكة العشائرية
رئيس الجمهورية: الانتخابات المقبلة قادرة على تحقيق الإصلاح
علماء يحذرون: عواصف شمسية قد تعيدنا 200 عام إلى الوراء
النفط تؤكد أهمية المضي في إنجاز مشاريع الطاقة الشمسيّة
فريق الرصد الميداني يقوم بزيارة عائلة فقيرة للوقوف على احتياجاتها
بين الحنايا …
مدير الجنسية يقرر اعتبار غد السبت دواماً رسمياً في جميع دوائر الجوازات
تحديد الثالث من اذار المقبل موعدا لاجراء الامتحان التحريري للمتعهدين
الجائزة ….
معصوم يلتقي الرئيس روحاني
تربية الرصافة الثانية تجري تقييم للكوادر التعليمية والتدريسية والوظيفية
رافق طفلك في خطواته الأولى على الإنترنت
العتبة الحسينية تنجح بتأهيل أطفال مصابين بـ “التوحد” لدخول المدارس الأكاديمية
الأغتـراب قـراءة فـي نـص الشاعـر قاسم سهم الربيعي (غربة الروح)
الزراعة تعقد ورشة عمل حول مرض أنفلونزا الطيور عالي الضراوة
عدنا ……….
التربية النيابيَّة : قانون حماية المعلم سيحميه من الأمور العشائرية ويمنحه القوة
المرصد العراقي للحريات الصحفية يدين المحاكمة الجماعية لعدد من الصحفيين والناشطين في الديوانية
القضاء يكشف أعداد الأجانب المتهمين بالإرهاب خلال 2018
هيئة الحج تعلن اكتمال تفويج جميع الحجاج العراقيين الى ارض الوطن
إصابة الفنانة المصرية رجاء الجداوي بفيروس كورونا المستجد
العبادي يؤكد عدم وجود أي قوات أجنبية تقاتل على الأراضي العراقية
الياسريُّ والكربلائيُّ يبحثان تعزيز دور الخطاب الدينيِّ في مكافحة الفساد
امين بغداد توجه بإنشاء (12) برجا عملاقا لإنارة شارع ابو نؤاس
العلاق يؤكد وجود دور كبير وواعد للقطاع الخاص في المرحلة القادمة
ذلك هو
تابعونا على الفيس بوك